العراق يدين ويستنكر العدوان الاسرائيلي على اليمن السوداني والمندلاوي يؤكدان اهمية التركيز على الملفات الامنية والخدمية ومحاربة الفساد التعليم تقرر تحديد معدلات التقديم والتنافس للقبول في كليات المجموعة الطبية بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التربية .. غدا الاثنين الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي رئيس الجمهورية يؤكد للسفير التشيكي تطلع العراق لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات رئيس الجمهورية: رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى رئيس الجمهورية يستقبل ميقاتي ويؤكد أهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وزير الخارجية يفتتح ملتقى التعاون القنصلي الأول رئيس الجمهورية: نقل التجارب العالمية في التحول الرقمي يسهم بتطور مستقبل أجيالنا مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يعقد جلسته الثانية للفصل التشريعي الثاني - السنة التشريعية الثالثة برئاسة المندلاوي السوداني يناقش مع ميقاتي العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها مصادر طبية: ارتفاع حصيلة عدوان الكيان الصهيوني على غزة إلى 38,983 شهيدا رئيس الجمهورية: نأمل أن تحقق دورة الأولمبياد أهدافها الرياضية والإنسانية النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى الجنائية المركزية تصدر حكماً بإلاعدام بحق ثمانية مجرمين قاموا بنقل انتحاريين فجرا نفسيهما في منطقتي باب الشرقي وساحة الوثبة التربية تقرر تغيير موعد اختبارات المتميزين والمتفوقين السوداني يستقبل رئيس الوزراء اللبناني
| اخر الأخبار
الخارجية: الجولة الثامنة للحوار السياسي بين العراق واليابان بحثت تعزيز التعاون الثنائي على الصعد كافة

الخارجية: الجولة الثامنة للحوار السياسي بين العراق واليابان بحثت تعزيز التعاون الثنائي على الصعد كافة

بغداد/نينا/أعلنت وزارة الخارجية,اليوم الاثنين, أن الجولة الثامنة للحوار السياسي بين العراق واليابان شهدت بحث تعزيز التعاون الثنائي على الصعد كافة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية,ان "وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية محمد حسين بحر العلوم، ترأس اجتماع الجولة الثامنة للحوار السياسي بين العراق واليابان، اليوم في مبنى وزارة الخارجية، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة أهم الأوضاع السياسية الداخلية في العراق وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين العراق واليابان على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية".

واضاف, أن "الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الاقليمية والدولية الراهنة بما في ذلك المفاوضات التي تجريها الدول مجموعة الـ(5+1) بشأن اعادة العمل بالاتفاق النووي الايراني ووجهات النظر بشأن مستجدات النزاع الروسي الاوكراني"، مبيناً ان الجانبين اكدا ضرورة تكثيف المفاوضات للإسراع في وضع حد لهذا النزاع".

وقال بحر العلوم، بحسب البيان,ان "الحكومة العراقية ماضية بتنفيذ برنامجها الحكومي المتضمن إصلاح القطاعات المالية والاقتصادية، وتحسين الخدمات ومكافحة الفساد الاداري والمالي وفقاً للتوقيتات الزمنية المقرة"، مشيراً الى "تطلع العراق الى دعم اليابان لمساعي الحكومة العراقية".

وأكد "أهمية المباحثات التي يجريها الجانبان لاستكمال توقيع عدد من الاتفاقيات ذات الصلة بالصناعات النفطية ومجالات ادارة وتصفية، وأن الحكومة العراقية وانطلاقاً من حرصها على استقرار الأوضاع في العراق وفي منطقة الشرق الاوسط أطلقت العديد من مبادرات التعاون الاقتصادي بين دول المنطقة"، مشيراً الى "دور العراق الرائد في عودة العلاقات السعودية - الايرانية وعودة سوريا الى شغل مقعدها في الجامعة العربية، ونتائج وتوصيات مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الأولى والثانية".

من جانبه أكد مساعد وزير الخارجية الياباني كانسوكي ناجاوكا, حرص اليابان على تبادل وجهات النظر بشأن القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك مثمناً دور العراق الرائد".

وشدد على حرص اليابان على تمتين وتعزيز العلاقات النائية بين العراق واليابان وتفعيل أوجه التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية".

وأشار الى "الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الى اليابان، مؤكداً على "حرص اليابان استكمال اجراءات تحقيق هذه الزيارة بأسرع وقتا ممكنا"./انتهى2





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 22 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا