السوداني يبحث مع رئيس لجنة الاتحاد الروسي للمصنعين ورجال الاعمال ملف الشركات الروسية العاملة في العراق التجارة تضيف مواد جديدة لسلة رمضان الغذائية بتمويل من الاتحاد الاوروبي ورعاية منظمات اممية ودولية .. اطلاق مشروع بناء التحول الشامل " بيت " في بغداد مجلس النواب يعقد جلسة جديدة السبت المقبل العمل تطلق راتب المعين المتفرغ للاشهر المتفرقة من عامي 2019 و2020 النزاهة : العراق وروسيا يكثفان التعاون لمواجهة الفساد وتوحيد المواقف في المحافل الدولية جنايات الانبار: الحكم بالإعدام بحق مجرم استهدف عائلة ضابط في الشرطة جنايات الرصافة : الحكم بالسجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة بيع (ابنته) لقاء مبلغ مالي المحكمة الاتحادية العليا تلزم مجلس وزراء الاقليم تسليم جميع الايرادات النفطية وغير النفطية الى الحكومة الاتحادية المحكمة الاتحادية العليا تلزم تقديم الموازنة الشهرية لموظفي الإقليم لدى وزارة المالية الاتحادية المحكمة الاتحادية العليا تعد تسليم راتب شهر واحد لكل شهرين أو ثلاثة في إقليم كردستان انتهاكاً للحقوق السوداني ورومانوسكي يؤكدان استمرار جولات الحوار الثنائية واللجنة العسكرية العليا المشتركة المحكمة الاتحادية تلزم رئيسي وزراء الحكومة الاتحادية وكردستان بتوطين رواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية لدى المصارف الحكومة الاتحادية التربية تحدد موعد اعلان نتائج الامتحانات التمهيدية ( الخارجيون ) للمرحلتين المتوسطة والاعدادية اليوم..المحكمة الاتحادية العليا تعقد جلستها للنظر بقضية رواتب الإقليم وانتخابات كردستان والمناطق /المختلف عليها/ "سانا": عدوان إسرائيلي يستهدف منطقة كفرسوسة السكنية بدمشق وسائل إعلام سورية: أنباء عن عدوان استهدف محيط مدينة دمشق وسط سماع دوي انفجارات متتالية "حزب الله" يعلن عن استهداف 6 مواقع للجيش الإسرائيلي جنوب لبنان الانواء الجوية : طقس صحو الى غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين النفط يستعيد مكاسبه بسبب مخاوف الإنتاج وهجمات البحر الأحمر
| اخر الأخبار
السوداني: أعداد ضحايا الحوادث المرورية مؤشر خطير وعالجنا القسم الأكبر من طرق الموت/ موسع

السوداني: أعداد ضحايا الحوادث المرورية مؤشر خطير وعالجنا القسم الأكبر من طرق الموت/ موسع

بغداد/نينا/ اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ان أعداد ضحايا الحوادث المرورية مؤشر خطير وعالجنا القسم الأكبر من طرق الموت.


وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان" ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،اجرى صباح اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية إلى مديرية المرور العامة في بغداد، من أجل الاطلاع على آليات العمل ومتابعة سير تقديم الخدمات للمواطنين.

واضاف البيان" ان السوداني قام بجولة في أقسام المديرية، متابِعاً مفاصل العمل في منفذ رقم 9 لمنح الإجازات، ومعمل اللوحات المرورية، وغرفة كاميرات المراقبة، وقسم الغرامات المرورية، كما التقى بالمراجعين واستمع إلى شكاواهم ووجّه بمتابعتها، وتسهيل سير الإجراءات.

واشار البيان"الى ان رئيس مجلس الوزراء ترأس اجتماعاً ضمّ مديري دوائر المرور العامة في المحافظات، بحضور وزير الداخلية ومدير عام مديرية المرور العامة، أشار خلاله إلى أهمية الزيارة الميدانية للمديرية، التي تنطلق من حجم الواجبات والمهام التي تؤديها على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتكامل مع المؤسسة الأمنية، وكذلك على مستوى تنظيم السير والمرور في الطرق الداخلية والخارجية.

واكد السوداني أنّ مديرية المرور تشهد حالة من التطور التكنولوجي في جميع مفاصلها، بما يدعم الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في ظل حكومة أعلنت، منذ يومها الأول، أنها حكومة خدمات، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي حظيت به وزارة الداخلية.

وأشاد السوداني بمنفذ منح الإجازات رقم 9، موجهاً أن تكون جميع المنافذ في المحافظات بمستوى هذا المنفذ النموذجي، إذ تشهد بعض المنافذ اكتظاظاً بالمراجعين، ووجود مُعقبين، إلى جانب الروتين الذي تشهده، ما يسبب تأخير إنجاز المعاملات.

وابرز ما جاء بحديث رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع الذي عقده في مديرية المرور العامة:

- 37 ألف عقد من الدماء الشابة، كانت الوزارة بأمسّ الحاجة لها سيتم زجها في دوائر المرور والدوائر الأخرى.

- دعمنا مديرية المرور ماليا بالتخصيصات والتعاقدات وكل ما تحتاجه من غطاء قانوني، وننتظر أن ينعكس ذلك على مستوى الشارع.

-يجب أن يجد المراجعون مكاناً لائقاً وموظفاً بانتظارهم، وألّا يجد الزخم والاكتظاظ، وهي صورة يجب أن تستبدل.

- مشكلة الرسوم وواردات الطرق والجسور، يجب أن تتحول إلى خدمة ميدانية في معالجة الاختناقات المرورية، بما يقلل من الحوادث.

- أعداد الضحايا في الحوادث المرورية تمثل مؤشراً خطيراً، وهناك مشكلة يجب العمل عليها من قبل جميع الجهات.

- جرت معالجة القسم الأكبر من طرق الموت، ويجب أن تذهب واردات المرور ورسوم الطرق مباشرة لحل هذه المشاكل.

- يجب مراجعة نسب الرسوم ومبالغ الفحص، خاصة ما يثقل منها كاهل المواطن.

- مسألة النافذة الواحدة يجب أن تُنجز، ولازالت المعاملات تمر بعدة مواقع لإنجازها، وهذه الحالة مرفوضة.

- رجل المرور هو مصدر الضبط في مسألة مراقبة الأحمال على الطرق الخارجية، وهناك التفاف على محددات الحمل.

- جرت إحالة محطّات الوزن إلى الاستثمار، ويتحمل آمرو القواطع والمواقع المسؤولية في ضبط الأحمال الزائدة.

- يجب متابعة تنفيذ العقود الإلكترونية بشكل كامل، بما ينهي أدوار المعقبين.

- كلما كانت الخدمات إلكترونية، كلما منعنا شبهات الفساد.

- تعميم تجربة الدفع الإلكتروني في الجباية والتعاملات مع مؤسسات الدولة له فوائد كبيرة، وهو جزء من إصلاح النظام المالي والمصرفي.

- ندعم الدوريات وتجهيز رجال المرور بمستلزماتهم كافة، بما يشكل عاملاً مضافاً لأداء الواجب.

- ضرورة اعتماد نموذج موحد لمظلات المرور في جميع المحافظات.

- يجب اتخاذ الإجراءات القانونية للحدّ من ظاهرة قيادة العجلات من قبل الأحداث.

- هناك شكاوى للمواطنين إزاء الغرامات والمخالفات، ويجب أن تكون الإجراءات واضحة وشفافة مع المواطن.

- نؤكد على بناء الملاكات والكوادر، في ما يتعلق بالأنظمة المعتمدة، كي لا نكون أسرى للشركات المنفذة للأنظمة المرورية.

- نشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية بشان حالات التجاوز والاعتداء على رجال المرور، ومن أي جهة كانت.

- نوصيكم بالتعامل اللائق والمهني مع المواطن، وعلى رجل المرور عدم التعسف في استخدام السلطة./انتهى ص







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 21 , شباط 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال الصهيوني بإصابة صحفيين فلسطينيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال بإصابة صحفيين فلطسينيين. ومطالبة رئيس البرلمان العربي بتجميد وعزل عضوية اسرائيل بالمحافل الدولية.. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية

تعرف على مشروع قانون الحصول على المعلومة

بغداد / نينا / توثق الوكالة الوطنية العراقية للانباء، نص مشروع قانون الحصول على المعلومة ، الذي انهى مجلس النواب قراءته الاولى في جلسته اليوم الاربعاء./انتهى5

مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون الحصول على المعلومة

بغداد / نينا / أنهى مجلس النواب ، في جلسته اليوم الأربعاء ، القراءة الأولى لمشروع قانون الحصول على المعلومة ./انتهى5