تحالف تقدم يرفض مخرجات اجتماع نواب القوى السنية ويرد : متمسكون بحق تمثيل الاغلبية النيابية للمكون رئيس الجمهورية يعود إلى بغداد وزارة الداخلية تؤكد على افتتاح قواطع المرور المنجزة للطرق السريعة السوداني يبحث مع كتلة (صادقون) النيابية جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الذي يستهدف المواطن والنهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي وزير الخارجية يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي زيارته المرتقبة إلى القاهرة السوداني يرأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لشؤون المرأة الكشف عن مخرجات اجتماع نواب القوى السنية في بغداد إعلان الجزائر يؤكد التزام أعضاء منتدى الدول المصدرة للغاز بالعمل لخلق أسواق متوازنة وموثوق بها جهاز المخابرات يحرر فتاة ايزيدية اختطفها داعش عام ٢٠١٤ رئيس الجمهورية ونظيره الإيراني يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين العراق يتلقى دعوة من اذربيجان للمشاركة بمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP29 السوداني يستقبل المحافظين السابقين ويثمن جهودهم خلال المرحلة الماضية النزاهـة: استقـدام رئيس هيئة استثمار صلاح الدين سابقاً لتعمده الإضرار بمصالح مواطنين نقابة الصحفيين تجري اختبار الكفاءة لـ /١٦١/ من الاعلاميين والمصورين في الديوانية فائق زيدان يصل الى مدريد رئيس الجمهورية : العراق اطلق عدداً من المشاريع في مجال تطوير الغاز السوداني يحضر ويرعى المسابقة الوطنية الرابعة للحساب الذهني السريع التي أقامها مركز تنمية الإبداع بالصور ...رئيس الجمهورية يصل الى المركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة الجزائرية للمشاركة في أعمال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز رئيس اركان الجيش يصل الى محافظة ميسان السوداني يستقبل الشابة العراقية تالا الخليل الفائزة بجائزة صنّاع الامل
| اخر الأخبار
طلب روسي صيني اماراتي لانعقاد مجلس الامن الدولي غدا بشأن التصعيد في قطاع غزة

طلب روسي صيني اماراتي لانعقاد مجلس الامن الدولي غدا بشأن التصعيد في قطاع غزة

بغداد / نينا/ أعلن نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، طلب روسيا والصين والإمارات عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي يوم غد الجمعة بخصوص تصعيد الوضع في قطاع غزة.

وكتب بوليانسكي في قناته على "تلغرام" : "نظرا للتصعيد المقلق للغاية للأوضاع في قطاع غزة، فقد طلبنا، مع الإماراتيين والصينيين، عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي. وسيبدأ غدا، الساعة 10:00 بتوقيت نيويورك".

وأشار إلى أنه "من المتوقع صدور تقرير عن الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) الذي بعث برسالة يوم أمس إلى رئيس مجلس الأمن بخصوص المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة".

يشار إلى أنه في وقت سابق، ذكر بوليانسكي أن الدول الغربية لا تنظر إلى الكارثة الإنسانية الجارية في غزة "بصورة مباشرة"، مفضلة عقد اجتماعات لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا.

وبحسب قوله أيضا، يبدو الأمر مثيرا للسخرية.. وقال بوليانسكي إن الوضع الإنساني المتدهور في القطاع، وفقا للغرب، لا يعتبر سببا لمناقشة هذه القضية في إطار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، "لأنها غير مربحة من الناحية الجيوسياسية".

وفي السياق المتعلق باجتماع مجلس الامن الدولي يوم غد، أعلن وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد أن الإمارات تقدمت بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة لدواع إنسانية.

وقال بن زايد: "جاء هذا الطلب استجابة للوضع الكارثي في القطاع ولتفاقم معاناة الشعب الفلسطيني، كما أورد الأمين العام للأمم المتحدة في خطابه الموجه لمجلس الأمن الدولي".

وارسل غوتيريش امس الأربعاء خطابا لمجلس الأمن بشأن غزة، متطرقا للمرة الأولى منذ توليه الأمانة العامة، إلى المادة 99 من ميثاق المنظمة الأممية.

واعتمد الأمين العام على المادة 99 من الميثاق التأسيسي للأمم المتحدة التي نادرا ما تستخدم والتي تخوله "لفت انتباه مجلس الأمن إلى أي مسألة يرى أنها قد تهدد حماية السلم والأمن الدوليين".

من جانبها رحبت فلسطين بتفعيل غوتيريش للمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة "لمواجهة ما يشهده قطاع غزة"./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 03 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت