محافظة بغداد تعلن موعد اطلاق التقديم على تعيينات عقود الموازنة الاتحادية قائد شرطة ميسان يهنئ اللامي بعيد الصحافة العراقية وزارة التعليم العالي : 62 جامعة وكلية عراقية سجلت في تصنيف التايمز السوداني يؤكد اهمية ملف التسليح بوصفه استحقاقاً يرتبط بانهاء وجود التحالف الدولي رئيس هيئة النزاهة يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر عن مكافحة الفساد في بكين رئيس الوزراء ‏باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال : نجدد التزامنا التنفيذي والأبوي تجاه هذه الشريحة الأساسية في مجتمعنا السوداني خلال لقائه السفير الإيراني يؤكد حرص الحكومة على تطوير العلاقات مع ايران وباقي الدول الإقليمية النزاهة: صدور (٤) أوامر استقدام بحق معاوني محافظ المثنى "الفني والإداري" الحاليين سفارة العراق في السعودية تعلن عن تعليق خدماتها القنصلية مؤقتا نقيب الصحفيين العراقيين يستقبل رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس محافظة كربلاء المقدسة مؤيد اللامي يتلقى باقة ورد وبطاقة تهنئة من وزير الموارد المائية لمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية جنايات الانبار: السجن عشر سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية وتستقبل المهنئين صباح يوم السبت 15 /6 في مقر النقابة الجنائية المركزية: السجن خمس عشرة سنة بحق مدان عن جريمة الدكة العشائرية السوداني بذكرى مجزرة سبايكر .. حكومتنا مستمرة بإنصاف كلّ شهداء العراق ولن تتأخر في ذلك رئيس الجمهورية يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي السوداني يوجه باعفاء القيادات الفنية والهندسية المتلكئة في وزارة الكهرباء بالصورة ... منتخبنا الوطني يرتقى 3 مراتب في التصنيف الدولي ويصل إلى المركز 55 الانواء الجوية : طقس صحو مع بعض الغيوم وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة استقبال رسمي لبعثة منتخب " المواي تاي " في مطار بغداد الدولي
| اخر الأخبار
الصحف تهتم بلقاء الرئيس المصري برئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وزيارة لافروف لبغداد

الصحف تهتم بلقاء الرئيس المصري برئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وزيارة لافروف لبغداد

بغداد/ نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس من شباط ، بلقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي واعضاء الامانة العامة للاتحاد ، وزيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لبغداد .

عن لقاء السيسي باللامي قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" ان الرئيس عبد الفتاح السيسي،عبر خلال اللقاء ، عن رؤيته للاعلام العربي ودور اتحاد الصحفيين العرب في النهوض بالواقع الاعلامي العربي وتوحيد الخطاب الاعلامي من خلال بناء منصات اعلامية مشتركة تجاه الاحداث التي يشهدها عالمنا العربي" .

واضافت ، نقلا عن بيان لنقابة الصحفيين العراقيين :" ان السيسي اوعز خلال اللقاء، بتخصيص مبنى جديد لاتحاد الصحفيين العرب واكد دعمه لاستعدادات الاتحاد للاحتفال بالذكرى (60) لتأسيسه "..

واشارت الى :" ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، نقل تحيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع تمنياته لجمهورية مصر العربية وشعب مصر الشقيق بدوام الازدهار والتقدم ".

ونقلت الصحيفة عن بيان لاتحاد الصحفيين العرب :" ان اللامي ثمن التهاني الصادقة من الرئيس السيسي للقيادة الجديدة للاتحاد ودعمه الكامل للاتحاد لتقوية دوره وقيامه بمهامه دفاعا عن الصحافة والاعلام فى الوطن العربي وبناء الوعي ومواجهة الحملات المغرضة التي تهدد مجتمعاتنا ودولنا الوطنية .

واكد اللامي :" ان لقاء فخامة الرئيس السيسي منح الاتحاد قوة دفع حقيقية للقيام بدوره كاملا بعد انتخاب الامانة العامة الجديدة ".

ونقلت / الزوراء / عن المستشار احمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية :" ان اللقاء شهد حوارًا مفتوحًا مع الرئيس بشأن سبل تعزيز الدور الحيوى للصحافة العربية. كما تطرق اللقاء الى الاوجه المتعددة للعمل العربى المشترك والتحديات التى تواجهه، وما شهدته الدول العربية خلال السنوات الاخيرة من تحديات غير مسبوقة هددت الدولة الوطنية ذاتها، ككيان وطنى جامع للشعب يوفر له الامن وسبل العيش والحياة".

صحيفة / الزمان / تابعت زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لبغداد واهم الملفات التي ستتناولها .

واشارت الصحيفة الى قول مصدر دبلوماسي :" ان لافروف سيعقد اجتماعات مع رؤساء الوزراء والجمهورية والبرلمان ، كما سيتوجه الى اربيل من اجل الاجتماع مع قادة اقليم كردستان".

واضاف المصدر :" ان وزير الخارجية الروسي وصل على رأس وفد حكومي، اضافة الى شركات روسية مختصة في عدد من المجالات، وسيعمل على توقيع اتفاقيات تخص قضايا الاستثمار والاقتصاد، لاسيما في جانب النفط والغاز والطاقة، مع ملفات الامن وتبادل الخبرات، وامكانية عقد صفقات تسليح جديدة بين بغداد وموسكو".

واوضح :" ان الوفد يتكون من 65 شخصا بين سياسي واقتصادي وعسكري ".

فيما اشارت / الزمان / الى تأكيد المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف :" ان جدول لافروف ،يتضمن لقاء وزير الخارجية فؤاد حسين اليوم الاثنين، اضافة الى لقائه الرئاسات الثلاث).

وبين :" ان الزيارة تأتي في سياق تأكيد انفتاح العراق على جميع شركائه واصدقائه واهمية العلاقات الستراتيجية مع الجانب الروسي في ظل تعزيز الجذب الاستثماري والاقتصادي ،لاسيما ما يتعلق بملفات الطاقة".

واوضح :" ان الزيارة تأتي لبحث اهم التطورات على مستوى المنطقة، واستشراف الرؤى المشتركة وايجاد مقاربات اساسية بين بغداد وموسكو بشأن اهم التحديات التي ينبغي العمل عليها بشكل مشترك، فضلاً عن تعزيز امن واستقرار المنطقة ".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فقد اهتمت بموضوع الموازنة و اسباب تأخر اقرارها .

ورجح مقرر اللجنة المالية النيابية للدورة الرابعة، احمد الصفار، في حديث لـ / الصباح / ، ان تتأخر الموازنة حتى اذا ارسلت من قبل مجلس الوزراء الى مجلس النواب، كونها بحاجة الى فترة زمنية لما فيها من اشكاليات".

واوضح الصفار ، انه :"بحسب المعلومات فان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني - كخطوة اولى جيدة - قام باعادة بسيطة لهيكلة الموازنة بما يتوافق مع منهاجه الحكومي، خاصة في ما يتعلق بايجاد الحلول لمعالجة الفقر والبطالة والتضخم وغيرها".

ونوّه بان "الاشكالية التي ستواجه الموازنة (سعر برميل النفط) الذي يتم تحضير الموازنة وبناؤها على اساسه. وفي ظل تذبذب اسعار النفط بين الارتفاع والانخفاض، تواجه المشرّع مشكلة على اي سعر ستعتمد الموازنة، بالاضافة الى اشكالية سعر صرف الدولار، وهذه مشكلة كبيرة، خاصة ان هناك حديثاً بان الحكومة ستغير سعر الصرف المعتمد في الموازنة".

من جانبه، قال الخبير في الشأن الاقتصادي، جعفر باقر علوش، في حديث للصحيفة :" ان تأخر اقرار الموازنة له علاقة بازمة ارتفاع صرف الدولار في السوق الموازي"، موضحاً :" ان العلاقة تكمن في مدى مواءمة النفقات للفجوة في سعر الصرف ومحاولة ردمها من خلال زيادة النفقات الموجهة لدعم التجارة الخارجية، وهذا ما اعلن عنه في الخطاب الرسمي للدولة". / انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 12 , حزيران 2024

خبير اقتصادي ل/نينا/: انخفاض الدين الخارجي الى 9 مليارات دولار وتقليص عجز الموازنة سيكون بداية لانشطة اقتصادية اوسع في العراق

بغداد/نينا /اكد الخبير في الشان الاقتصادي رعد تويج ،ان أعمال وانجازات رئيس الوزراء تعطي مرونة للاقتصاد العراقي ،مبينا ان، انخفاض الدين الخارجي الى 9 مليارات دولار وتقليص العجز في الموازنة الى 63 مليار دولار سيكون بداية لانشطة اقتصادية اوسع . وقال تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء

نقيب الصحفيين مؤيد اللامي :اكثر من ٥٠ دولة ستشارك احتفالاتنا هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد/نينا/ اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق وحملة الاعمار الكبرى التي يشهدها البلد امام الوفود العربية والاجنبية التي ستشاركنا احتفالاتنا هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية . وقال اللامي في تغريدة له :اكدنا خلال اجتماع

مقرر مجلس النواب النائب غريب عسكر يلتقي الأسرة الصحفية في كركوك

كركوك /نينا/التقى مقرر مجلس النواب عضو البرلمان عن محافظة كركوك النائب غريب عسكر التركماني ، برئيس و اعضاء اللجنة التحضيرية لفرع كركوك لنقابة الصحفيين العراقيين . ونقل الزميل مروان ابراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية في فرع النقابة تحيات نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي للتركماني ، مؤكد