المندلاوي: جريمة الأنفال كشفت الوجه البشع للنظام البعثي جنايات الانبار: ثلاثة احكام بالحبس الشديد بحق مدير الدائرة القانونية في الشركة العامة للزجاج والسيراميك الجنائية المركزية: الاعدام بحق ستة من تجار المخدرات بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الاجنبية وزير الصحة يعلن انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية جنايات ذي قار: السجن المؤبد ضد ارهابي اشترك باحضار انتحاري إلى سوق الاسكندرية لتفجير نفسه الانواء الجوية : امطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة للأيام المقبلة جنايات الانبار: السجن ست سنوات بحق مسؤول مكتب الولادات والوفيات في دائرة صحة الانبار الخطوط الجوية العرقية تستأنف رحلاتها المباشرة اليوم الاحد جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات وزارة التربية تعلن عن إنطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة سلطة الطيران المدني تعلن اعادة فتح الاجواء العراقية الخارجية الايرانية:قواتنا المسلحة مارست حقها الأصيل في الدفاع عن النفس ورداً على الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني قصف إسرائيلي يستهدف مطار دمشق الدولي الصواريخ الايرانية تصيب اهدافها داخل المناطق المحتلة ايران تعلن انتهاء العملية العسكرية وتحذر اسرائيل من " ارتكاب خطأ آخر " بعثة ايران في الامم المتحدة تصدر توضيحا بشأن العمل العسكري ضد اسرائيل ‏الجيش الاسرائيلي: المسيرات الايرانية تستهدف مرتفعات الجولان وصحراء النقب اصوات انفجارات شمال الاراضي المحتلة دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب الهلع والرعب يسيطران على اجواء تل ابيب والمستوطنات الاخرى
| اخر الأخبار
زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى استخدام القوة ضد السفن الكورية الجنوبية التي تنتهك مياه الشمال

زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى استخدام القوة ضد السفن الكورية الجنوبية التي تنتهك مياه الشمال

بغداد /نينا/ دعا الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ-أون" إلى استخدام القوة ضد السفن الكورية الجنوبية التي تنتهك مياه الشمال، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية ، وسط المخاوف من قيام كوريا الشمالية باستفزازات في الأشهر المقبلة.

وقد اعتاد الشمال على اتهام الجنوب بانتهاك مياهه، حيث لا تعترف كوريا الشمالية بالحدود البحرية الفعلية الحالية، والمعروفة باسم خط الحد الشمالي، وتطالب بحدود مرسومة لديها جنوب خط الحد الشمالي.

ويعني أمر "كيم"، الذي صدر عندما حضر تجربة إطلاق صاروخ أرض-بحر جديد ، أن كوريا الشمالية يمكن أن تستخدم القوة ضد السفن الكورية الجنوبية التي تعمل شمال خط الحدود الذي تطالب به بيونغ يانغ حتى لو كانت جنوب خط الحدود الشمالي.

وخلال جلسة إطلاق النار التجريبي، اتهم "كيم" الجنوب بالسماح لأنواع مختلفة من البوارج بالدخول إلى مياه كوريا الشمالية والتعدي بصورة خطيرة على سيادتها ، مدعيا أن خط الحد الشمالي هو خط شبح بلا أي أساس قانوني أو مبرر.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن "كيم" شدد على ضرورة قيام كوريا الشمالية بالدفاع الكامل عن سيادتها البحرية بقوة السلاح والأفعال، وليس بأي خطاب أو بيان أو إشعار عام .

وقالت الوكالة: أصدر "كيم" تعليمات مهمة لتعزيز الاستعداد العسكري خاصة في المياه الحدودية شمال جزيرة "يونبيونغ" وجزيرة "بيكريونغ"، التي كثيرا ما تغزوها سفن العدو الحربية، بما في ذلك المدمرات وسفن الحراسة والزوارق السريعة».

وتقع الجزيرتان الكوريتان الجنوبيتان جنوب خط الحدود الشمالي مباشرة.

وجاء أمر "كيم" في الوقت الذي صعدت فيه كوريا الشمالية التوترات في شبه الجزيرة المقسمة، حيث وصف الجنوب بأنه «العدو الرئيسي» و«العدو الثابت»، وتعهد باحتلال الجنوب بالكامل في حالة الحرب.

وأثار الخبراء المخاوف من أن كوريا الشمالية قد تقوم باستفزازات محلية حول الحدود البحرية والبرية قبل الانتخابات البرلمانية في كوريا الجنوبية المقررة في أبريل أو الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن "كيم" قوله: «الأمر الواضح هو أنه عندما ينتهك العدو الحدود البحرية التي نعترف بها، فإننا سنعتبر ذلك تعديا على سيادة كوريا الشمالية واستفزازا مسلحا ضدها».

وتطالب كوريا الشمالية منذ فترة طويلة بنقل خط الحد الشمالي إلى الجنوب، حيث تم اختياره من جانب واحد من قبل قيادة الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة، بعد الحرب الكورية (1950-1953).

وبدلا من خط الحد الشمالي، أصرت كوريا الشمالية حتى الآن على نسختها الخاصة من خطوط ترسيم الحدود البحرية التي يتم رسمها إلى جهة الجنوب أكثر من خط الحد الشمالي، مثل خط ترسيم الحدود الأمنية للبحر الغربي وخط حرس البحر الغربي.

ويظل من غير المؤكد ما إذا كانت «الحدود البحرية» التي أشار إليها "كيم" تعني خطوط ترسيم الحدود هذه.

وهذه هي المرة الأولى التي تذكر فيها كوريا الشمالية «الحدود البحرية» في تقارير وسائل الإعلام الرسمية، وفقا لوزارة الوحدة في سيئول./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 14 , نيسان 2024

مكتب السيد السيستاني : من المتوقع ان يكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر

النجف/نينا/اعلن مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني :" ان توقعات مواقيت الاهلة الخاصة بالاشهر الهجرية التابعة للمكتب اشارت الى امكانية رؤية هلال شهر شوال يوم غد الثلاثاء ، ليكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر المبارك" . وبحسب مواقيت الاهلة لمكتب المرجع السيستاني ، فانه :" يتوقع ان يرى هلال شهر

صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد. عن زيارة رئيس الوزراء لواشنطن قالت صحيفة الصباح ان الأوساط السياسيَّة في بغداد تترقب زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن، والمقر

نقابة الصحفيين تدعو لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024

بغداد / نينا / دعت نقابة الصحفيين العراقيين ، الزملاء الصحفيين ، لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024. واعلنت النقابة في بيان ، عن البدء بملء الاستمارات للمكافآت التشجيعية ( المنحة ) لعام 2024 ، داعية الزملاء الى مراجعة النقابة اعتباراً من 4/15 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية الن