وزارة التعليم العالي : 62 جامعة وكلية عراقية سجلت في تصنيف التايمز السوداني يؤكد اهمية ملف التسليح بوصفه استحقاقاً يرتبط بانهاء وجود التحالف الدولي رئيس هيئة النزاهة يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر عن مكافحة الفساد في بكين رئيس الوزراء ‏باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال : نجدد التزامنا التنفيذي والأبوي تجاه هذه الشريحة الأساسية في مجتمعنا السوداني خلال لقائه السفير الإيراني يؤكد حرص الحكومة على تطوير العلاقات مع ايران وباقي الدول الإقليمية النزاهة: صدور (٤) أوامر استقدام بحق معاوني محافظ المثنى "الفني والإداري" الحاليين سفارة العراق في السعودية تعلن عن تعليق خدماتها القنصلية مؤقتا نقيب الصحفيين العراقيين يستقبل رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس محافظة كربلاء المقدسة مؤيد اللامي يتلقى باقة ورد وبطاقة تهنئة من وزير الموارد المائية لمناسبة الذكرى 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية جنايات الانبار: السجن عشر سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية وتستقبل المهنئين صباح يوم السبت 15 /6 في مقر النقابة الجنائية المركزية: السجن خمس عشرة سنة بحق مدان عن جريمة الدكة العشائرية السوداني بذكرى مجزرة سبايكر .. حكومتنا مستمرة بإنصاف كلّ شهداء العراق ولن تتأخر في ذلك رئيس الجمهورية يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي السوداني يوجه باعفاء القيادات الفنية والهندسية المتلكئة في وزارة الكهرباء بالصورة ... منتخبنا الوطني يرتقى 3 مراتب في التصنيف الدولي ويصل إلى المركز 55 الانواء الجوية : طقس صحو مع بعض الغيوم وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة استقبال رسمي لبعثة منتخب " المواي تاي " في مطار بغداد الدولي السوداني يثمن جهود الملاكات التمريضية في الوزارات كافة اندلاع حريق كبير في منطقة عويريج جنوبي بغداد
| اخر الأخبار
سيدات الاعمال يسعين للريادة في سوق العمل والاستثمار ..بغداد تحتضن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي "

سيدات الاعمال يسعين للريادة في سوق العمل والاستثمار ..بغداد تحتضن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي "

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : احتضنت العاصمة بغداد رسميا ، فعاليات تأسيس الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي " ناجحات " ، بالتعاون بين المجلس العراقي لسيدات الاعمال ونادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال .

ووقعت اتفاقية التأسيس عن الجانب العراقي ، رئيس المجلس العراقي لسيدات الاعمال صباح التميمي ، وعن الجانب الاماراتي رئيس نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال هند بنت عبد العزيز القاسمي .


واكدت رئيس المجلس العراقي لسيدات الاعمال صباح التميمي، اهمية انبثاق الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي ليكون ميدانا مثمرا لتعزيز ريادة المرأة العربية في سوق الاعمال .

وقالت التميمي ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي يضم نخبة فاعلة من سيدات الاعمال وصانعات الامل ورائدات المشاريع لخدمة مجتمعاتهن ، ولديهن القدرة على الابداع والابتكار وادارة كبرى الستراتيجيات الوطنية للنهوض بكل القطاعات المجتمعية ".


واضافت ، ان " حضور رئيسة واعضاء نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال في العاصمة بغداد يعد نقلة نوعية لدعم وتعزبز العمل المشترك والتعاون الاقتصادي عبر الشراكات النسوية في فرص ومشاريع الاستثمار.

بدوره ، قال المدير التنفيذي لنادي الامارات الدولي للاعمال سهيل بن احمد ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / أن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي لسيدات الاعمال ، اثمر عن توقيع عدة مذكرات شراكة وتعاون اقتصادي بين الامارات والعراق ، كما حضرنا للوقوف على فرص التعاون الاقتصادي في العاصمة بغداد والمحافظات التي تشهد انفتاحا ملحوظا ".

واضاف ، " نسعى لدراسة فرص المشاريع والمواقع التي فيها مشاريع استثمار جديدة ، وهذا سيكون ثمرة مهمة للتعاون المشترك ، كما نأمل الخروج بورش عمل ومذكرات تعاون خدمة للبلدين ".

بدورها ، اكدت مؤسس مشروع " حضانتي " في دولة الامارات العربية ، الاعلامية عائشة عبد الرحمن ، ان حضور السفراء والسيدات المغتربات واعضاء نادي الامارات الدولي والمجلس العراقي لسيدات الاعمال في هذا الملتقى الاقتصادي يعد داعما مهما لنجاح المقترحات والرؤى المشتركة .


وقالت عبد الرحمن ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان " مشاركتنا في هذا الملتقى تؤكد عمق واصالة العلاقات النسوية والمجتمعية العربية ، وكذلك الحديث عن قصص نجاح المرأة العراقية و المرأة الاماراتية هًو منجز غير مسبوق يستحق الاشادة والتقدير لدورهن الفاعل في مجتمعاتهن ".


واضافت ، ان " ثمرة العلاقات والتعاون المشترك بين العراق والامارات تحت خيمة الملتقى الاقتصادي للمستقبل القريب ستكون منجزا يفتخر به الجميع ".


من جانبها ، اكدت عضو نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال لوسي خليفة ، اهمية الرسائل التي تسعى المرأة العربية لايصالها الى العالم اجمع .

وقالت خليفة ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال يدعم جميع السيدات رائدات الاعمال في الامارات والعراق والعالم ، لان السيدة العربية لديها من القوة ماتجعلها اقوى من اي سيدة اخرى في مجتمعات العالم ".


واضافت ، " نسعى لبلورة التعاون بين جميع سيدات الأعمال في العراق والامارات العربية ودول المنطقة والعالم العربي ، وان يكون نجاحهن انطلاقا من الوطن العربي الى الغرب ".


واوضحت ، ان " الرسالة التي نحاول ايصالها هي ان المرأة في العالم العربي لاتقل شأنا عن اي امرأة اجنبية من جنسيات اخرى ، ويمكنها ان تصل لاعلى المناصب في الغرب ، كما نفتخر ان تكون بدايتها انطلاقا من بلد عربي نحو العالم".


وحضر فعاليات الاعلان الرسمي عن انبثاق وتأسيس الملتقى ، وكيل وزارة الخارجية صفية السهيل والسفير المصري وليد اسماعيل والسفير الفلسطيني احمد ابو عقل ، فضلا عن شخصيات نسوية مجتمعية سياسية واقتصادية عراقية وخليجية وعربية./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 12 , حزيران 2024

خبير اقتصادي ل/نينا/: انخفاض الدين الخارجي الى 9 مليارات دولار وتقليص عجز الموازنة سيكون بداية لانشطة اقتصادية اوسع في العراق

بغداد/نينا /اكد الخبير في الشان الاقتصادي رعد تويج ،ان أعمال وانجازات رئيس الوزراء تعطي مرونة للاقتصاد العراقي ،مبينا ان، انخفاض الدين الخارجي الى 9 مليارات دولار وتقليص العجز في الموازنة الى 63 مليار دولار سيكون بداية لانشطة اقتصادية اوسع . وقال تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء

نقيب الصحفيين مؤيد اللامي :اكثر من ٥٠ دولة ستشارك احتفالاتنا هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد/نينا/ اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق وحملة الاعمار الكبرى التي يشهدها البلد امام الوفود العربية والاجنبية التي ستشاركنا احتفالاتنا هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية . وقال اللامي في تغريدة له :اكدنا خلال اجتماع

مقرر مجلس النواب النائب غريب عسكر يلتقي الأسرة الصحفية في كركوك

كركوك /نينا/التقى مقرر مجلس النواب عضو البرلمان عن محافظة كركوك النائب غريب عسكر التركماني ، برئيس و اعضاء اللجنة التحضيرية لفرع كركوك لنقابة الصحفيين العراقيين . ونقل الزميل مروان ابراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية في فرع النقابة تحيات نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي للتركماني ، مؤكد