وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة السوداني يحضر مجلس العزاء الحسيني الذي يقيمه العامري المفوضية تعلن قوائم المرشحين في انتخابات برلمان كردستان وتحدد موعد القرعة السوداني يوجه الوزارات المعنية بشراء مادة الطحين الصفر الذي تنتجه المطاحن الاهلية/ ديالى تفقد / 400 / ميكا واط بسبب اطفاء خط الكهرباء الايراني السوداني يستقبل أصحاب المطاحن الأهلية الذين ينتجون الطحين الصفر اسرائيل تشن سلسلة من الغارات الجوية على مدينة الحديدة اليمنية السوداني يستقبل جمعاً من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة ميسان وممثلي مكوناتها مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد الاحد الأمن الوطني يلقي القبض على (٣٩) متهماً من القربانيين مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون جهاز المخابرات الوطني موافقة نيابية لاتحاذ كافة الاجراءات الملزمة للحكومة باعادة ارسال مشروع قانون الخدمة المدنية مع سلم الرواتب المالية النيابية تبلغ رئاسة البرلمان لإدراج مشروع تعديل قانون الملاك للتصويت في الجلسات المقبلة البرلمان يعقد اجتماعا بعد غد لرؤساء الكتل مجلس النواب ينهي القراءة الأولى لمشروعي قانونين المالية النيابية: سنحسم قانون تعديل الملاك خلال الأسبوع الحالي طلب رسمي لاصدار امر نيابي يلزم الحكومة باعادة ارسال مشروع قانون الخدمة المدنية مع سلم الرواتب رئيس هيئة التصنيع الحربي: المشاريع المفتتحة أنجزت بمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء مجلس النواب يعقد جلسة جديدة غدا الاحد المندلاوي يفتتح جلسة الفصل التشريعي الجديد
| اخر الأخبار
الرئيس التركي يؤكد ان خط غاز "إغدير-نخجوان"سيسهم بتأمين الطاقة لأوروبا

الرئيس التركي يؤكد ان خط غاز "إغدير-نخجوان"سيسهم بتأمين الطاقة لأوروبا

اسطنبول /نينا/ أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أهمية مشروع خط أنابيب غاز "إغدير - نخجوان" من حيث تعزيز شراكة بلاده مع أذربيجان والمساهمة بأمن إمدادات الطاقة بأوروبا.

وقال اردوغان في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف عقب ارساء حجر ألاساس لخط أنابيب غاز إغدير-نخجوان في أذربيجان أنه يرى بفخر التطور الذي شهدته مدينة نخجوان منذ آخر زيارة أجراها لها عام 2008، مؤكدًا أن العلاقات بين تركيا وأذربيجان لا مثيل لها في العالم.

وشدد على أنهم يواصلون جهودهم من أجل تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين في كافة المجالات تحت شعار "شعب واحد في دولتين".

واضاف : "تم إدراك أهمية الممر الأوسط الدولي بين الشرق والغرب بشكل أفضل نتيجة لوباء كورونا والحروب في منطقتنا، وبهذه المناسبة فإن خط أنابيب غاز إغدير- نخجوان سيعزز شراكتنا مع أذربيجان في مجال الطاقة كما سيساهم في أمن إمدادات الطاقة بأوروبا".

وأشار إلى أن الجانبين وقعا اليوم على مشروع سكة ​​حديد قارص - ناخجوان، إضافة إلى اتفاقيات بمجالي المساكن الجماعية والطاقة الكهربائية.

من جهته قال الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف إن بلاده وتركيا تدفعان القضايا الإقليمية في الاتجاه الصحيح من خلال الدعم المتبادل بين البلدين.

وأكد علييف أنّ إقليم نخجوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الأذربيجانية، وأنه انقطع الاتصال بينها وبين القسم الرئيسي من أذربيجان بسبب فصل الاتحاد السوفييتي عام 1920 لأراضي زنغزور الغربية عن أذربيجان.

وأشار الرئيس الأذربيجاني إلى أنّ خط غاز إغدير- نخجوان سيكون الخاط الثاني إلى جانب خط غاز آخر قادم من إيران اتفق عليه عام 2005.

ووعد بافامة محطات توليد طاقة شمسية في نخجوان، قائلاً: "لدينا مخطط كبير لإنشاء محطات طاقة شمسية، وعندما يتم ذلك ستتحول نخجوان إلى منطقة طاقة خضراء، والمنطقة تتمتع بفرص لإنشاء محطات توليد طاقة كهرومائية ومن الرياح، ومستقبلا من الممكن تصدير ألف ميغاواط من الطاقة النظيفة من نخجوان إلى تركيا".

واشار علييف إلى أن حجم التجارة الثنائية بين أذربيجان وتركيا يزيد عن 6 مليارات دولار سنويا، في حين أن الهدف هو الوصول إلى 15 مليار دولار ./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 21 , تموز 2024

مجلس القضاء لـ/ نينا / : هذه رؤيتنا لتشريع قانون حرية التعبير

بغداد / نينا / افصح مجلس القضاء الاعلى، عن رؤيته لتشريع قانون حرية التعبير ، الذي ينتظر مجلس النواب عرضه للتصويت في جلسات الفصل التشريعي المقبل . وذكر قاضي محكمة النشر و الإعلام في الكرخ عامر حسن، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان "مجلس القضاء هو احد مؤسسات الدولة التي ت

قائد عمليات كركوك يؤكد دعمه للأسرة الصحفية ويوجه بتسهيل عمل الصحفيين بالمحافظة

كركوك /نينا/التقى اللواء الركن صالح حرز قائد عمليات كركوك ،الزميل مروان إبراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع كركوك . وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية دور الصحفيين في دعم القوات الامنية في ترسيخ الامن وابراز الانتصارات التي تحققها في محاربة الأرهاب ، . و

صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه ، بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وتنفيذ القرار