التربية تحدد موعد اجراء اختبارات التسريع المرور تحدد موعد العمل بالدفع الالكتروني فقط والتوقف عن الدفع النقدي .. بصورة نهائية الانواء الجوية : امطار رعدية وتصاعد للغبار في الايام المقبلة رئيس مجلس الوزراء يبحث مع السيناتور ليندسي غراهام رؤية الحكومة لمستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة السوداني يبحث مع رئيس شركة هانويل الامريكية التعاون في تطوير انتاج الغاز السوداني يلتقي في واشنطن الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة لطائرات ( F16 ) مذكرات التفاهم التي وقعت في واشنطن مع الشركات الأمريكية رئيس الوزراء يؤكد لشركة امريكية :مشاريع الغاز في العراق تشكل اولوية لدى الحكومة السوداني يؤكد من واشنطن انفتاح البيئة الاستثمارية في العراق على اجتذاب الشركات العالمية الرصينة بركلات الترجيح .. ريال مدريد يقصي المان سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري الابطال البايرن يتأهل الى نصف نهائي دوري الابطال على حساب ارسنال شعلان الكريم يسحب ترشيحه لرئاسة البرلمان وينسحب من حزب تقدم رئيس الوزراء يرعى توقيع مذكرات تفاهم مع شركات امريكية السوداني : زيارتنا لواشنطن تأتي لبدء صفحة جديدة من العلاقات الثنائية بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الاعفاء العام والفردي زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوبي اليابان رئيس الوزراء: لا يمكن العمل في اي قطاع تنموي بدون خطوات إصلاحية للقطاع المصرفي منتخبنا لكرة الصالات يفتتح مشاركته ببطولة آسيا بفوز كبير على نظيره السعودي السوداني لسيناتور امريكي : علاقات العراق المتميزة مع ايران وامريكا امر يخدم الاستقرار في المنطقة المندلاوي يؤكد خلال لقائه رئيس مجلس الامة التركي اهمية الاسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
| اخر الأخبار
كاس العالم 2022..هل يحطم اسود الاطلس حواجز هيمنة اوروبا وامريكا الجنوبية على التتويج؟

كاس العالم 2022..هل يحطم اسود الاطلس حواجز هيمنة اوروبا وامريكا الجنوبية على التتويج؟

بغداد/نينا/كتب رياض اللامي...اسدل الستار يوم امس السبت عن الدور ربع النهائي لبطولة كاس العالم 2022 التي تحتضنها قطر بمباراة تاريخية وساخنة ومصيرية طرفها منتخب المغرب الشقيق ونظيره البرتغالي ذات الباع والخبرة الطويلة في هذه البطولات الذي يمتلك العديد من نجوم اللعبة عالميا .

وقد ترك المنتخب المغربي الذي واصل كتابة التاريخ بصمة عربية وافريقية في مونديال 2022 بعد ان
اصبح المنتخب العربي والأفريقي الأول الذي يتأهل لنصف نهائي اكبر تجمع كروي في العالم بفوزه بهدف دون رد ليوسف النصيري على حساب المنتخب البرتغالي في المواجهة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الثمامة".


المنتخب المغربي بث الفرحة في جميع أنحاء الوطن العربي الذين أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بانجاز أسود الأطلس الاستثنائي في المونديال العربي الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط".

وبلغ المنتخب المغربي لكرة القدم الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح بتغلبه على البرتغال أول بلد عربي وافريقي يبلغ هذا الدور في نهائيات كأس العالم,وعلى ملعب الثمامة في الدوحة، سجل يوسف النصيري هدف المباراة الوحيد مانحاً القارة السمراء البطاقة الأولى في تاريخها الى دور الأربعة للعرس الكروي العالمي".

وواصل المنتخب المغربي تسجيل اسمه بأحرف من ذهب في النسخة الحالية، وكما كان المنتخب المغربي أول بلد عربي وافريقي يبلغ الدور ثمن النهائي، فعلها مرة ثانية وبات أول منتخب عربي وافريقي يبلغ الدور نصف النهائي محققاً ما عجزت عنه منتخبات الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).

ورد المنتخب المغربي التحية للبرتغال التي اقصته من النسخة الماضية في روسيا عندما تغلبت عليه 1-صفر في الجولة الثانية، وأخرج سيليساو أوروبا للمرة الثانية من البطولة العالمية بعدما فعلها عام 1986 في طريقه الى انجازه التاريخي بتخطي الدور الأول للمرة الأولى".

واستبسل رجال المدرب وليد الركراكي أمام البرتغال التي سحقت سويسرا 6-1 في ثمن النهائي، وحافظوا على شباكهم نظيفة,مؤكدين أحقيتهم بأحسن دفاع حتى الآن في البطولة بعدما استقبلت شباكهم هدفاً واحداً بالخطأ سجله مدافعهم نايف أكرد الغائب الأكبر عن مباراة امس بسبب الاصابة".

وفرض النصيري نفسه نجماً للمباراة بتسجيله الهدف الوحيد والثاني له في النسخة الحالية والثالث في مشاركتين في كاس العالم ، وكذلك حارس المرمى ياسين بونو الذي ذاد عن مرماه ببراعة واختير أفضل لاعب بها. ليكون تأهل المغرب لنصف النهائي بصمة مغربية في مونديال قطر".

وبات الحارس المغربي العملاق ياسين بونو أول حارس أفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات في نسخة واحدة من نهائيات كأس العالم ، بعد العبور التاريخي لـ«أسود الاطلس» الى نصف نهائي مونديال قطر بالفوز المدوي وبات المغرب أول بلد افريقي وعربي يبلغ دور الأربعة في كأس العالم".

وفجّرت المغرب احدى أكبر المفاجآت بتصدرها المجموعة السادسة , وحقق بونو حارس اشبيلية الاسباني هذا الانجاز في المباراة الافتتاحية أمام كرواتيا (0-0)، ثمن النهائي ضد اسبانيا سلبيا والفوز 3-0 بركلات الترجيح ".

ولم يشارك أفضل حارس في الدوري الاسباني الموسم الماضي في الفوز 2-0 على بلجيكا في المباراة الثانية من دور المجموعات، بعدما كان ضمن التشكيلة الأساسية وشعر بالدوار عقبها، ودفع بحارس مرمى الوحدة السعودي منير القجوي المحمدي مكانه".

وانتهت مباراة كندا الختامية في دور المجموعات بفوز «أسود الاطلس» 2-1 عندما عاد بونو لحراسة المرمى، علمًا أن الهدف جاء عكسيًا من نايف أكرد وهو الهدف الوحيد الذي دخل شباك المغرب حتى الآن في قطر في خمس مباريات".

وفي ضوء الاداء المتميز والروح القتالية والنتائج الكبيرة لرجال المدرب وليد الركراكي التي ادت الى اقصاء منتخبات ذات خبرة طويلة في بطولات كاس العالم وتمتلك نجوم في عالم اللعبة,اصبح اسود الاطلس على بعد خطوات من منصة التتويج اذا ما تواصلت روح الاندفاع والتمسك بعنوان الفوز لا غيره على اديم ميادين اللعبة في قطر لتحقيق الامال العربية والافريقية واجتياز الخطوط الحمراء في هيمنة اوروبا وامريكا الجنوبية بالاستحواذ على المركز الاول للمونديال تاريخيا ".

وقد اثبت منتخب اسود الاطلس قدرته التصاعدية على تجاوز حواجز الفرق الكبيرة المهيمنة على مراكز السبق وهزيمتها و اذا ما واصل الاداء بهذا المستوى ومشاركة من تعافى للغائبين بداعي الاصابة فانه سيحقق الحلم العربي والافريقي بالتتويج او وصافته خاصة وان المنتخب بادارة مدربه الكبير القادر على مواجهة الفرق الأوروبية ذات التكتيك المتميز والاسلوب المتوازن في توجيه الفريق, ويمتلك لاعبين مميزين قادرين على تطبيق الهجمات المرتدة, بعد بلوغه المربع الذهبي".

و التوقع صعب في مثل هذه المباريات و مونديال قطر هو بطولة المفاجات لكن الامال معقودة على اسود الاطلس لتحقيق الفوز في مواجهتم المصيرية بنصف النهائي على استاد البيت الاربعاء المقبل مع المنتخب الفرنسي المدجج بالنجوم بطل نسخة المونديال السابقة".

وبالعودة الى تاريخ المواجهات للمنتخبن الفرنسي و المغربي نجد ان الفريقين تقابلا في 11 مواجهة
سابقة بين ودية ورسمية قبل موقعة كأس العالم المقبلة، حقق منتخب الديوك الفرنسية 7 انتصارات، مقابل فوز وحيد للمغرب، وحسم التعادل 3 مباريات بينهما.

وسجل لاعبو منتخب فرنسا 20 هدفا في شباك المنتخب المغربي، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف في مواجهات المنتخبين السابقة، ويتصدر النجم الفرنسي جوركاييف قائمة هدافي مواجهات الفريقين بـ3 أهداف./انتهى2

















ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 18 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي