الاهلي المصري يبدأ مشواره بمونديال الاندية بفوز كبير . الاعمار والاسكان :نحتاج الى خمسة الاف كيلومتر من الطرق الحولية . بالوثيقة.. منح اجازات حيازة وحمل السلاح لضباط وعناصر الشرطة المتقاعدين . اطفاء عام للمولدات الاهلية في الكوت . السوداني والعبادي يناقشان الحلول الناجعة للسيطرة على اسعار الدولار ودعم الطبقات الفقيرة . اطلاق رواتب الاعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ . وزير الخارجية السعودي يزور العراق غدا . التقاعد الوطنية تطلق رواتب المتقاعدين . اطفاء سعات الانترنت لدى الشركات غير المرخصة . النزاهة: صندوق استرداد الأموال يهدف لاستراد أموال العراق المهربة وغيرها . رئيس هيئة النزاهة يؤكد: رئيس الوزراء يتابع بشكل شخصي عملية مكافحة الفساد ويعدها من اولويات المنهاج الحكومي . النزاهة تعلن الحكم حضورياً بالحبس على وزير الصناعة الاسبق . /7 /مليارات و690 مليون دولار إيرادات النفط للشهر الماضي . إطلاق نظام الوثائق المؤمنة الخاص بإلغاء معاملات صحة الصدور للوكالات الصادرة عن كتاب العدول . المندلاوي: الحوار والتنسيق بين بغداد واربيل كفيل بخلق تفاهمات حول اغلب القضايا . رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع السفير الاماراتي التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي . علاوي يؤكد لرئيس الجمهورية اهمية وحدة الصف الوطني وتقريب وجهات النظر . الانواء الجوية : طقس متباين بين الصحو والغائم باجواء ممطرة وباردة خلال اليومين المقبلين . الدولار يرتفع من جديد في سوق العراق . جدول مباريات اليوم الاربعاء ضمن منافسات الجولة (14) للدوري الممتاز .
وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش يهنئان الشعب العراقي والقوات المسلحة بذكرى يوم النصر

وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش يهنئان الشعب العراقي والقوات المسلحة بذكرى يوم النصر

بغداد /نينا/ هنأ وزير الدفاع ثابت العباسي ورئيس اركان الجيش الفريق الاول الركن عبد الامير يارالله، الشعب العراقي والقوات المسلحة بمناسبة يوم النصر العراقي .

وقال وزير الدفاع ثابت محمد العباسي في بيان :" في مثل هذا اليوم العاشر من كانون الاول، نستذكر باجلال وتقدير، بطولات وتضحيات قواتنا المسلحة الباسلة في انتصارها على الارهاب الداعشي، وتحرير المدن العراقية من براثنه وسيطرته."

واضاف: "نستذكر معاً قصص البطولة والتحدي التي جسّدها الابطال من خلال تضحياتهم الجسام لسحق هذا العدو واسترداد المدن العراقية وتحريرها من دنسه، بمؤازرة ومشاركة كل ابناء الشعب العراقي من اقصى جنوب الوطن الى اقصى شماله، والذين اصطفّوا مع قواتهم المسلحة بكل اطيافهم وقومياتهم ، لمؤازرتها ودعمها في سحق الارهاب والارهابيين ولاستعادة كرامة وحرية البلد ولاعادة السلام والمحبة في ربوعه".

واشار الى :" ان الحديث عن صور البطولة التي تجسدت خلال معارك التحرير حتى تحقيق النصر ذو شجون ويحتاج منا سنين طوالا لسرد تلك المفاخر التي سطّرها الأبطال وما قدموه من تضحيات لأجل إحراز هذا النصر الذي نقف اليوم معاً لاستذكاره".

وتابع يار الله :" على أعتاب الذكرى الخامسة ليوم النصر العظيم، نتقدم إلى أبناء شعبنا العراقي الكريم وإلى منتسبي قواتنا المسلحة الأبطال، بأطيب التهاني والتبريكات متمنين لهم الأمن والأمان في ربوع عراقنا العظيم وفي هذه المناسبة العظيمة نستذكر بكل إجلال وامتنان الفتوى الجهادية للمرجع الأعلى السيد علي السيستاني التي كان لها دور كبير في حشد طاقات الشعب لمواجهة داعش، ونقدم شكرنا وتقديرنا لكل من لبّى النداء وأسهم في إحراز النصر"، مؤكدا انه "لا ننسى أيضاً تقديم الشكر الى الأصدقاء في قوات التحالف والذين كان لهم دورٌ ساندٌ مع العراق في حربه العادلة ضد العصابات الإرهابية الظلامية."

ومضى بالقول، "كما لابد لنا أن نقف وقفة أجلال واحترام وتقدير الى أرواح اولئك الأبطال الذين ضحوا بحياتهم لتعبيد طريق النصر ورسم معالمه بدمائهم الزكية.ولابد أيضاً أن نتقدم بالشكر الجزيل لكل الجرحى الأبطال الذين كان لهم الدور الكبير في احراز النصر، وتمنياتنا لهم بالشفاء والصحة".

من جانبه، قال رئيس أركان الجيش الفريق الاول الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان "لمناسبة الذكرى الخامسة لتحقيق النصر المؤزّر على إرهابيي داعش وتحرير الأراضي العراقية من دنسهم، أتقدّم بأسمى آيات الشكر والعرفان الى الأبطال في قواتنا المسلحة البطلة بجميع صنوفها وتشكيلاتها من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وأبطال الرد السريع وقوات الشرطة المحلية وقوات حرس الحدود والأجهزة الاستخبارية والبيشمركة، وإلى أبطال الحشد الشعبي والعشائري، والى جميع القادة والضباط والمقاتلين الغيارى، الذين خاضوا معارك التحرير، وحققوا النصر من خلال تضحياتهم الجسام وذودهم بالغالي والنفيس في سبيل الوطن".

وأضاف، " لقد سطّر هؤلاء الأبطال خلال معارك الانتصار، قصّة من قصص البطولة والفداء التي يفخر بها العراقيون جميعاً أمام العالم أجمع، وأثبتوا أن للعراق رجالاً يأبون أن تدنس أرضهم من قبل الأعداء.كما أحيي المرجعية العليا الرشيدة والمتمثلة بشخص المرجع الأعلى السيد علي السيستاني ، لفتواه التي استجاب لندائها أبناء شعبنا الكريم وهبوا للدفاع عن أرض الوطن".

وتابع: "كما أحيي الأصدقاء في قوات التحالف الدولي، لدورهم الكبير والساند الذي لعبوه خلال معارك التحرير الى جانب قواتنا البطلة، من خلال توفير غطاء جوي مع أبطال القوة الجوية وطيران الجيش، إضافة الى المعلومات الاستخبارية التي كان لها دور كبير في القضاء على خرافة داعش. وأنتهز الفرصة اليوم لأعبّر عن شكري وتقديري لتلك الأرواح الزكية التي فاضت في سبيل الوطن، فقد جاد هؤلاء الأبطال بأعظم ما يملكون في سبيل النصر، فألف تحية لشهداء العراق الأبطال رمز الشموخ والكرامة، وتغمد الله أرواحهم الطاهرة بفسيح جنانه".

وختم بالقول: "تحية لأولئك الجرحى الأبطال الذين توسّموا بأوسمة العز من خلال الجراح التي حملتها أجسادهم في سبيل النصر. وأخيراً أقدم تحية بعمق تاريخ وحضارة العراق العظيم الى أبناء شعبنا الكريم، لموقفهم الساند لقواتهم البطلة، ولوقوفهم وقفة واحدة لتحرير الأرض وصون عزة وكرامة الوطن"./انتهى9




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 02 , شباط 2023

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

رئيس تحرير صحيفة الدستور الاردنية لـ/ نينا / : نجاح " خليجي 25 " ابلغ رد على مروجي التضليل وتشويه صورة العراق

بغداد/نينا/ اكد رئيس تحرير صحيفة الدستور الاردنية مصطفى ريالات ان نجاح " خليجي 25 في البصرة " هو ابلغ رد على مروجي التضليل وتشويه صورة العراق. وقال ريالات ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، اليوم الخميس ، ان " اللقاءات السبعة التي اجراها الوفد الاعلامي الاردني خلال اليومين

الوفد الاعلامي الاردني يغادر بغداد بعد زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين

بغداد / نينا / غادر العاصمة بغداد ، عصر اليوم الخميس، الوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى ، في ختام زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين ، التقى خلالها الرئاسات الثلاث وعددا من الزعماء والقادة السياسيين . وكان في وداع الوفد ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد الل