باريس سان جيرمان يتوج بلقب كأس فرنسا بثنائية ضد ليون اصابة وجرح / 8 / عناصر من الجيش والصحوة في تفجير مزدوج بديالى الحسين إربد يتوج بلقب الدوري الأردني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه باير ليفركوزن يكمل الثنائية بالتتويج بكأس ألمانيا على حساب كايزرسلاوترن المندلاوي يدعو من الجزائر الاشقاء العرب ومنهم القطريون إلى المشاركة في حركة الاستثمار التي يشهدها العراق الأهلي المصري يتوّج بالنجمة الـ12 لدورى أبطال أفريقيا بفوزه على الترجي التونسي انفجار لم تعرف طبيعته في المقدادية بديالى دوري أبطال آسيا: العين الإماراتي يفوز على يوكوهاما الياباني ويتوج بطلا للمرة الثانية في تاريخه المندلاوي يصل إلى الجزائر للمشاركة في المؤتمر ال (٣٦) للاتحاد البرلماني العربي السوداني يتفقد الجرحى الفلسطينيين الراقدين بمدينة الطب في بغداد رئيس الجمهورية يعود للبلاد بعد زيارة إلى طهران لتقديم التعازي للقيادة والشعب الإيراني بوفاة رئيسي ورفاقه السوداني يوجّه بالاستضافة الدورية للاتحادات والنقابات في جلسات مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يحضر المجلس التأبيني ويقدم التعازي للقيادة والشعب الإيراني بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ورفاقه العلاق: مبادرات البنك المركزي للإقراض السكني وصلت حوالي 11 تريليون دينار تغريدة جديدة للصدر تحتوي على توجيهات للحجاج تربية محافظة الديوانية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية تربية الأنبار تعلن إطلاق نتائج السادس الابتدائي الدور الأول المعهد القضائي يعلن عن فتح باب التقديم إلى الدورتين (50) و(51) من يوم غد الأحد انطلاق أول رحلة جوية لحجاج بيت الله من مطار كركوك الدولي السوداني يترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات
| اخر الأخبار
الصين.. 65 مليون إصابة بكورونا أسبوعيا ومخاوف من موجة كاسحة

الصين.. 65 مليون إصابة بكورونا أسبوعيا ومخاوف من موجة كاسحة

بغداد/نينا/ تستعد الصين لموجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، التي يمكن أن تصل إلى 65 مليون حالة أسبوعيا، بعدما خففت من تشديدات مواجهة الجائحة، وبعد أيام من إعلان منظمة الصحة العالمية إنهاء حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بـ"كوفيد 19".

وجرى الكشف عن هذه البيانات الصحية من قِبل أخصائي أمراض الجهاز التنفسي تشونغ نانشان، في مؤتمر طبي هذا الأسبوع بمدينة غوانزو جنوبي الصين، البلد الذي كان مهدا للوباء.

ووفقا لوسائل إعلام حكومية، أخبر تشونغ الحضور أن الموجة الجديدة التي بدأت في أواخر أبريل كانت "متوقعة"، وأن نموذجه الإحصائي يشير إلى أن الصين قد تقترب من 40 مليون إصابة في الأسبوع، وبحلول نهاية يونيو ستبلغ العدوى ذروتها بواقع 65 مليون حالة أسبوعيا.

وبالمقارنة، كانت الولايات المتحدة تبلغ عن أكثر من 5 ملايين حالة أسبوعيا في ذروة الموجة الوبائية بشهر يناير كانون الثاني 2022.

وفي مطلع آيار الجاري، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا لم يعد يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، مما أثار جدلا بشأن استجابة الأنظمة الصحية على مستوى العالم للجائحة، بعد 3 سنوات من تكبيدها الاقتصاد العالمي أضرارا بالغة.

وقال مستشار العلاج الدوائي السريري للأمراض المعدية في الأردن ضرار بلعاوي، إن الموجة الراهنة من كورونا التي تضرب الصين "متوقعة"، خاصة بعد الموجة الأخيرة التي حدثت في شهر يناير ومن حينها انخفضت المناعة المكتسبة سواء من الإصابة السابقة أو من اللقاحات.

وبشأن تأثير الوضع الراهن ومدى مساهمته في إثارة المخاوف بشأن الجائحة مجددا، أوضح بلعاوي:

• المتحور XBB1.16 جديد على الصين التي انتهجت سياسة "صفر إصابات"، وبالتالي لا بد أن يصابوا بكل أنواع المتحورات التي ضربت العالم في الشهور الماضية.

• حسب البيانات الإحصائية، يمكن أن يصاب 65 مليون شخص في أسبوع واحد خلال شهر حزيران المقبل، على أن تكون ذروة تلك الموجة في نهاية الشهر المقبل، ثم ينعكس المنحنى انخفاضا.

• لا أتوقع أن تثير تلك الموجة المخاوف، لأنه وفق شهادات عدد من المصابين في الصين فالأعراض خفيفة وأقل حدة من الموجات السابقة، ولا يوجد هناك تركيز حاليا على الأمر من السلطات الصحية هناك، وبالطبع هناك أسباب سياسية واقتصادية وراء ذلك، لكن لا يوجد أخبار عن زيادة عدد المحجوزين بالمستشفيات.

• هذا متوقع في ظل أن الصين تنتهج حاليا سياسة التعايش مع الفيروس الذي يسير عليه العالم أجمع، وهذا هو التصرف الصحيح مع إنهاء العمل بحالة الطوارئ العالمية./انتهى8



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 26 , أيار 2024

مكتب السيستاني يعزي ايران بوفاة رئيسي و مرافقيه

النجف/نينا/قدم مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني تعازيه الى الشعب الايراني ومسؤوليه بحادثة وفاة الرئيس رئيسي و مرافقيه. وقال المكتب في بيان تعزية :" لقد اثار خبر وفاة السيد حجة الاسلام والمسلمين ابراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ومرافقيه الكرام في حادث سقوط المروحية ،

صحف اليوم تهتم بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وتتابع زيارة السوداني لمشروع جسر غزة

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمشروع جسر غزة . صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مجلس النواب، اخفق في انتخاب رئيسه على الرغم من تقدم النائب سالم العيساوي على النائب محمود المشهداني بفا

الصحف تتابع التصويت على جداول موازنة 2024 واطلاق التخصيصات المالية للانتقال الى الطاقة النظيفة

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العشرين من ايار ، تصويت مجلس الوزراء على جداول موازنة 2024 ، واطلاق التخصيصات المالية للانتقال الى الطاقة النظيفة .. وقضايا اخرى من بينها انطلاق الملتقى العراقي الاول للملكية الرقمية. صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين الع