زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوبي اليابان رئيس الوزراء: لا يمكن العمل في اي قطاع تنموي بدون خطوات إصلاحية للقطاع المصرفي منتخبنا لكرة الصالات يفتتح مشاركته ببطولة آسيا بفوز كبير على نظيره السعودي السوداني لسيناتور امريكي : علاقات العراق المتميزة مع ايران وامريكا امر يخدم الاستقرار في المنطقة المندلاوي يؤكد خلال لقائه رئيس مجلس الامة التركي اهمية الاسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية السوداني يهنئ الايزيديين بحلول رأس السنة الايزيدية مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمسؤول في مديرية شهداء الكرخ السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي رئيس مجلس القضاء الاعلى يصل الى السليمانية المرور تعلن عن فتح طريق جديد لتخفيف الزخم عن شارع قناة الجيش الخطوط الجوية العراقية تعلن توقف جميع رحلاتها الجوية الى دبي ذهابا وايابا اليوم لهذا السبب وزير النقل يصل الى مطار البصرة الدولي ويتفقد اعمال تأهيل وتطوير اروقته استقرار اسعار صرف الدولار في بغداد والبصرة واربيل رئيس مجلس النواب بالنيابة يصل الى أنقرة في زيارة رسميّة الانواء الجوية : طقس صحو الى غائم جزئي مع تساقط امطار خفيفة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة السوداني يبحث مع رئيس مجلس القمح الأمريكي أوجه التعاون المستقبلي في توريد الحنطة إلى العراق العراق يوقع صفقة تسليح مع أمريكا لشراء 41 طائرة أردوغان يؤكد ان المياه ستكون أهم بنود جدول أعماله في زيارته المرتقبة للعراق دوري الابطال .. دورتموند يطيح باتليتيكو ويبلغ المربع الذهبي
| اخر الأخبار
صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار

صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للقاء رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني..وقرارات مجلس الوزراء..وازمة الدولار.

فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيسي ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني تطرقا،لمقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية لوضع الحجر الاساس لاصلاح العملية السياسية في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (علاوي استقبل في منزله ببغداد السوداني ،وجرى الحديث عن مستجدات الوضع في العراق والمنطقة وتطورات المشهد السياسي)،وجدد علاوي (دعمه لرئيس الوزراء وحكومته في تنفيذ برنامجها وتقديم الخدمات لابناء الشعب وتوفير حياة حرة كريمة لهم)،

وركزت الصحيفة على تاكيد البيان ان (الجانبين تناولا الاوضاع الاقتصادية في العراق ومسألة ارتفاع سعر الصرف وما نتج عنها من ازمة اثرت بشكل مباشر على حياة المواطن اليومية ،حيث اكد السوداني ان البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية وواضحة للتغلب على هذه الاشكالات).

وتابعت الصحيفة ان البيان اشار الى ان (الجانبين ناقشا المبادرة التي طرحها علاوي التي تتضمن عقد حوار وطني بحضور القيادات السياسية لمناقشة مقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية)، مؤكدين ان (هذه الخطوة ستكون حجر الاساس لتحقيق الاصلاح الحقيقي لمسار العملية السياسية في العراق وسيتم عقد لقاء لمستشار رئيس الوزراء للشؤون الدستورية مع اللجنة المعنية بالتعديلات الدستورية والتي يترأسها شروان الوائلي).


وفي موضوع اخر قالت صحيفة المشرق ان البنك المركزي العراقي نفى تقييد البيع النقدي للدولار الأمريكي.

واوردت الصحيفة بيانا للبنك قال فيه أن البنك المركزي العراقي ينفي منع او تقييد البيع النقدي للمواطنين، وان التسجيل الاليكتروني يضمن تلبية حاجة المواطن للدولار ويمنع تكرار البيع لذات الشخص. مشيرا إلى أن (البنك المركزي) “يعتبر هذا الإجراء فرصة لحصول المواطنين على الدولار للأغراض المشروعة دون قيود”.

واشارت الصحيفة الى ان البنك المركزي العراقي اهاب بوسائل الإعلام كافة والجمهور الاعتماد على المكتب الإعلامي للبنك المركزي العراقي في الحصول على المعلومات المتعلقة بنشاطات وإجراءات البنك

الى ذلك قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان مجلس الوزراء صادق على توقيع مذكرة تعاون لبرنامج الطاقة مع شركة سيمنز، وفيما وافق على تمويل مجلس النواب 2.5 مليار دينار لتغطية تكاليف مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي سينعقد في العراق، أقر توصية المجلس الوزاري للاقتصاد الخاصة بتعديل أسعار المنتجات النفطية لمشاريع القطاع الخاص والمختلط.

ونقلت الصحيفة عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان قوله : أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس أمس الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الخامسة لمجلس الوزراء، جرت فيها مناقشة أبرز القضايا العامة في البلاد، والتداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وإصدار القرارات بشأنها.

وركزت الصحيفة على قول البيان ففي إطار مواصلة العمل بتطوير قطاع الكهرباء، وإزالة العقبات التي تواجه برامج العمل المقرّة للتنفيذ، وافق مجلس الوزراء على ما يأتي::
//المصادقة على توقيع تعاون لبرنامج الطاقة في العراق- المرحلة الثانية بين وزارة الكهرباء وشركة (سيمنز انيرجي أي جي)، بعد تنازل الشركة السابقة.
//إدراج وزارتي (التخطيط، والمالية) المشروعات وفقاً للأوليات، وعلى سنوات متعددة، وتوفير التخصيصات والتمويل اللازم للمضي بالمشروعات المطلوب تنفيذها، وفقاً لما جاء في مبادئ التعاون.
.
//تخويل وزير الكهرباء الصلاحيات اللازمة للمضي بالتنفيذ استثناءً من أساليب التعاقد المنصوص عليها في تعليمات تنفيذ العقود الحكومية، وبما يضمن سرعة الإنجاز.

كما نقلت الصحيفة عن البيان،قوله “في السياق ذاته، وافق مجلس الوزراء على تخويل وزير الكهرباء صلاحية توقيع مذكرة التعاون حول الطاقة في العراق- المرحلة الثانية المحدثة بين وزارة الكهرباء وشركة (جنرال الكترك انترناشونال انك)، لتحديث اتفاقية مبادئ التعاون الموقّعة سابقاً بين الطرفين في 15 تشرين الأول “.//2018./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 17 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي