اليوم..المحكمة الاتحادية العليا تعقد جلستها للنظر بقضية رواتب الإقليم وانتخابات كردستان والمناطق /المختلف عليها/ "سانا": عدوان إسرائيلي يستهدف منطقة كفرسوسة السكنية بدمشق وسائل إعلام سورية: أنباء عن عدوان استهدف محيط مدينة دمشق وسط سماع دوي انفجارات متتالية "حزب الله" يعلن عن استهداف 6 مواقع للجيش الإسرائيلي جنوب لبنان الانواء الجوية : طقس صحو الى غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين النفط يستعيد مكاسبه بسبب مخاوف الإنتاج وهجمات البحر الأحمر تعرض مقر للحشد الشعبي في الحلة الى هجوم بقذيفتي هاون الكهرباء يخسر امام العهد اللبناني ويودع بطولة كأس الاتحاد الاسيوي مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون التحكيم ويحيله الى مجلس النواب مجلس الوزراء يقر توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن توحيد اجراءات استيراد المركبات في المنافذ الحدودية تنويه بقطع جزئي لشارع شمال بغداد صباح غد الاربعاء الأعرجي يبحث مع بلاسخارت ملف مخيم الهول واهمية تفكيكه السوداني : مجلس الوزراء اقر التقرير السنوي الاولي للبرنامج الحكومي السوداني : زيارة هولندا والمشاركة بمؤتمر ميونخ تأتيان في اطار التحول بعلاقات العراق الى الشراكات الثنائية مع الدول العظمى انطلاق مباراة الكهرباء والعهد اللبناني في اياب نصف نهائي كاس الاتحاد الاسيوي السوداني : قررنا زيادة مخصصات الدرجات الدنيا والمتقاعدين " الاصلاء والورثة " بنسبة 50% رئيس الوزراء : الحكومة ستعد جداول الموازنة العامة لعام 2024 ويتم ارسالها الى مجلس النواب السوداني : مبررات وجود التحالف الدولي في العراق عام 2014 انتهت بشكل كامل فعليا النزاهة تضبط (١٠) متهمين تلاعبوا بمحاضر توزيع قطع الأراضي السكنيَّة في بلديتي الكوت والصـــويرة مجلس كربلاء يصوت على اختيار لقمان المالكي بمنصب النائب الثاني للمحافظ
| اخر الأخبار
أردوغان يؤكد ان غزة تشهد اليوم انتهاكا صارخا لـ"الإعلان العالمي لحقوق الإنسان"

أردوغان يؤكد ان غزة تشهد اليوم انتهاكا صارخا لـ"الإعلان العالمي لحقوق الإنسان"

اسطنبول /نينا/ اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة هي المكان الذي ينتهك فيه اليوم بشكل صارخ "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وقال اردوغان في كلمة له اليوم خلال فعالية لحزب العدالة والتنمية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 / كانون الأول من كل عام : جرى التصديق على نص اليوم العالمي لحقوق الإنسان قبل 75 عاما وسط آمال كبيرة الا انه رغم مرور ثلاثة أرباع قرن فإن هذا النص لا يزال يحتفظ بأهميته بوصفه وثيقة من حيث مكتسبات الإنسانية.

واضاف : أن هذه الوثيقة ما زالت تواصل تذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته منذ إعلانه قبل 75 عاما على أسس المثل العليا المتمثلة في عالم أكثر عدالة وحرية وعلى الرغم من عدم تمكن الإعلان من إنهاء انتهاكات حقوق الإنسان حتى اليوم، فإنه يعد أحد الركائز الأساسية لنضال الإنسانية من أجل حياة كريمة.

واشار الى أن العديد من مناطق العالم تشهد في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، انتهاكات حقوق الإنسان وأن معاداة الإسلام والأجانب في المجتمعات الغربية تأتي في مقدمة التهديدات التي تواجه حقوق الإنسان.

واكد اردوغان أن الشريحة الأكثر تضررا من الممارسات التمييزية والفاشية والمعادية للأجانب والعنصرية هي بلا شك المسلمون الذي يشكلون النسبة الكبرى من المهاجرين وان مصطلح الإرهاب والإرهابيين تحول إلى غطاء لمهاجمة الإسلام وإهانة المسلمين وقتل الأبرياء.

واشار إلى الهجوم على مسجد في نيوزيلندا قبل 4.5 أعوام خلال أداء صلاة الجمعة واستشهاد 51 شخصا، لافتا إلى مدى ما يمكن أن تؤول إليه معاداة الإسلام مؤكدا ان الهجمات ضد المسلمين والمهاجرين لم تقتصر على هذه فحسب، بل استمرت في الانتشار بأجزاء من العالم مثل كندا والولايات المتحدة وأوروبا ودول آسيوية.

واكد الرئيس التركي أن "حوادث الهمجية المتزايدة وصرخات الأبرياء المتصاعدة في غزة مؤشرات على اقترابنا من نقطة تحول".

وشدد أردوغان، على أن "الحكومة الإسرائيلية التي تحظى بدعم غير محدود من الدول الغربية، ترتكب فظائع وحشية ومجازر في غزة من شأنها أن تجعل البشرية جمعاء تشعر بالخجل".

وجدد الحديث عن إمكانية "تأسيس عالم أكثر عدلا لكن ليس مع الولايات المتحدة، لأنها تقف إلى جانب إسرائيل".

وعبر الرئيس التركي عن أسفه جراء إخفاق مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض، متسائلا: "هل يمكن أن تكون هناك عدالة كهذه؟"

وقال أردوغان: "رأينا مرة أخرى تجلي حقيقة أن العالم أكبر من خمسة ولا بد من إصلاح مجلس الأمن مشيرا الى أن مجلس الأمن الدولي تحول إلى مجلس لحماية إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأكد أنه "من الآن فصاعدا لا يمكن أن تقول الإنسانية إن الولايات المتحدة دولة تؤيد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وشدد على أنه ينبغي لـ"جزاري غزة" دفع ثمن جرائمهم ضد الإنسانية أمام المحاكم الدولية معبرا عن إيمانه وثقته في "تحقق ذلك بإذن الله عاجلا أو آجلا".

واكد الرئيس التركي ان الانسانية لا يمكن أن تحرز أي تقدم مع منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بشكلهما الحالي ./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 21 , شباط 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال الصهيوني بإصابة صحفيين فلسطينيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال بإصابة صحفيين فلطسينيين. ومطالبة رئيس البرلمان العربي بتجميد وعزل عضوية اسرائيل بالمحافل الدولية.. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية

تعرف على مشروع قانون الحصول على المعلومة

بغداد / نينا / توثق الوكالة الوطنية العراقية للانباء، نص مشروع قانون الحصول على المعلومة ، الذي انهى مجلس النواب قراءته الاولى في جلسته اليوم الاربعاء./انتهى5

مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون الحصول على المعلومة

بغداد / نينا / أنهى مجلس النواب ، في جلسته اليوم الأربعاء ، القراءة الأولى لمشروع قانون الحصول على المعلومة ./انتهى5