باريس سان جيرمان يتوج بلقب كأس فرنسا بثنائية ضد ليون اصابة وجرح / 8 / عناصر من الجيش والصحوة في تفجير مزدوج بديالى الحسين إربد يتوج بلقب الدوري الأردني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه باير ليفركوزن يكمل الثنائية بالتتويج بكأس ألمانيا على حساب كايزرسلاوترن المندلاوي يدعو من الجزائر الاشقاء العرب ومنهم القطريون إلى المشاركة في حركة الاستثمار التي يشهدها العراق الأهلي المصري يتوّج بالنجمة الـ12 لدورى أبطال أفريقيا بفوزه على الترجي التونسي انفجار لم تعرف طبيعته في المقدادية بديالى دوري أبطال آسيا: العين الإماراتي يفوز على يوكوهاما الياباني ويتوج بطلا للمرة الثانية في تاريخه المندلاوي يصل إلى الجزائر للمشاركة في المؤتمر ال (٣٦) للاتحاد البرلماني العربي السوداني يتفقد الجرحى الفلسطينيين الراقدين بمدينة الطب في بغداد رئيس الجمهورية يعود للبلاد بعد زيارة إلى طهران لتقديم التعازي للقيادة والشعب الإيراني بوفاة رئيسي ورفاقه السوداني يوجّه بالاستضافة الدورية للاتحادات والنقابات في جلسات مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يحضر المجلس التأبيني ويقدم التعازي للقيادة والشعب الإيراني بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ورفاقه العلاق: مبادرات البنك المركزي للإقراض السكني وصلت حوالي 11 تريليون دينار تغريدة جديدة للصدر تحتوي على توجيهات للحجاج تربية محافظة الديوانية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية تربية الأنبار تعلن إطلاق نتائج السادس الابتدائي الدور الأول المعهد القضائي يعلن عن فتح باب التقديم إلى الدورتين (50) و(51) من يوم غد الأحد انطلاق أول رحلة جوية لحجاج بيت الله من مطار كركوك الدولي السوداني يترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات
| اخر الأخبار
وداعا كاس العالم 2022..قطر توجت بكاس التنظيم على صعد مختلفة لنسخة مميزة من المونديال

وداعا كاس العالم 2022..قطر توجت بكاس التنظيم على صعد مختلفة لنسخة مميزة من المونديال

بغداد/نينا/كتب رياض اللامي.. اسدل الستار يوم امس الاول وخفتت اضواء الملاعب المتلئلئة لنشهد ختام ووداع ايام مميزة عاشها عشاق ومتابعو الساحرة المستديرة خلال ماراثون النسخة الثانية والعشرين من كاس العالم التي الهبت حماس المتفرجين في ملاعب قطر صاحبة التنظيم والضيافة المميزة والناجحة طيلة ايام اول مونديال يقام في الشرق الاوسط وتحديدا على ارض العرب كان مسك نهايته مباراة قمة قادها نجوم زملاء من فريق باريس سان جرمان المملوك لشركة قطرية, أي ليونيل ميسي وزميله في النادي كيليان مبابي ونتيجتها غلة من الاهداف وتتويج للمنتخب الارجنتيني.

ويستحق كاس العالم قطر 2022 الحدث الرياضي الابرز طيلة ايام مواجهاته الكروية تسميته بمونديال المفاجات بامتياز.

والمواجهات المونديالية القطرية اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي ولاراء عشاق الساحرة المستديرة من جمهور المشجعين والمتابعين للبطولة عبر وسائل الاعلام المختلفة والفضاء الالكتروني ".

وقد افضت المواجهات الساخنة التي احتدمت على ملاعب البطولة في ادوارها الاولى الى هزيمة منتخبات كبيرة من العيار الثقيل في ميزان اللعبة ومصنفة في مقصورة الدرجة الممتازة بحسب ترتيبات "الفيفا " وجدول اولوياته ".

لقد اثبتت نتائج بعض مواجهات مونديال العرب وتطابقت مع المثل الدارج"تجري الرياح بما لا تشتهي السفن " ,او ما قيل "حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر" و انه لا توجد خطوط حمراء امام الفرق الاسيوية او الافريقية في تحقيق النصر التي كان يعتقد البعض ان مشاركاتها حضور هامشي وستكون صيدا سهلا للفرق الكبيرة ذات الامجاد وتاريخ الانجازات التي منحها البعض هالة من التميز و التفوق المسبق قبل خوض المنافسات على الارض".

و أولى مفاجآت كأس العالم 2022 في قطر، ما حققه منتخب السعودية وقلب تأخره بهدف الى فوز 2-1 على منتخب الأرجنتين، الذي توج باللقب الاغلى للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته ".

وحقق منتخب اليابان مفاجأة جديدة في كأس العالم 2022 في قطر، وخطف فوزا مهما، 2-1 أمام ألمانيا المتوج باللقب 4 مرات، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا اسبانيا وكوستاريكا".

وحقق منتخب الكاميرون فوزا تاريخيا على المنتخب البرازيلي بنتيجة 1-0، خلال المواجهة القوية التي جمعت المنتخبين على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 ".

والبرازيل بطل العالم خمس مرات و المنتخب الوحيد الذي شارك في جميع نسخ كأس العالم منذ انطلاقتها من عام 1930 الى العام 2022 ".

كما حقق المنتخب التونسي فوزا تاريخيا على فرنسا بطلة العالم في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة من مونديال قطر,لكنه غادر كأس العالم من الدور الأول بعد فوز أستراليا على الدانمارك لترافق فرنسا إلى الدور الثاني".

واذا ما استسلمنا وركنا جهود الذاكرة سنخذل المثابرين ذوي الامكانيات المادية المتواضعة لدولهم نحو تحقيق النصر في الميادين الكروية الذين قلبوا توقعات اصحاب الخبرة والاستشارة في هذا اللون من فنون الرياضة وهذا ما حققه اسود الاطلس حيث صدموا في مباراة من منافسات المجموعة السادسة، منتخب بلجيكا المصنف الثاني عالمياً بنتيجة 2-0 ".

وقد انهى المنتخب المغرب الذي تعادل سلبيا أمام كرواتيا في ظهوره الأول بكأس العالم 2022 مواجهاته في الدول الاول بفوز مستحق على كندا 2-1, ليتاهل الى الدور الثاني , متصدرا المجموعة برصيد سبع نقاط ,وبذلك، أصبح أول منتخب افريقي وعربي يتأهل لدور الـ 16 من كأس العالم جامعا 7 نقاط".

كما تمكن المنتخب اسود الاطلسي في الادوار الاقصائية من الفوز على اسبانيا بالركلات الترجيحية
3-0 في مواجهة ساخنة بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي".

وحقق المنتخب المغربي ايضا انجازاً عربياً وأفريقياً بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي ( المربع الذهبي)من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي 1-0، في المباراة التاريخية التي جمعت المنتخبين على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022 قطر".

وتبقى الذكريات عالقة في أذهان العالم أجمع ليس فقط على مستوى الجماهير، ولكن أيضًا على مستوى المنتخبات واللاعبين والوفود وكل من شاهد هذه النسخة من البطولة نظرًا للإحصائيات الكبيرة التي حققتها بطولة قطر 2022 والتي تجعلها البطولة الأفضل في التاريخ، من كافة النواحي التنظيمية والجماهيرية وأيضًا الأرقام والأقصر قربًا للمسافات والأسهل وصولًا للملاعب".

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم احصائيات وأرقامًا عن بطولة قطر 2022 لتكون النسخة الأكثر ابهارًا وتميزًا ويؤكد ذلك عدم رغبة الجماهير العالمية في انهاء هذه البطولة، مطالبةً باستمرارها ولكن الحلم انتهى بعد أن حققته قطر للعالم بإخراج نسخة مميزة في تاريخ البطولة ".

ويعد مونديال قطر الأول الذي اقيم في فصل الشتاء وتحديدا في شهري تشرين الثاني وكانون الاول , وكذلك الأول الذي جرى في مساحة جغرافية صغيرة كهذه , كما تميزت بطولة قطر 2022 بأن ملاعب البطولة تقع في دائرة لا يتعدى قطرها 55 كيلومترًا، فقد كان من المشروع طرح أسئلة عن قدرة قطر وبنيتها التحتية على التعامل مع هذه الموجة الهائلة من الزوار".

و اكد عدد من الاعلاميين بان التنظيم القطري للمونديال جيد جدًا ورائع لا سيما ملاعب البطولة التي أعتبروها فريدة من نوعها، مشيرين الى أن البنية التحتية في قطر ومُختلف مرافق البطولة رائعة جدًا، ومراكز الاعلاميين وملاعب التدريبات للمُنتخبات جيدة والوصول اليها سهل وان قطر لم تترك شيئًا للصدفة من أجل تنظيم نسخة استثنائية من البطولة، حيث ان الاعتناء بأدق التفاصيل خلال مرحلة الإعداد يجعل التميز السمة الأبرز في هذه النسخة المونديالية خاصة أن قطر منحت نهائيات كأس العالم مذاقًا خاصًا، لا سيما حفل الافتتاح الذي احتضنه استاد البيت المُستوحى تصميمه من الخيمة البدوية التراثية، وكذلك حفل الختام الرائع على ملعب لوسيل المونديال"./انتهى2









ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 26 , أيار 2024

مكتب السيستاني يعزي ايران بوفاة رئيسي و مرافقيه

النجف/نينا/قدم مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني تعازيه الى الشعب الايراني ومسؤوليه بحادثة وفاة الرئيس رئيسي و مرافقيه. وقال المكتب في بيان تعزية :" لقد اثار خبر وفاة السيد حجة الاسلام والمسلمين ابراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ومرافقيه الكرام في حادث سقوط المروحية ،

صحف اليوم تهتم بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وتتابع زيارة السوداني لمشروع جسر غزة

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمشروع جسر غزة . صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مجلس النواب، اخفق في انتخاب رئيسه على الرغم من تقدم النائب سالم العيساوي على النائب محمود المشهداني بفا

الصحف تتابع التصويت على جداول موازنة 2024 واطلاق التخصيصات المالية للانتقال الى الطاقة النظيفة

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العشرين من ايار ، تصويت مجلس الوزراء على جداول موازنة 2024 ، واطلاق التخصيصات المالية للانتقال الى الطاقة النظيفة .. وقضايا اخرى من بينها انطلاق الملتقى العراقي الاول للملكية الرقمية. صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين الع