تحالف تقدم يرفض مخرجات اجتماع نواب القوى السنية ويرد : متمسكون بحق تمثيل الاغلبية النيابية للمكون رئيس الجمهورية يعود إلى بغداد وزارة الداخلية تؤكد على افتتاح قواطع المرور المنجزة للطرق السريعة السوداني يبحث مع كتلة (صادقون) النيابية جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الذي يستهدف المواطن والنهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي وزير الخارجية يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي زيارته المرتقبة إلى القاهرة السوداني يرأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لشؤون المرأة الكشف عن مخرجات اجتماع نواب القوى السنية في بغداد إعلان الجزائر يؤكد التزام أعضاء منتدى الدول المصدرة للغاز بالعمل لخلق أسواق متوازنة وموثوق بها جهاز المخابرات يحرر فتاة ايزيدية اختطفها داعش عام ٢٠١٤ رئيس الجمهورية ونظيره الإيراني يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين العراق يتلقى دعوة من اذربيجان للمشاركة بمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP29 السوداني يستقبل المحافظين السابقين ويثمن جهودهم خلال المرحلة الماضية النزاهـة: استقـدام رئيس هيئة استثمار صلاح الدين سابقاً لتعمده الإضرار بمصالح مواطنين نقابة الصحفيين تجري اختبار الكفاءة لـ /١٦١/ من الاعلاميين والمصورين في الديوانية فائق زيدان يصل الى مدريد رئيس الجمهورية : العراق اطلق عدداً من المشاريع في مجال تطوير الغاز السوداني يحضر ويرعى المسابقة الوطنية الرابعة للحساب الذهني السريع التي أقامها مركز تنمية الإبداع بالصور ...رئيس الجمهورية يصل الى المركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة الجزائرية للمشاركة في أعمال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز رئيس اركان الجيش يصل الى محافظة ميسان السوداني يستقبل الشابة العراقية تالا الخليل الفائزة بجائزة صنّاع الامل
| اخر الأخبار
صحف اليوم تهتم بالاستعدادات لاجراء انتخابات مجالس المحافظات وبوصول وفد كردي الى بغداد بشان رواتب موظفي الاقليم

صحف اليوم تهتم بالاستعدادات لاجراء انتخابات مجالس المحافظات وبوصول وفد كردي الى بغداد بشان رواتب موظفي الاقليم

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بالاستعدادات لاجراء انتخابات مجالس المحافظات وبوصول وفد كردي الى بغداد بشان رواتب موظفي الاقليم .

صحيفة الصباح قالت ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اطلع خلال استقباله، أمس الاثنين، رئيس المفوضيَّة العليا المستقلة للانتخابات، ورئيس الإدارة الانتخابيَّة، على آخر استعدادات المفوضية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل، والانتهاء من كلِّ المتطلبات الأساسية الخاصة بالعملية الانتخابية، بما يضمن انتخابات عادلة ونزيهة، تلبي تطلعات الشعب العراقي.

وأكد رئيس الوزراء أنَّ أجهزة الدولة، بجميع تشكيلاتها المدنية والأمنية، ستؤدي دورها بشكل كامل من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الدستوري المهم.

إلى ذلك، حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم الخامس من كانون الأول المقبل، موعداً لإجراء المحاكاة الرابعة، فيما أشارت إلى أنَّ المحاكاة ستجرى في 7766 مركزاً للاقتراع.

وقالت المتحدث باسم المفوضية جمانة الغلاي ": إنَّ "المحاكاة الرابعة ستجرى يوم الخامس من كانون الأول المقبل، وستكون لاختبار الوسط الناقل لأجهزة الإرسال والاستقبال وستكون في جميع مراكز الاقتراع البالغ عددها 7766 مركزاً، بضمنها مراكز التصويت الخاص والنازحين".

وأضافت أنَّ "المحاكاة ستجرى بأيدي موظفي المفوضية وبرئاسة وإشراف رئيس وأعضاء مجلس المفوضين والمديرين العامين في مفوضية الانتخابات والموظفين المختصين واللجنة العملياتية المختصة".

في غضون ذلك، وصل نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا لانتخابات مجالس المحافظات، الفريق أول الركن قيس المحمداوي، أمس الاثنين، إلى محافظة ديالى على رأس وفد أمني لمتابعة الجهود التي تُبذل لإجراء انتخابات مجالس المحافظات 2023.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة ان الفريق أول الركن قيس المحمداوي فور وصوله إلى مقر عمليات ديالى عقد اجتماعاً أمنياً موسعاً مع القيادات الأمنية والعسكرية والاستخبارية ومدراء مفوضية الانتخابات في محافظتي ديالى وصلاح الدين".

وشدّد المحمداوي على "ضرورة متابعة الجهود الأمنية وحماية صناديق الاقتراع والجهد الخاص باقتراع منتسبي الأجهزة الأمنية والتصويت العام"، وأعاد التذكير "بأهمية الدور الذي تؤديه القوات الأمنية البطلة في حماية العملية الانتخابية والحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد".

وأشار إلى "الاهتمام بالخطط الخاصة بالأطواق الأمنية في مراكز الاقتراع، والتعاون والتنسيق بين مختلف القطاعات من جيش وشرطة وحشد شعبي ووكالات أمنية واستخبارية، وأهمية التعاون بين القوات الأمنية والمواطن لإتمام العملية الانتخابية وإنجاحها".



من جانبها قالت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين ان قيادة العمليات المشتركة، اعلنت اعداد الخطط الخاصة بحماية مراكز الانتخابية ونقل صناديق الاقتراع، فيما كشفت تفاصيل العملية الامنية النوعية في محافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء الطيار تحسين الخفاجي في حديث لـ"الزوراء": ان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة اصدر امرا ديوانيا بتفويض الفريق الأول الركن قيس المحمداوي رئيس اللجنة الأمنية العليا المشرف على الانتخابات، مبينا انه تم اعداد الخطط الخاصة بحماية مراكز الاقتراع و نقل الصناديق والتدخل في حالة حدوث أي حالة شغب أو اعتداء على موظفي المفوضية أو محاولة الاعتداء على صناديق الاقتراع أو المخازن.

واضاف ان الخطط تمت بالتعاون مع جميع القيادات الأمنية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مؤكدا انه تم اجراء عمليات محاكاة مع المفوضية عدة مرات وتم تشخيص مكامن الخلل والفجوات في بغداد والمحافظات وتم العمل على تجاوز تلك المعوقات.

وبين ان الخطط الأمنية تتألف من قيادات أمنية ووحدات من الجيش العراقي والداخلية والحشد الشعبي وستتضمن ثلاثة أطواق لحماية المراكز الانتخابية، ولدينا عمل كبير ولكن لن نسمح بأي تأثير على الناخبين خصوصا في التصويت الخاص.

واوضح انه تم إعداد كاميرات ذكية جدا، تسجل صورة وصوت لكل حالة ممكن أن تحدث داخل المركز الانتخابين لافتا الى تم إعداد واجبات خاصة لنقل الصحفيين والوفود الأجنبية ونقل صناديق الاقتراع، وبدأنا توزيع القطاعات العسكرية ونشرها ضمن الرقعة الجغرافية للوحدة العسكرية وبذلك يستطيع الناخب أن يدلي بصوته وبنفس الوقت يقوم بواجبه الأمني أثناء التصويت الخاص.



صحيفة الزمان اهتمت بموضوع استئناف تصدير نفط اقليم كردستان عبر تركيا وقالت ان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني، بحث مع السفير التركي لدى العراق علي رضا غوناي ، موعد استئناف تصدير نفط الاقليم عبر تركيا.

وقال بيان ان اللقاء بحث آخر المستجدات والتطورات في العراق والمنطقة، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية، مع تأكيد توثيق العلاقات في مجال التبادل التجاري وتسهيل حركة المرور والسياحة بين الجانبين، مؤكدا ان (الجانبين تطرقا الى مسألة استئناف تصدير نفط الاقليم ، إذ اتفق الجانبان على أهمية استئناف عملية التصدير عبر ميناء جيهان التركي في أسرع وقت)،

من جانبه ، عبر غوناي عن (استعداد بلاده التام لاستئناف عملية التصدير). فيما التقى رئيس الاقليم نيجيرفان البارزاني ، القنصل العام الفرنسي الجديد لدى كردستان يان بريم.

وقال بيان ان (البارزاني استهل اللقاء بتجديد رغبة الاقليم في تعزيز علاقاته مع فرنسا).

من جهته، اعرب بريم عن (سعادته بمباشرته مهام عمله قنصلاً عاماً جديداً لبلاده في كردستان)، وأكد أنه (سيعمل على تمتين أواصر الصداقة وتوسيع العلاقات والتعاون المشترك مع الاقليم في المجالات كافة).

كما رحب البارزاني بعودة وزير شؤون البيشمركة شورش إسماعيل، ، لممارسة مهام وظيفته في الوزارة. ورأى البارزاني إنها (خطوة صائبة ومهمة تساعد في تحسين سير عملية الإصلاح وتوحيد قوات البيشمركة)،

واضاف ان (أوضاع كردستان والتحديات في العراق والمنطقة بصورة عامة تدعو جميع الأطراف السياسية، ولاسيما الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، إلى تعزيز الوئام ووحدة الصف بينها والتوصل إلى تفاهم مشترك لإنهاء الخلافات وحل المشاكل)،

وتابع (نحن في رئاسة الاقليم سنواصل جهودنا ومساعينا من أجل تحقيق ذلك).

على صعيد متصل ،أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية في الاقليم ، ان وفدا كرديا وصل بغداد لبحث رواتب الموظفين.

وقال بيان ان (وفدا من حكومة الاقليم برئاسة وزير المالية آوات شيخ جناب نوري، يضم كلاً من رئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح وسكرتير المجلس آمانج رحيم ورئيس دائرة التنسيق والمتابعة عبد الحكيم خسرو والمستشار في المجلس هادي جاوشلي، وصل بغداد ومن المقرر أن يجتمع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لمناقشة ملفات الرواتب وقانوني الموازنة والنفط والغاز).

وواصل تربويو السليمانية ، احتجاجاتهم على تأخر صرف الرواتب .

وقال شهود عيان ان (الملاكات التربوية جددت احتجاجاتها في محافظة السليمانية على تأخر صرف الرواتب) ، محملين حكومة الاقليم (مسؤولية تعثر العام الدراسي الحالي بعد اضراب المعلمين عن الدوام حتى تحقيق مطالبهم بصرف الرواتب بشكل مباشر من قبل الحكومة الاتحادية)./انتهى







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 03 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت