رئيس الجمهورية يصل إلى الجزائر وزير الدفاع يصل الى الطارمية ويأمر بفتح تحقيق حول الاحداث الاخيرة النزاهة تعلن موعد التقديم لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد استشهاد جندي واصابة اربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد رئيس الجمهورية يتوجه الى الجزائر للمشاركة في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) رئيس الجمهورية: دعم المعلم وتلبية حقوقه عنصر اساسي لتطور المجتمع وفاة ارملة الشاعر بدر شاكر السياب مكتب المرجع السيستاني يتوقع الثاني عشر من آذار اول ايام شهر رمضان المبارك الاحد المقبل .. انطلاق فعاليات الاسبوع الزراعي الخامس عشر في بغداد الانواء الجوية : غيوم وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال الايام الاربعة المقبلة استهداف منزل احد شيوخ العشائر بقذيفة هاون شمال بغداد لائحة بنتائج مباريات اليوم من دوري نجوم العراق بالوثيقة .. ضوابط التقديم والقبول بالدراسات العليا (داخل العراق) للعام الدراسي 2024 _ 2025 سماع دوي انفجار في قضاء الطارمية شمال بغداد بالوثيقة ..وزارة الداخلية تلغي جواز السفر العراقي لزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض العراق يدين المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل في دوار النابلسي بغزة الحكيم والحلبوسي يبحثان تطورات المشهد السياسي وواقع المحافظات بعد تشكيل الحكومات المحلية الجديدة السوداني لمحافظ ذي قار :هناك مشاريع كبيرة ستُمول من خارج موازنة المحافظة وزير النقل يوجه بزيادة رحلات الناقل الوطني لاستيعاب طلبات عودة المعتمرين تحالف العزم يدعو القوى السياسية الى بيان موقفها من إكمال الإستحقاق الدستوري للمكون السني
| اخر الأخبار
وفد اعلامي مصري رفيع المستوى في بغداد للاطلاع على وضع المشهد العراقي والمعالم الحضارية للعاصمة

وفد اعلامي مصري رفيع المستوى في بغداد للاطلاع على وضع المشهد العراقي والمعالم الحضارية للعاصمة

بغداد / نينا / تقرير … يوسف سلمان : وصل الى العاصمة بغداد ، اليوم السبت ، وفد اعلامي مصري رفيع المستوى ، برئاسة كرم كامل جبر رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام " وزير الاعلام " ، بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين.

وكان في استقبال الوفد ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ورئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي المؤيد.



وقال نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام كرم جبر ، اليوم السبت في بغداد، ان " زيارة الوفد الاعلامي المصري رفيع المستوى ، هي للاطلاع على وضع العاصمة بغداد والمشهد العراقي ، وكذلك الوقوف على حملة الاعمار والبناء والجهد الفاعل للملاكات الهندسية والفنية الحكومية لرفع مستوى الخدمات في بغداد ، كما سيطلع الوفد على الابنية الجديدة والمعالم الحضارية للعاصمة ".


وثمن نقيب الصحفيين العراقيبن مؤيد اللامي ، حضور الاشقاء من جمهورية مصر العربية التي عودتنا ان تقف دوما الى جانب العراق بدءا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية جميعا.


بدوره ، قال رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام كرم جبر ، " نحن سننقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي الى رئيس الوزراء الجديد محمد السوداني وسائر القيادات العراقية ، وامنياتنا ان يستمر التعاون في كل المجالات والقضايا المشتركة بين البلدين لان القاهرة وبغداد عاصمتان مهمتان في المنطقة ، واذا كانتا تنعمان بالقوة والازدهار تكون الامة العربية كلها في قوة وازدهار ايضا".

واضاف ، " اشكر الاستاذ مؤيد اللامي والجهات الاعلامية على هذه الدعوة للوفد الاعلامي المصري ، وحفاوة الاستقبال لرؤوساء التحرير في المؤسسات والصحف القومية والخاصة والقنوات الفضائية المصرية ".

واكد جبر ، ان " حضورنا في بغداد هو لنشاهد فعلا التجربة العراقية الرائدة ، لاننا نسمع كل خير عن الوضع العراقي والتقدم المحلي من خلال ماتنقله وسائل الاعلام المختلفة ان العراق يتصدر بخطوات ثابتة نحو التقدم والرفاهية للشعب العراقي".


وتابع القول ، " لدينا قضايا مشتركة كثيرة يمكننا التعاون فيها ، خاصة بالمجال الاعلامي ، والقضية الاهم ان نكون نحن رسل محبة وسلام ودعوة دائمة للحوار بين الشعبين وبقاء العلاقات قوية مزدهرة بين الشعبين ، كما نساهم دائمًا في نبذ وازالة اي سحب سوداء في سماء العلاقات للدولتين ، لان لدينا قواسم مشتركة يجب دعمها حاضرا ومستقبلا".

بدوره ، ثمن رئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، زيارة الوفد الاعلامي المصري بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين ، قائلا " يحل علينا ضيفا عزيزا هو الوفد الرفيع المستوى من جمهورية مصر العربية ممثلا برئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام كرم جبر ، والوفد الرفيع المرافق من رؤوساء تحرير الصحف القومية والزملاء الذين يقفون على رأس مؤسساتهم الاعلامية".


واضاف ، ان " بغداد والقاهرة حاضرتان مهمتان تضربان في جذور التاريخ العميق ، وحتى في تاريخنا المعاصر هما عاصمتان مهمتان للتواصل والتنسيق بينهما على اعلى المستويات ، وذلك لما للعراق من عمق وتراث في عالم الصحافة ، وكذلك لجمهورية مصر ذلك التاريخ والعمق الكبير ايضا ".



واوضح ، ان " التنسيق على اعلى المستويات ومشاهدة العراق الجديد على الارض ، هو مفصل مهم جدًا لاشقاءنا من جمهورية مصر لمشاهدة مابجري على الارض ورفع مستوى التنسيق في كل المجالات لاسيما الجانب الاعلامي ، مايعد امرا مهما جدا لتعافي العراق داخل جسده العربي من الامة العربية ".



من جانبه ، اشاد رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي المؤيد، بحضور الوفد الاعلامي المصري الى بغداد وسط الاجواء الممطرة وتزامنا مع اعياد الميلاد المجيد ، مبينا ان " الهيئة وشبكة الاعلام العراقي مساندين وداعمين لهذه الخطوة المهمة لنقابة الصحفيين العراقيين ، والتي تأتي ضمن السياق الصحيح في العلاقات الحضارية والاعلامية المشتركة بين البلدين ".


واضاف ، ان " حضور كرم جبر بمكانته الرفيعة في الاعلام المصري والكوكبة الطيبة من الاعلاميين المصريين العاملين في مؤسسات رصينة ، يزيدون هذه العلاقة ترابطا ووثاقة ".


وتابع " ستكون للوفد الاعلامي المصري لقاءات رسمية مع المؤسسات الاعلامية والحكومية، ونحن داعمين لزيارات هذه الوفود لانها دليل على ازدهار وقوة العراق "، عادا ان " الزيارات المتبادلة بين القاهرة وبغداد دليل على تعافي العلاقات، ويمكن ان تكون علاقات بناءة في كل مجالات التعاون الاقتصادي والسياسي والاجتماعي ، وكذلك الاعلام العراقي والاعلام المصري شقيقين يمكن ان يقدما الكثير لابناء البلدين"./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 01 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت