رئيس الجمهورية يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية السوداني يستقبل وفداً من شيوخ عشائر محافظة الديوانية جهازُ مكافحةِ الإرهاب يقتلُ ثلاثة من عناصر داعش كانوا يرتدون أحزمة ناسفة في كركوك وزير العمل: استرداد مليارات الدنانير من متجاوزين على اعانات الحماية الاجتماعية النزاهة: الحبس سنة واحدة لرئيس استثمار بغداد سابقاً عن جريمة غسل الأموال رئيس الجمهورية يؤكد اهمية تسهيل اجراءات الجالية العراقية في الاردن وإنجاز معاملاتهم السوداني يلتقي نوابا في بغداد ويبحث الاسراع باقرار الموازنة العامة هيئة الحج : هذا عدد الحجاج العراقيين المغادرين برا اليوم نحو المدينة المنورة النزاهة : ضبط 5 متهمين بتعقيب معاملات وشراء صكوك في واسط نتائج تربية بغداد الرصافة الاولى للصف السادس الابتدائي نتائج تربية بغداد الكرخ الثالثة للصف السادس الابتدائي مصرف الرافدين : جهات مجهولة تدعي فتح حسابات للمواطنين لهذا السبب نتائج الكرخ الاولى للصف السادس الأبتدائي هيئة الأنواء الجوية تستعرض حالة الطقس في البلاد للايام الاربعة المقبلة وزير الداخلية يصل الى النخيب للإطلاع على تفويج حجاج بيت الله الحرام الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستبدأ من اليوم حجب إشعارات معاهدة ستارت الجديدة عن روسيا بالفديو ... بايدن يسقط مجددا في حفل افتتاح اكاديمية عسكرية في الولايات المتحدة الامريكية وزارة التربية تنفي تأجيل امتحانات السادس الإعدادي السوداني يؤكد للسفير الصيني انفتاح العراق على كل الشراكات مع الدول الصديقة رئيس جهاز مكافحة الإرهاب يعلن عن إنشاء سرية عمليات خاصة بحرية
| اخر الأخبار
الصين.. 65 مليون إصابة بكورونا أسبوعيا ومخاوف من موجة كاسحة

الصين.. 65 مليون إصابة بكورونا أسبوعيا ومخاوف من موجة كاسحة

بغداد/نينا/ تستعد الصين لموجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، التي يمكن أن تصل إلى 65 مليون حالة أسبوعيا، بعدما خففت من تشديدات مواجهة الجائحة، وبعد أيام من إعلان منظمة الصحة العالمية إنهاء حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بـ"كوفيد 19".

وجرى الكشف عن هذه البيانات الصحية من قِبل أخصائي أمراض الجهاز التنفسي تشونغ نانشان، في مؤتمر طبي هذا الأسبوع بمدينة غوانزو جنوبي الصين، البلد الذي كان مهدا للوباء.

ووفقا لوسائل إعلام حكومية، أخبر تشونغ الحضور أن الموجة الجديدة التي بدأت في أواخر أبريل كانت "متوقعة"، وأن نموذجه الإحصائي يشير إلى أن الصين قد تقترب من 40 مليون إصابة في الأسبوع، وبحلول نهاية يونيو ستبلغ العدوى ذروتها بواقع 65 مليون حالة أسبوعيا.

وبالمقارنة، كانت الولايات المتحدة تبلغ عن أكثر من 5 ملايين حالة أسبوعيا في ذروة الموجة الوبائية بشهر يناير كانون الثاني 2022.

وفي مطلع آيار الجاري، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا لم يعد يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، مما أثار جدلا بشأن استجابة الأنظمة الصحية على مستوى العالم للجائحة، بعد 3 سنوات من تكبيدها الاقتصاد العالمي أضرارا بالغة.

وقال مستشار العلاج الدوائي السريري للأمراض المعدية في الأردن ضرار بلعاوي، إن الموجة الراهنة من كورونا التي تضرب الصين "متوقعة"، خاصة بعد الموجة الأخيرة التي حدثت في شهر يناير ومن حينها انخفضت المناعة المكتسبة سواء من الإصابة السابقة أو من اللقاحات.

وبشأن تأثير الوضع الراهن ومدى مساهمته في إثارة المخاوف بشأن الجائحة مجددا، أوضح بلعاوي:

• المتحور XBB1.16 جديد على الصين التي انتهجت سياسة "صفر إصابات"، وبالتالي لا بد أن يصابوا بكل أنواع المتحورات التي ضربت العالم في الشهور الماضية.

• حسب البيانات الإحصائية، يمكن أن يصاب 65 مليون شخص في أسبوع واحد خلال شهر حزيران المقبل، على أن تكون ذروة تلك الموجة في نهاية الشهر المقبل، ثم ينعكس المنحنى انخفاضا.

• لا أتوقع أن تثير تلك الموجة المخاوف، لأنه وفق شهادات عدد من المصابين في الصين فالأعراض خفيفة وأقل حدة من الموجات السابقة، ولا يوجد هناك تركيز حاليا على الأمر من السلطات الصحية هناك، وبالطبع هناك أسباب سياسية واقتصادية وراء ذلك، لكن لا يوجد أخبار عن زيادة عدد المحجوزين بالمستشفيات.

• هذا متوقع في ظل أن الصين تنتهج حاليا سياسة التعايش مع الفيروس الذي يسير عليه العالم أجمع، وهذا هو التصرف الصحيح مع إنهاء العمل بحالة الطوارئ العالمية./انتهى8



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 03 , حزيران 2023

بغداد تحتضن مؤتمر " مشروع طريق التنمية" .. آفاق اقتصادية وعائدات مستقبلية مرتقبة

بغداد / نينا / تقرير … يوسف سلمان : تحتضن العاصمة بغداد ، صباح اليوم السبت ، فعاليات مؤتمر " مشروع طريق التنمية" الذي سينعقد برعاية رئيس مجلس الوزراء محمّد شياع السوداني، في القصر الحكومي وسط المنطقة الخضراء ، وبحضور وزراء النقل لدول الجوار ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وممثلين عن مؤسسة ا

نتائج تربية بغداد الرصافة الاولى للصف السادس الابتدائي

بغداد / نينا / اعلنت المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الاولى ، نتائج امتحانات السادس الابتدائي / الدور الاول للعام الدراسي 2022 / 2023 ./انتهى5 رابط النتائج : https://drive.google.com/drive/folders/1hA3JhJUb5vj5DRCyCMQ9CbE_a6Czrx3K?usp=sharing

الصحف تتابع مؤتمر طريق التنمية واجراءات اعادة الثقة بالدينار العراقي

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، السابع والعشرين من ايار ، مؤتمر مشروع طريق التنمية في العاصمة بغداد واجراءات اعادة الثقة بالدينار العراقي .. وقضايا اخرى . وقالت صحيفة / الزمان / :" يجتمع وزراء النقل في بغداد اليوم السبت ،للتشاور بشأن طريق التنمية العراقي الذي يتوقع ا