الديوان الملكي السعودي: دخول الملك سلمان للمستشفى التخصصي في جدة لفحوصات روتينية بضع ساعات السوداني يعلن من محافظة الانبار إطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في العراق انخفاض اسعار صرف الدولار في بغداد والبصرة واربيل رئيس الوزراء يوجه بمنع الظهور بالزي العسكري لكافة الضباط وبجميع المستويات على مواقع التواصل الاجتماعي السوداني يطلع على الأعمال الجارية في محطة كهرباء الأنبار المركبة ارتفاع اسعار خام البصرة الثقيل والمتوسط السوداني يهنئ قيادة القوة الجوية بمناسبة الذكرى الثالثة والتسعين لتأسيسها الانواء الجوية : طقس صحو مع بعض الغيوم وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع سفير الاتحاد الأوربي التعاون القضائي الدولي في مكافحة الإرهاب السوداني يصل الى الانبار اللامي يقدم شكره للزملاء الصحفيين الداعمين لنقابتهم .. هدفنا رفع شأن الصحفي العراقي في المحافل المحلية والخارجية ائتلاف دولة القانون يعقد اجتماعه الدوري بحضور المالكي الأعرجي يلتقي في مدينة سانت بطرسبرغ وكيل وزارة الداخلية للشؤون القانونية والدولية الروسي ويبحث معه تعزيز التعاون الامني النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام مجلس الوزراء يصادق على توقيع مذكرة تفاهم الغاز المصاحب مع شركة سيمنز اينيرجي السوداني يستعرض خلال جلسة مجلس الوزراء نتائج زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة بالوثيقة... التربية تصدر اعماما إلى مجالس المحافظة بأن تنصيب مدير عام دوائر التربية في المحافظات من صلاحية وزير التربية ومجلس الوزراء مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة السوداني الاتصالات تعلن قرب دخول البريد العراقي مجال التسوق الالكتروني العالمي ثلاث مجازر جديدة .. ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة الى 34183 منذ بدء العدوان الصهيوني
| اخر الأخبار
صحف اليوم تهتم باستعدادات نقابة الصحفيين للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية وتتابع اجتماع اللجنة العليا لاعمار نينوى

صحف اليوم تهتم باستعدادات نقابة الصحفيين للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية وتتابع اجتماع اللجنة العليا لاعمار نينوى

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء باستعدادات نقابة الصحفيين للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية وتابعت اجتماع اللجنة العليا لاعمار نينوى.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باستعدادات النقابة للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية ونقلت عن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، تاكيده ان الاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية هذا العام سيكون الاكبر والاوسع في تاريخ النقابة منذ تأسيسها عام 1959 والى الآن.
واوضح اللامي انه تم توجيه الدعوة لأكثر من 150 صحفيا واعلاميا يمثلون كبريات المؤسسات الصحفية، بالاضافة الى عدد من وزراء الثقافة والاعلام العرب لحضور الاحتفال والاطلاع عن كثب على النهضة العمرانية التي تشهدها بغداد، ونقل الصورة المشرقة عن العراق الى بلدانهم.

واضاف اللامي: ان اللجنة العليا للاحتفال بهذه المناسبة تواصل اجتماعاتها لوضع اللمسات الاخيرة لمنهاج الاحتفال الذي سيتضمن في يومه الاول استقبال المهنئين في مقر النقابة ثم استقبال الوفود الاعلامية في اليوم الثاني في مطار بغداد الدولي ثم الاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد السبت المصادف السابع عشر من الشهر الحالي، ومهرجان المحافظات في متنزه الزوراء والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي الف ليلة وليلة مساء الاحد الثامن عشر من الشهر، فضلا عن استضافة اجتماعات المكتب الدائم والأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب.



وعن اعمار محافظة نينوى قالت صحيفة الصباح ان اجتماع اللجنة العليا لإعمار محافظة نينوى، الذي عقد أمس الاثنين برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اقر الشروع في مشروع إعمار فندقي نينوى الدولي وآشور، وكذلك مشروع إنشاء الجسرين السادس والسابع، والشارع الحولي لمدينة الموصل، بالإضافة إلى تدارس أوضاع شركات الصيرفة في المحافظة، وتوجيه البنك المركزي بحل الإشكاليات والعقبات التي تحول دون عودة هذه الشركات إلى ممارسة كامل عملها وخدماتها لمواطني المحافظة.


وأوضح بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أنَّ "الاجتماع شهد متابعة واستعراض سير تنفيذ المشاريع الخدمية وإعمار البنى التحتية في مركز المحافظة والأقضية والنواحي".

وأشار رئيس الوزراء إلى "الأهمية التاريخية والموقع الجغرافي الذي تمثله محافظة نينوى ومدينة الموصل، وما عاشته من معاناة إبّان الهجمة الإرهابية التي طالتها من عصابات داعش"، موجهاً بـ"أهمية الاستمرار في المتابعة والإشراف على المشاريع الخدمية الوزارية، من قبل المكتب التنفيذي لإعمار نينوى بتشكيلته وخطة عمله الجديدة، وكذلك متابعة المشاريع المحلية وصندوق الإعمار، والمشاريع الممولة من المنظمات والجهات الدولية وضرورة التنسيق بين مختلف هذه المشاريع".

كما وجّه السوداني المكتب التنفيذي لإعمار المحافظة، بـ"وضع خطّة متكاملة لحملة وطنية متكاملة لرفع الأنقاض والمخلفات التي تسببت بها الأعمال الإرهابية، وعمليات التحرير، وأن تشمل المدينة القديمة وسط الموصل، وقضاءي سنجار وتلعفر".

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، أنَّ " أوضاع المحافظة باتت بحاجة إلى وضع رؤية اقتصادية واجتماعية مستقبلية لها، تعمل على ترسيخ الاستقرار واستدامة الازدهار الاقتصادي والمعيشي لمواطنيها بجميع أطيافهم".



صحيفة الزمان تابعت الموازنة وقالت ان الأنباء تضاربت بشأن موعد عقد مجلس النواب جلسة خاصة لمناقشة قانون الموازنة العامة وإقرارها وسط خلافات عميقة أدت الى تأجيل الموعد أكثر من مرة.

وواضافت انه وفي خضم الحراك الرامي لتذليل العقبات أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي ضرورة تمرير الموازنة باسرع وقت.

وقال مكتب الخزعلي في بيان امس أن الخزعلي استقبل الحلبوسي وجرى خلال اللقاء (بحث آخر المستجدات السياسية وما أفرزته النقاشات داخل مجلس النواب بشأن مواد قانون الموازنة المالية وتأكيد ضرورة تمرير القانون بأسرع وقت لما له من أهمية تتعلق بحياة المواطنين واتمام انجاز المشاريع التنموية في البلاد)

وبحسب البيان فقد حضر اللقاء رئيس كتلة الصادقون النيابية عدنان فيحان الذي أكد (سعي كتلته لحسم قانون الموازنة المالية بما ينصف جميع حقوق الشعب العراقي).

واندلغت الخلافات بعد أن اجرت اللجنة المالية النيابية تغييرات على المادتين 13 و14 من الموازنة، تتعلق بحصة إقليم كردستان ما ادى الى غضب كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني فيما أكدت حكومة إقليم كردستان أن التغييرات غير دستورية وتتنافى بوضوح مع الاتفاق الموقّع بين بغداد وأربيل.

في غضون ذلك دعا رئيس اللجنة المالية عطوان العطواني رئاسة مجلس النواب إلى عقد جلسة التصويت على الموازنة خلال الأسبوع الجاري.

من جهته أكد عضو اللجنة المالية النيابية يوسف الكلابي أن اللجنة أشرفت على الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على الموازنة .

وقال إن (اللجنة ما زالت مستمرة في نقاشاتها ومباحثاتها الخاصة بالموازنة وستضع اللمسات الأخيرة على مشروع القانون اليوم الثلاثاء) ، مضيفا أن (هناك تواصلاً مع رئاسة مجلس النواب لتحديد موعد جلسة إقرار الموازنة).

وأوضح أن (11 نائباً قدموا مقترحات بشأن آلية تصدير النفط، اعترض عليها الحزب الديمقراطي الكردستاني) مشيرا الى أن (اللجنة المالية النيابية أعطت مدة أسبوع لمعالجة المشكلة، وهي ما زالت بانتظار الرد).

ووقع عدد من النواب أمس الاثنين مذكرة تدعو رئاسة مجلس النواب لتحديد موعد جلسة مجلس النواب الخاصة بالتصويت على الموازنة بأقرب وقت.

وأعلن ممثل حكومة الاقليم في بغداد فارس عيسى أنه في حال عدم إقرار الموازنة خلال الأيام المقبلة فأن بغداد سترسل400 مليار دينار جديدة إلى الإقليم لأن الموظفين لم يتسلموا رواتب شهر آيار بسبب عدم وجود سيولة مالية كافية، نتيجة وقف تصدير النفط وعدم إقرار الموازنة./انتهى












ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , نيسان 2024

الصحف تواصل متابعة ردود الافعال السياسية والبرلمانية لزيارة السوداني لواشنطن ومباحثاته السياسية والاقتصادية هناك

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثامن عشر من نيسان ، متابعة ردود الافعال البرلمانية والسياسية لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لواشنطن ، ولقاءاتها ومباحثه مع مختلف الجهات والمؤسسات السياسية والاقتصادية الامريكية . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام

صحف الاربعاء تولي اهتماما لمباحثات العراق والولايات المتحدة في مجالي الطاقة والاقتصاد..وللقاءات السوداني في واشنطن مع كبار المسؤولين الامريكيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لمباحثات العراق والولايات المتحدة في مجالي الطاقة والاقتصاد..وللقاءات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في واشنطن مع كبار مسؤولين امريكيين. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان اللجنة التنسيقيَّة العليا بين العراق و

العراق يوقع صفقة تسليح مع أمريكا لشراء 41 طائرة

بغداد /نينا/ كشف المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي عن توقيع العراق على صفقة في قطاع التسليح لشراء 41 طائرة. وقال العوادي في حديث لشبكة cnbc العربية: "سيكون هناك خطة مرنة لتسديد ثمن قسم من هذه الطائرات والبعض الآخر منها هو هدية قدمتها الولايات المتحدة الأميركية". وأضاف: "سيتم تسلّم الطائرات