الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوع مع صعود الدولار جلسة جديدة لمجلس النواب الاربعاء المقبل يتضمن جدول اعمالها التصويت على مشروع تعديل قانون الملاك شاخوان عبد الله يؤكد ضرورة المحافظة على هيبة المؤسسات الدستورية في الدولة رئيس الوزراء يبحث مع وزير الداخلية الإيراني تعزيز التعاون الأمني وضبط الحدود المشتركة رومانوسكي: اليوم يبدأ الحوار الأمني المشترك في واشنطن حول مستقبل التحالف الدولي في العراق المجلس الوزاري الاقتصادي يقرر شمول المواد الانشائية المستوردة بفحص السيطرة النوعية السوداني يثمن حصول العميد مصطفى الياسري على جائزة المرتبة الأولى في مكافحة الاتجار بالبشر السوداني يبحث مع النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي آفاق التعاون في مختلف المجالات النزاهة ترصد فرقاً في تقدير أسعار بدل بيع عقارات في ذي قار نينا تنشر نتائج امتحانات الصف السادس الاعدادي وزير التربية يعلن نتائج السادس الإعدادي نقيب الصحفيين العراقيين يبحث مع ولي عهد البحرين واقع الصحافة في ظل التطورات التقنية الإعلامية العراق والكويت يؤكدان استمرار التعاون ضمن المعاهدات الدولية والاتفاقيات الثنائية مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات يدعو الى توحيد الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تحدي المخدرات السوداني يبحث مع وزير الداخلية اللبناني التعاون الأمني بين البلدين الامن الوطني : القبض على 21 ارهابياً بينهم قياديان بارزان بداعش في السليمانية توضيح من وزارة الدفاع بشأن رواتب المتقاعدين من منتسبي الجيش السابق النزاهة تضبط متهماً بسرقة المال العام ومخالفات ة بقيمة 50 مليار دينار في كربلاء التربية: نتائج السادس الاعدادي تعلن في الساعة السادسة مساء اليوم السوداني يؤكد ضرورة متابعة احتياجات بعثة العراق في اولمبياد باريس ودعم المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم
| اخر الأخبار
البنتاغون يحذر: الكائنات الفضائية تجري استطلاعات على الأرض

البنتاغون يحذر: الكائنات الفضائية تجري استطلاعات على الأرض

بغداد / نينا/ قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن الكائنات الفضائية تزور نظامنا الشمسي وتجري استطلاعات على الأرض، شبيهة بتلك التي تجريها وكالة "ناسا" عند دراسة كواكب أخرى.

وفي مسودة تقرير بحثي من تأليف شون كيركباتريك، مدير مكتب حل جميع المجالات الشاذة (AARO) في البنتاغون، وأبراهام لوب، رئيس قسم علم الفلك بجامعة هارفارد، تم التركيز على القيود المادية لظواهر جوية مجهولة الهوية.

وقال التقرير: "من المحتمل أن يكون الجسم النجمي الاصطناعي عبارة عن مركبة رئيسية تطلق العديد من المجسات الصغيرة أثناء مرورها بالقرب من الأرض، وهو بناء تشغيلي لا يختلف كثيرا عن بعثات ناسا"، مبينا أنه "من الممكن فصل أجزاء من المركبة الأم عن طريق قوة جاذبية الشمس أو عن طريق القدرة على المناورة".

ورجح معدو التقرير أن تكون مركبة فضائية قد زارت بالفعل نظامنا الشمسي. وعلى وجه التحديد، يتكهن لوب بأن أول رؤية لكائن فضائي كانت في عام 2017، عندما تم رصد الجسم الذي يشار إليه الآن باسم "أومواموا"، مرجحا أن يكون مركبة رئيسية يمكنها نشر مجسات صغيرة.

وذكر التقرير أنه "مع التصميم المناسب، ستصل هذه المجسات الصغيرة إلى الأرض أو كواكب النظام الشمسي الأخرى للاستكشاف، حيث تمر المركبة الأم في جزء صغير الفاصل بين الأرض والشمس، تماما كما فعلت أومواموا. لكننا لن نلاحظ رذاذ المجسات الصغيرة لأنها لا تعكس ما يكفي من ضوء الشمس حتى تلاحظ تلسكوبات المسح وجودها".

وأشار إلى أن "الكونغرس كلف وكالة ناسا بالعثور على 90٪ من جميع الأجسام القريبة من الأرض التي يزيد حجمها عن 140 مترا في عام 2005، مما أدى إلى تلسكوبات Pan-STARRS، التي رصدت أومواموا"، لافتا إلى أنه "بعد ثلاث سنوات، تم اكتشاف جسم آخر، وأطلقت عليها "ناسا" اسم 2020 SO، والذي لم يكن له أثر مذنب"./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 23 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا