بداية 2024.. ضبط مستوى إنتاج النفط عند 40 مليون برميل يوميا النزاهـة تضبط تجـاوزاً على عـقـار عائد للدولة واختـلاس أموال في كربلاء بالوثيقة ...وزارة التربية تقرر الابقاء على المحاضرين والاداريين المثبتين على الملاك الدائم بنفس مدارسهم وزير الخارجية الباكستاني يصل بغداد غدا الحلبوسي يبحث مع وزير الخارجية السوري العلاقات بين البلدين الرافدين يطلق دفعة جديدة من سلف الموظفين والمنتسبين تصل ٢٥ مليون دينار وزير الداخلية ينهي تكليف اللواء وليد خالد من مهام مدير مديرية مكافحة إجرام بغداد بالوثيقة.. تغييرات إدارية جديدة في الخطوط الجوية العراقية النزاهة تعلن عن استقدام النائب الاول لمحافظ المثنى السوداني: هناك فئات ستحصل على أراض سكنية مخدومة وسنوزع قروض البناء رئيس الوزراء: الكثير من الموظفين والمتقاعدين لا يمتلكون قطع أراض سكنية وسنعمل على معالجة هذا الملف السوداني : سنبني مدناً سكنية جديدة متكاملة الخدمات وليس مجمعات سكنية رئيس الوزراء: المدن الجديدة ستوفر خدمات كاملة وأسعارها لن تكون مرتفعة المالية النيابية لـ/ نينا / : هذه حصيلة اجتماعات مناقشة الموازنة .. وموعد التصويت خارج صلاحياتنا درجال: عقد (لاليغا) ومشروع الحلم ابصرا النور بدعم من رئيس الوزراء تيباس: سنحول حلم العراقيين الى حقيقة النزاهة تضبط (٧)مسؤولين في الأنبار متلبسين بتنظيم عشر سلف شراء وهميَّة السوداني يؤكد أهمية وحدة الأراضي السورية بالنسبة للعراق رئيس مجلس القضاء الاعلى ووزير الخارجية السوري يؤكدان عمق العلاقات بين العراق وسوريا واهمية تعزيزها بمختلف المجالات السوداني يرعى توقيع عقد الشراكة بين الاتحاد العراقي لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني(لاليغا)
| اخر الأخبار
سيدات الاعمال يسعين للريادة في سوق العمل والاستثمار ..بغداد تحتضن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي "

سيدات الاعمال يسعين للريادة في سوق العمل والاستثمار ..بغداد تحتضن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي "

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : احتضنت العاصمة بغداد رسميا ، فعاليات تأسيس الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي " ناجحات " ، بالتعاون بين المجلس العراقي لسيدات الاعمال ونادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال .

ووقعت اتفاقية التأسيس عن الجانب العراقي ، رئيس المجلس العراقي لسيدات الاعمال صباح التميمي ، وعن الجانب الاماراتي رئيس نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال هند بنت عبد العزيز القاسمي .


واكدت رئيس المجلس العراقي لسيدات الاعمال صباح التميمي، اهمية انبثاق الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي ليكون ميدانا مثمرا لتعزيز ريادة المرأة العربية في سوق الاعمال .

وقالت التميمي ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي يضم نخبة فاعلة من سيدات الاعمال وصانعات الامل ورائدات المشاريع لخدمة مجتمعاتهن ، ولديهن القدرة على الابداع والابتكار وادارة كبرى الستراتيجيات الوطنية للنهوض بكل القطاعات المجتمعية ".


واضافت ، ان " حضور رئيسة واعضاء نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال في العاصمة بغداد يعد نقلة نوعية لدعم وتعزبز العمل المشترك والتعاون الاقتصادي عبر الشراكات النسوية في فرص ومشاريع الاستثمار.

بدوره ، قال المدير التنفيذي لنادي الامارات الدولي للاعمال سهيل بن احمد ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / أن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي لسيدات الاعمال ، اثمر عن توقيع عدة مذكرات شراكة وتعاون اقتصادي بين الامارات والعراق ، كما حضرنا للوقوف على فرص التعاون الاقتصادي في العاصمة بغداد والمحافظات التي تشهد انفتاحا ملحوظا ".

واضاف ، " نسعى لدراسة فرص المشاريع والمواقع التي فيها مشاريع استثمار جديدة ، وهذا سيكون ثمرة مهمة للتعاون المشترك ، كما نأمل الخروج بورش عمل ومذكرات تعاون خدمة للبلدين ".

بدورها ، اكدت مؤسس مشروع " حضانتي " في دولة الامارات العربية ، الاعلامية عائشة عبد الرحمن ، ان حضور السفراء والسيدات المغتربات واعضاء نادي الامارات الدولي والمجلس العراقي لسيدات الاعمال في هذا الملتقى الاقتصادي يعد داعما مهما لنجاح المقترحات والرؤى المشتركة .


وقالت عبد الرحمن ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان " مشاركتنا في هذا الملتقى تؤكد عمق واصالة العلاقات النسوية والمجتمعية العربية ، وكذلك الحديث عن قصص نجاح المرأة العراقية و المرأة الاماراتية هًو منجز غير مسبوق يستحق الاشادة والتقدير لدورهن الفاعل في مجتمعاتهن ".


واضافت ، ان " ثمرة العلاقات والتعاون المشترك بين العراق والامارات تحت خيمة الملتقى الاقتصادي للمستقبل القريب ستكون منجزا يفتخر به الجميع ".


من جانبها ، اكدت عضو نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال لوسي خليفة ، اهمية الرسائل التي تسعى المرأة العربية لايصالها الى العالم اجمع .

وقالت خليفة ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال يدعم جميع السيدات رائدات الاعمال في الامارات والعراق والعالم ، لان السيدة العربية لديها من القوة ماتجعلها اقوى من اي سيدة اخرى في مجتمعات العالم ".


واضافت ، " نسعى لبلورة التعاون بين جميع سيدات الأعمال في العراق والامارات العربية ودول المنطقة والعالم العربي ، وان يكون نجاحهن انطلاقا من الوطن العربي الى الغرب ".


واوضحت ، ان " الرسالة التي نحاول ايصالها هي ان المرأة في العالم العربي لاتقل شأنا عن اي امرأة اجنبية من جنسيات اخرى ، ويمكنها ان تصل لاعلى المناصب في الغرب ، كما نفتخر ان تكون بدايتها انطلاقا من بلد عربي نحو العالم".


وحضر فعاليات الاعلان الرسمي عن انبثاق وتأسيس الملتقى ، وكيل وزارة الخارجية صفية السهيل والسفير المصري وليد اسماعيل والسفير الفلسطيني احمد ابو عقل ، فضلا عن شخصيات نسوية مجتمعية سياسية واقتصادية عراقية وخليجية وعربية./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 04 , حزيران 2023

نتائج تربية بغداد الرصافة الاولى للصف السادس الابتدائي

بغداد / نينا / اعلنت المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الاولى ، نتائج امتحانات السادس الابتدائي / الدور الاول للعام الدراسي 2022 / 2023 ./انتهى5 رابط النتائج : https://drive.google.com/drive/folders/1hA3JhJUb5vj5DRCyCMQ9CbE_a6Czrx3K?usp=sharing

اللامي : اكثر من 150 شخصية اعلامية بارزة سترى العراق على حقيقته والصورة الحقيقية لبغداد

بغداد / نينا/ اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي:" ان اكثر من 150 شخصية اعلامية بارزة بينها وزراء، سيحضرون الى بغداد الشهر المقبل ، بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراه الرابعة والخمسين بعد المائة ". وقال اللامي في تصريح متلفز :" ان هؤلاء الضيوف سيرون الوجه الحقيقي لل

نقيب الصحفيين : دور الاعلام مهم وسيكون بارزا بتعريف المواطنين والسياسيين بمشروع طريق التنمية وفائدته

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي :" ان دور الاعلام مهم وسيكون بارزا بتعريف المواطنين والسياسيين بمشروع التنمية وفائدته". وقال اللامي في لقاء متلفز :" ان اغلب المؤتمرات التي سنعقدها ستسهم بتعزيز مشروع التنمية". واضاف :" وضعنا برنامجا حافلا بالعيد