التجارة تضيف مواد جديدة لسلة رمضان الغذائية مجلس النواب يعقد جلسة جديدة السبت المقبل العمل تطلق راتب المعين المتفرغ للاشهر المتفرقة من عامي 2019 و2020 النزاهة : العراق وروسيا يكثفان التعاون لمواجهة الفساد وتوحيد المواقف في المحافل الدولية جنايات الانبار: الحكم بالإعدام بحق مجرم استهدف عائلة ضابط في الشرطة جنايات الرصافة : الحكم بالسجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة بيع (ابنته) لقاء مبلغ مالي المحكمة الاتحادية العليا تلزم مجلس وزراء الاقليم تسليم جميع الايرادات النفطية وغير النفطية الى الحكومة الاتحادية المحكمة الاتحادية العليا تلزم تقديم الموازنة الشهرية لموظفي الإقليم لدى وزارة المالية الاتحادية المحكمة الاتحادية العليا تعد تسليم راتب شهر واحد لكل شهرين أو ثلاثة في إقليم كردستان انتهاكاً للحقوق السوداني ورومانوسكي يؤكدان استمرار جولات الحوار الثنائية واللجنة العسكرية العليا المشتركة المحكمة الاتحادية تلزم رئيسي وزراء الحكومة الاتحادية وكردستان بتوطين رواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية لدى المصارف الحكومة الاتحادية التربية تحدد موعد اعلان نتائج الامتحانات التمهيدية ( الخارجيون ) للمرحلتين المتوسطة والاعدادية اليوم..المحكمة الاتحادية العليا تعقد جلستها للنظر بقضية رواتب الإقليم وانتخابات كردستان والمناطق /المختلف عليها/ "سانا": عدوان إسرائيلي يستهدف منطقة كفرسوسة السكنية بدمشق وسائل إعلام سورية: أنباء عن عدوان استهدف محيط مدينة دمشق وسط سماع دوي انفجارات متتالية "حزب الله" يعلن عن استهداف 6 مواقع للجيش الإسرائيلي جنوب لبنان الانواء الجوية : طقس صحو الى غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين النفط يستعيد مكاسبه بسبب مخاوف الإنتاج وهجمات البحر الأحمر تعرض مقر للحشد الشعبي في الحلة الى هجوم بقذيفتي هاون الكهرباء يخسر امام العهد اللبناني ويودع بطولة كأس الاتحاد الاسيوي
| اخر الأخبار
أردوغان: إسرائيل تمارس إرهاب دولة وفلسطين ستنتصر في نهاية المطاف

أردوغان: إسرائيل تمارس إرهاب دولة وفلسطين ستنتصر في نهاية المطاف

اسطنبول ( نينا)- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن إسرائيل تمارس إرهاب دولة وأن فلسطين ستنتصر في نهاية المطاف.

وأضاف أردوغان في تصريح صحفي خلال عودته بالطائرة من اليونان ونشرت تفاصيله اليوم : "إسرائيل تمارس إرهاب دولة، أين الغرب وأمريكا! كيف يمكننا أن نقبل ذلك وهناك هذا الكم من الحقائق وما يقرب من 17 ألف قتيل! وجلهم من النساء والأطفال والمسنين".

واشار اردوغان الى أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ناقش هذه القضايا مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، "لكن الغرب لا يزال صامتا".

واكد اردوغان إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى من خلال المجازر إلى إطالة عمره السياسي والهروب من المحاكمة الدولية التي تنتظره وأنه يسعى للإفلات من المحاكمة قدر المستطاع من خلال إطالة أمد الحرب على غزة.

وجدد الرئيس التركي أردوغان وصفه لنتنياهو بالقاتل و"جزار غزة"، مشيرا الى أن الأخير تليق به كل تلك الأوصاف وغيرها .

وقال اردوغان : مثلما تمت محاكمة الرئيس الصربي سلوبودان ميلوسيفيتش عن مجازره بالبلقان في المحكمة الجنائية الدولية، "يجب أيضًا محاكمة نتنياهو جزار غزة وجميع السياسيين الإسرائيليين وغير الإسرائيليين الذين يتحركون معه".

وردا على سؤال بشأن كيفية تعاطي المجتمع الدولي مع موقف تركيا من حركة "حماس"، قال أردوغان إنه لا يكترث لما يقوله المجتمع الدولي بهذا الصدد وان هؤلاء يسمون حماس تنظيما إرهابيا ولكن حماس إحدى حقائق فلسطين وليست تنظيما إرهابيا".

وشدد على أن "حماس" حركة سياسية فازت في الانتخابات التي دخلتها كحزب سياسي، وهناك من يحاول إرغام تركيا على توصيفها تنظيما إرهابيا، وأكد عدم انصياع أنقرة لتلك الضغوط .

وتابع مخاطبا إسرائيل والدول الداعمة لها: "تحاولون تأديب غزة بالتجويع، تريدون تدمير غزة بالكامل وتأديبها بهذه الطريقة وتمنعون عنهم الدواء وتحرمونهم من الماء والكهرباء، وتريدون القضاء على حماس من خلال عملية تأديب بهذا الشكل. لا يمكننا تأييد ذلك".

وأكد مواصلة تركيا مساعيها من أجل أن يتم وضع حد لهذه الإبادة الجماعية ومحاسبة المجرمين المسؤولين عنها.

وعبر الرئيس التركي عن اعتقاده بأن العديد من الدول ستواصل التموضع لمواجهة الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية في غزة وان اصوات الجماهير التي ترتفع من الساحات في بعض الدول بدأت تدفع حكومات تلك الدول لتغيير مواقفها.

وشدد على أن "بعض الدول ستضطر بطريقة أو بأخرى إلى الوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ، ولو متأخراً" وذلك بسبب إيمانها بضرورة حماية القانون الدولي ومواقفها تجاه حقوق الإنسان، وآرائها بشأن الحد من التهديدات النووية.

وقال اردوغان : لدينا إيمان كامل وراسخ بأن فلسطين ستنتصر، وانتصارها يعني انتصار السلام العالمي واستعادة الالتزام بحقوق الإنسان واذا كنا لا نريد نظاما عالميا مختلا وظيفيا، ولا نريد قانونا دوليا يُنتهك، فيتعين علينا أن ندعم فلسطين حتى تنتصر. وإلا فإن قانون الأقوياء والظالمين سوف يسود، وهو ما يعني كارثة على العالم كله".

وردا على سؤال فيما إذا كان من الوارد عقد لقاء بينه وبين الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال أردوغان: "إجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي بايدن ليس على جدول أعمالنا، جميعنا ندرك موقفه من غزة ./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 21 , شباط 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال الصهيوني بإصابة صحفيين فلسطينيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال بإصابة صحفيين فلطسينيين. ومطالبة رئيس البرلمان العربي بتجميد وعزل عضوية اسرائيل بالمحافل الدولية.. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية

تعرف على مشروع قانون الحصول على المعلومة

بغداد / نينا / توثق الوكالة الوطنية العراقية للانباء، نص مشروع قانون الحصول على المعلومة ، الذي انهى مجلس النواب قراءته الاولى في جلسته اليوم الاربعاء./انتهى5

مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون الحصول على المعلومة

بغداد / نينا / أنهى مجلس النواب ، في جلسته اليوم الأربعاء ، القراءة الأولى لمشروع قانون الحصول على المعلومة ./انتهى5