رئيس الجمهورية يصل إلى الجزائر وزير الدفاع يصل الى الطارمية ويأمر بفتح تحقيق حول الاحداث الاخيرة النزاهة تعلن موعد التقديم لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد استشهاد جندي واصابة اربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد رئيس الجمهورية يتوجه الى الجزائر للمشاركة في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) رئيس الجمهورية: دعم المعلم وتلبية حقوقه عنصر اساسي لتطور المجتمع وفاة ارملة الشاعر بدر شاكر السياب مكتب المرجع السيستاني يتوقع الثاني عشر من آذار اول ايام شهر رمضان المبارك الاحد المقبل .. انطلاق فعاليات الاسبوع الزراعي الخامس عشر في بغداد الانواء الجوية : غيوم وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال الايام الاربعة المقبلة استهداف منزل احد شيوخ العشائر بقذيفة هاون شمال بغداد لائحة بنتائج مباريات اليوم من دوري نجوم العراق بالوثيقة .. ضوابط التقديم والقبول بالدراسات العليا (داخل العراق) للعام الدراسي 2024 _ 2025 سماع دوي انفجار في قضاء الطارمية شمال بغداد بالوثيقة ..وزارة الداخلية تلغي جواز السفر العراقي لزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض العراق يدين المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل في دوار النابلسي بغزة الحكيم والحلبوسي يبحثان تطورات المشهد السياسي وواقع المحافظات بعد تشكيل الحكومات المحلية الجديدة السوداني لمحافظ ذي قار :هناك مشاريع كبيرة ستُمول من خارج موازنة المحافظة وزير النقل يوجه بزيادة رحلات الناقل الوطني لاستيعاب طلبات عودة المعتمرين تحالف العزم يدعو القوى السياسية الى بيان موقفها من إكمال الإستحقاق الدستوري للمكون السني
| اخر الأخبار
الجالية العربية في تركيا تنظم مسيرات احتجاج ضد حرق المصحف الشريف في السويد

الجالية العربية في تركيا تنظم مسيرات احتجاج ضد حرق المصحف الشريف في السويد

اسطنبول /نينا/ نظم اتحاد الجاليات العربية في تركيا اليوم السبت مسيرات احتجاج أمام القنصلية السويدية بمدينة إسطنبول احتجاجا على حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

ورفع المحتجون خلال المسيرات الاحتجاجية لافتات اعتبرت حرق نسخة من المصحف الشريف عمل بربري ولا يمت للحرية التي يدعيها الغرب بصلة.

وقالت الجالية العربية في بيان لها اليوم خلال مسيرات الاحتجاج : "إن الجماهير المجتمعة هنا اليوم تدين العمل الرخيص بحرق كتاب الله أقدس مقدسات المسلمين وتدين بشدة سماح السلطات السويدية لمثل هذه الافعال الشريرة ".

وادانت الجالية العربية في بيانها بأشد العبارات الحكومة السويدية التي حمت وسهلت هذا العمل الإجرامي"، معتبرا أن "قولها بأن ما حدث حرية رأي كذبة سخيفة لأن الحكومة السويدية دائماً تكيل بمكيال مختلف إذا تعلق الأمر بالمسلمين".

واعتبرت أن "الفعل الشنيع الذي حصل مخالف لأبسط مبادئ الديمقراطية و حرية العبادات لكل الأديان".

وطالب الجالية العربية الحكومة السويدية وشرطتها "بتقديم اعتذار فوري للأمة الإسلامية التي يمثلها ملياري مسلم، وإلا فإن أمتنا ستتخذ خطوات تصعيدية ضد السويد وحكومتها عل كافة الأصعدة أولها حملة مقاطعة عالمية ضد المنتجات السويدية، والذهاب إلى المحاكم الدولية لإصدار أحكام عادلة ضد هذا العمل المرفوض أخلاقيا".

بدوره قال إسماعيل علي ممثل الأزهر الشريف في كلمة له خلال التظاهرة: "نقف هذه الوقفة لنسمع صوتنا للعالم ولنعلن احتجاجنا ورفضنا لهذه الجهامة المتعمدة لأقدس مقدسات المسلمين وهو القرآن الكريم".

واعتبر علي أن ما حدث "يأتي في سياق الكراهية والأحقاد المتوارثة ضد الإسلام والأمة الإسلامية، تلك الأحقاد التي كنا نتمنى أن يتخلص منها الغرب لكن مع الأسف ما تزال هذا الأحقاد مستمرة".

وأضاف: "كنا نظن أنها تصرفات فردية لكن أن تقوم الحكومات كما فعلت السويد برعاية هذا الأمر الخسيس الدنيء هو دليل على استمرار الأحقاد".

وأكد علي أن "إهانة أقدس مقدسات ملياري مسلم لا يمكن اعتباره حرية رأي"، معتبراً أن الحكومة السويدية "تكيل بمكيالين عندما يكون الأمر متعلق بمقدسات المسلمين".

وكان المتطرف الدنماركي راسموس بالودان قد اقدم السبت الماضي على ارتكاب جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف امام السفارة التركية في ستوكهولم بحضور عناصر من الشرطة السويدية وتكرار هذا الفعل الشنيع مرة اخرى بالعاصمة الدنماركية كوبنهاكن ما اثار حفيظة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وادانات من مختلف دول العالم ./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 01 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت