العراق يدين ويستنكر العدوان الاسرائيلي على اليمن السوداني والمندلاوي يؤكدان اهمية التركيز على الملفات الامنية والخدمية ومحاربة الفساد التعليم تقرر تحديد معدلات التقديم والتنافس للقبول في كليات المجموعة الطبية بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التربية .. غدا الاثنين الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي رئيس الجمهورية يؤكد للسفير التشيكي تطلع العراق لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات رئيس الجمهورية: رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى رئيس الجمهورية يستقبل ميقاتي ويؤكد أهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وزير الخارجية يفتتح ملتقى التعاون القنصلي الأول رئيس الجمهورية: نقل التجارب العالمية في التحول الرقمي يسهم بتطور مستقبل أجيالنا مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يعقد جلسته الثانية للفصل التشريعي الثاني - السنة التشريعية الثالثة برئاسة المندلاوي السوداني يناقش مع ميقاتي العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها مصادر طبية: ارتفاع حصيلة عدوان الكيان الصهيوني على غزة إلى 38,983 شهيدا رئيس الجمهورية: نأمل أن تحقق دورة الأولمبياد أهدافها الرياضية والإنسانية النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى الجنائية المركزية تصدر حكماً بإلاعدام بحق ثمانية مجرمين قاموا بنقل انتحاريين فجرا نفسيهما في منطقتي باب الشرقي وساحة الوثبة التربية تقرر تغيير موعد اختبارات المتميزين والمتفوقين السوداني يستقبل رئيس الوزراء اللبناني
| اخر الأخبار
الرئيس التركي يؤكد ان إرسال الدبابات لأوكرانيا ليس هو الحل ان لم يكن محفوفا بالمخاطر

الرئيس التركي يؤكد ان إرسال الدبابات لأوكرانيا ليس هو الحل ان لم يكن محفوفا بالمخاطر

اسطنبول /نينا/ اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن إرسال الدول الغربية الدبابات لأوكرانيا ليس هو الحل بل قد يكون محفوفا بالمخاطر ومفيدا لبارونات السلاح.

وقال أردوغان في مقابلة بثتها قنوات "تي آر تي" التركية الرسمية الليلة الماضية : "لا أستطيع القول إن إرسال الدبابات إلى أوكرانيا هو عنصر للحل، كل هذا محفوف بالمخاطر ومفيد بشكل خاص لبارونات السلاح".

وأشار إلى أنه على اتصال وثيق مع زعيمي روسيا وأوكرانيا وبانتظار تحقيق نتائج من خلال هذه المفاوضات، والعالم شاهد مدى أهمية العلاقات الشخصية بين الزعماء في الدبلوماسية، ولا يكاد يمر لقاء دون حل بعض القضايا العالقة".

وأكد أن تركيا كانت وما زالت جزءا من الحل في ملفات فتح ممر لنقل الحبوب، وعملية تبادل الأسرى، وتأمين محطة زاباروجيا للطاقة النووية، وتقديم المساعدات الإنسانية وهي على استعداد دائم لتولي مهمة الوساطة وتسهيل مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا.

وشدد الرئيس التركي على ان بلاده تنتظر دعما من أوروبا والعالم لدعواتها من أجل السلام والتفاوض ولابد من إعلان وقف لإطلاق النار ودعم المفاوضات وفقا لرؤية الحل العادل .

وبخصوص العلاقات مع اليونان، قال الرئيس التركي: "من غير الممكن أن نجلس وأيدينا مكبلة ضد الأعمال التي تستهدف أمننا، وسنواصل الرد سواء قانونيا أو على الأرض".

وأكد أردوغان أن مزاعم اليونان بانتهاك تركيا لمجالها الجوي لا أساس لها من الصحة بل ان اليونان هي من تنتهك المجال الجوي التركي وتصعد التوتر عبر تحرشها بالطائرات التركية وقوارب الصيد وبالطبع لم ولن تترك قواتنا الجوية وخفر سواحلنا هذه الأعمال العدائية بدون رد /حسب قوله / .

وأشار إلى أن اليونان تواصل تسليح الجزر القريبة جدا من سواحل تركيا ومدنها الكبيرة، بشكل يخالف الاتفاقيات الدولية.

وقال اردوغان : "لا يمكن تفسير أو قبول موقف اليونان تجاه تركيا خلال الفترة الماضية، هذا الموقف والدعاية اليونانية التي لا أساس لها من الصحة، يخالف (مبدأ) حسن الجوار بين البلدين وعلاقات التحالف بينهما (في إطار حلف الشمال الأطلسي)".

وحول موقف تركيا من انضمام السويد لحلف شمال الاطلسي اكد اردوغان إن بلاده تنتظر من السويد اتخاذ خطوات صادقة بخصوص مكافحة معاداة الإسلام، عقب حادثة حرق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارة أنقرة في استوكهولم.

وقال الرئيس التركي : نشعر بالقلق من الخطابات والأفعال المناهضة للإسلام المتزايدة مؤخرا في أوروبا وخاصة في الدول الاسكندنافية وننتظر من السويد وفنلندا الامتثال الكامل لتعهداتهما تجاه تركيا .

واشار إلى أن الخطوات التي يتوجب على فنلندا والسويد اتخاذها من أجل الانضمام للناتو، مذكورة في مذكرة التفاهم الثلاثية مبيناً أن مصادقة أنقرة على عضوية البلدين الأوروبيين، منوطة بمدى التزامهما بهذه الخطوات ./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 22 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا