بمشاركة 100 شركة من 13دولة ..غدا انطلاق فعاليات معرض النفط والغاز والطاقة في البصرة الانواء الجوية : طقس غائم جزئي وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة النزاهة تضبطٍ ثلاثة مُتَّهمين يمارسون تعقيب المعاملات خلافاً للقانون في مُديريَّة مرور الديوانيَّة النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مسؤول في ديوان محافظة واسط ومتهمين آخرين ارتفاع بسيط باسعار صرف الدولار في بغداد والبصرة واربيل انخفاض طفيف يطرأ على أسعار خام البصرة بعد تطبيق قرار توقيتات الدوام الجديدة.. وزير الداخلية يزور سيطرة المرور للاطلاع على انسيابية الحركة في بغداد إيران.. استئناف الرحلات الجوية الدولية والداخلية في مطاري الإمام الخميني ومهر آباد في طهران السوداني يبحث مع ولي العهد السعودي هاتفيا سبل تجنيب المنطقة اتساع الصراع العوادي: زيارة السوداني الحالية لواشنطن من اهم الزيارات في تاريخ العلاقات الثنائية وستتناول هذه الملفات .. نقابة الصحفيين تبدأ غداً تسلم استمارات المنحة وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها المندلاوي : رد ايران على استهداف قنصليتها حق مشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية مصرف الرافدين يطلق دفعة جديدة من سلف الموظفين ومنتسبي الداخلية والدفاع والمتقاعدين النزاهة: استقدام مدير حسابات محافظة الديوانية وعدد من المتهمين في بلدية المحافظة رئيس الجمهورية يبحث مع مستشار الأمن القومي وعدد من المسؤولين التطورات الأخيرة في المنطقة المندلاوي: جريمة الأنفال كشفت الوجه البشع للنظام البعثي جنايات الانبار: ثلاثة احكام بالحبس الشديد بحق مدير الدائرة القانونية في الشركة العامة للزجاج والسيراميك الجنائية المركزية: الاعدام بحق ستة من تجار المخدرات بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الاجنبية وزير الصحة يعلن انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية
| اخر الأخبار
الصحف تهتم بالاتصال الهاتفي بين السوداني وبايدن واحاطة بلاسخارت بشأن العراق

الصحف تهتم بالاتصال الهاتفي بين السوداني وبايدن واحاطة بلاسخارت بشأن العراق

بغداد/ نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الرابع من شباط ، بالاتصال الهاتفي بين رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس الامريكي جو بايدن وانعكاسها على الوضعين السياسي والاقتصادي ، واحاطة الممثلة الاممية جينين بلاسخارت امام مجلس الامن الدولي بشأن العراق .

صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي اهتمت بالاتصال الهاتفي بين السوداني و بايدن ، وعلاقتها بزيارة الوفد العراقي المرتقبة لواشنطن .

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء :" ان الرئيس الاميركي اكد خلال الاتصال دعمه الثابت لعراق مستقر وآمن وذي سيادة، وتعاون البلدين الموسّع بموجب (اتفاقية الاطار الستراتيجي) بين الولايات المتحدة والعراق، معرباً عن رغبته في دعم رؤية رئيس الوزراء لمستقبل اكثر ازدهاراً للشعب العراقي".

وتابع البيان :" ان الرئيس الاميركي رحب بزيارة وزير الخارجية فؤاد حسين الى واشنطن الاسبوع المقبل التي ستركز محادثاتها على الفرص الاقتصادية والتعاون في مجال الطاقة والمناخ".

واشارت / الصباح / الى :" ان العراقيين يترقبون بحرص ومتابعة، ما سينتج عن الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها خلال ايام الى واشنطن الوفد العراقي برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين للقاء المسؤولين الاميركيين وادارة البنك الفيدرالي الاميركي".

وذكر عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر في حديث للصحيفة ، انه :" في جميع الاحوال، فان َ الجلوس مع البنك الفيدرالي الاميركي له ايجابيات وافضل من المقاطعة بشكل عام".

واوضح :" ان تلك الايجابيات تتمثل بوضع الفيدرالي الاميركي امام الصورة الحقيقية لاجراءات الحكومة العراقية وخطواتها بخصوص ملف الحوالات والدولار، فضلاً عن الحوار بشكل مباشر وصريح وواضح مع الجهات المعنية كالبنك المركزي ووزارة المالية، ووزارة الخارجية ".

وعن احاطة بلاسخارت ، ذكرت صحيفة / الزمان / انها تختلف عن الاحاطة التي قدمتها عن العراق خلال الاشهر الماضية.

واشارت بهذا الخصوص الى قول الخبير في الشؤون السياسية خالد عبد الاله :" ان احاطة بلاسخارت التي قدمت امام مجلس الامن الدولي فيها دعم لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني واكدت ضرروة دعم الاحزاب لعمل الحكومة"، مؤكدا :" ان الممثلة الاممية قدمت احاطة تختلف تماما عن الاحاطة التي قدمت في تشرين الاول الماضي ،والحديث كان عن دعوة المجتمع الدولي لدعم حكومة السوداني التي كانت خطواتها مبنية على اساس تقديم الخدمات للمواطن ومحاربة الفساد وتنمية مستدامة تهم الشارع".

وبين الخبير :" ان بلاسخارت دعمت الحكومة بالكثير من القطاعات واشارت الى الخطوات التي اتخذتها وفق المعطيات التي تعني استرداد الاموال المنهوبة من ناحية والخطوات الاصلاحية، وانها طالبت بان يكون هناك تنوع في الاقتصاد العراقي ،كون الاعتماد على مسألة تصدير النفط يمثل اشكالية كبيرة بهذا الصدد، لذلك هناك نقاط مفصلية اثبتت دعمها للحكومة العراقية".

وتابع :" انها تطرقت الى زيارة الوفد العراقي لواشنطن،واعتقد ان الخطوة ستعالج الكثير من القطاعات ، لاسيما موضوع اتفاقية الاطار الستراتيجي،وبحث العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية ومنها مايتعلق بالخزانة والاتفاقية التي وقعت مابين البنك المركزي والفيدرالي الامريكي بشأن التحويلات وعملية التدقيق"./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 15 , نيسان 2024

مكتب السيد السيستاني : من المتوقع ان يكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر

النجف/نينا/اعلن مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني :" ان توقعات مواقيت الاهلة الخاصة بالاشهر الهجرية التابعة للمكتب اشارت الى امكانية رؤية هلال شهر شوال يوم غد الثلاثاء ، ليكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر المبارك" . وبحسب مواقيت الاهلة لمكتب المرجع السيستاني ، فانه :" يتوقع ان يرى هلال شهر

نقابة الصحفيين تدعو لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024

بغداد / نينا / دعت نقابة الصحفيين العراقيين ، الزملاء الصحفيين ، لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024. واعلنت النقابة في بيان ، عن البدء بملء الاستمارات للمكافآت التشجيعية ( المنحة ) لعام 2024 ، داعية الزملاء الى مراجعة النقابة اعتباراً من 4/15 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية الن

نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن البدء بملء الاستمــــــارات للمكافــــات التشجيعيــة ( المنحــــة ) لعـــــام 2024 منتصف الاسبوع المقبل

بغداد/نينا/ اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين , اليوم الاثنتين,عن البدء بملء الاستمــــــارات للمكافــــات التشجيعيــة ( المنحــــة ) لعـــــام 2024 منتصف الاسبوع المقبل . ودعت النقابة في بيان,الزملاء الى مراجعتها اعتباراً من 15/4 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية النقابــة المجددة 2024/2025 وحسب