الاهلي المصري يبدأ مشواره بمونديال الاندية بفوز كبير . الاعمار والاسكان :نحتاج الى خمسة الاف كيلومتر من الطرق الحولية . بالوثيقة.. منح اجازات حيازة وحمل السلاح لضباط وعناصر الشرطة المتقاعدين . اطفاء عام للمولدات الاهلية في الكوت . السوداني والعبادي يناقشان الحلول الناجعة للسيطرة على اسعار الدولار ودعم الطبقات الفقيرة . اطلاق رواتب الاعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ . وزير الخارجية السعودي يزور العراق غدا . التقاعد الوطنية تطلق رواتب المتقاعدين . اطفاء سعات الانترنت لدى الشركات غير المرخصة . النزاهة: صندوق استرداد الأموال يهدف لاستراد أموال العراق المهربة وغيرها . رئيس هيئة النزاهة يؤكد: رئيس الوزراء يتابع بشكل شخصي عملية مكافحة الفساد ويعدها من اولويات المنهاج الحكومي . النزاهة تعلن الحكم حضورياً بالحبس على وزير الصناعة الاسبق . /7 /مليارات و690 مليون دولار إيرادات النفط للشهر الماضي . إطلاق نظام الوثائق المؤمنة الخاص بإلغاء معاملات صحة الصدور للوكالات الصادرة عن كتاب العدول . المندلاوي: الحوار والتنسيق بين بغداد واربيل كفيل بخلق تفاهمات حول اغلب القضايا . رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع السفير الاماراتي التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي . علاوي يؤكد لرئيس الجمهورية اهمية وحدة الصف الوطني وتقريب وجهات النظر . الانواء الجوية : طقس متباين بين الصحو والغائم باجواء ممطرة وباردة خلال اليومين المقبلين . الدولار يرتفع من جديد في سوق العراق . جدول مباريات اليوم الاربعاء ضمن منافسات الجولة (14) للدوري الممتاز .
الصحف تتابع مشاركة السوداني في القمة العربية ـ الصينية وجهود الحكومة في مكافحة الفساد

الصحف تتابع مشاركة السوداني في القمة العربية ـ الصينية وجهود الحكومة في مكافحة الفساد

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السيت ، العاشر من كانون الاول ، مشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في القمة العربية ـ الصينية في الرياض ، وجهود الحكومة في مكافحة الفساد .. وقضايا اخرى .

وابرزت الصحف دعوة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، في كلمته بقمة الرياض ، دول العالم إلى الانفتاح الاقتصادي على العراق لما يمثل من بيئة واعدة للاستثمار.

كما اشارت الى تأكيده :" ان منطقتنا هي قلب العالم وان العراق مركز هذه المنطقة تاريخياً وثقافياً، وتشديده على حرص العراق على استقرار النظام الاقتصادي العالمي من خلال دوره كعضو مؤسس في منظمة "اوبك".

وفي موضوع مكافحة الفساد قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" ان الخطوات التي اتخذتْها حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في محاربة الفساد،باتت محط أنظار الأمـم المتحدة التي دعت للعمل معاً لإيقاف انتزاع موارد العراق ".

واشارت الى قول رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد: " إن المسؤولية تضامنية بين مؤسسات الدولة لتمكين الأجهزة الرقابية والقضائية لاستئصال هذه الظاهرة".

وأضاف أن "هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤثر سلباً في التنمية الاقتصادية، تستدعي توفير التشريعات الضرورية من أجل تمتين الاقتصاد الوطني ومحاربة الفساد ".

فيما نقلت قول رئيس مجلس الـــوزراء محمد شياع الـسـودانـي: "وضعنا في أولويات حكومتنا مكافحة الفساد؛ لأننا نعتقد، جازمين، بأنه السبب الأول في تلكّؤ الدولة للقيام بواجباتها. و لا يمكن لأي جهد اقتصادي أو خدمي أن يحقق المطلوب من دون أن يكون هناك عمل جاد لمواجهة هذه الآفة واسترداد الأموال المنهوبة وملاحقة المطلوبين".

وجدد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، حسب الصحيفة ، الدعم لجهود الحكومة والمؤسسات الرقابية التي تعمل على الحدّ من نفوذ الفساد والفاسدين، مؤكداً:" نعمل من موقع مسؤولية السلطة التشريعية والـرقـابـيـة على سن التشريعات اللازمة التي تسهم في مكافحة الفساد".

وتطرقت الصحيفة الى قول رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت :" ان الحكومة العراقية اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة"، مبينة:" ان الفساد المستشري والممنهج يعد أحد أكبر التحديات التي تواجه العراق".

وأضافت بلاسخارت أن"أحـدث قضية فساد كبرى فـي الـعـراق والـتـي سميت بـ (سرقة القرن)، لن تكون الأخيرة للأسف وهي بمثابة جـرس إنــذار".

صحيفة / الزمان / تابعت الاوضاع في مدينة الناصرية ، وقالت :" اعلن محتجو ساحة الحبوبي في الناصرية الاعتصام المفتوح حتى الكشف عن قتلة المتظاهرين خلال صدامات شهدتها المحافظة قبل يومين ".

واضافت الصحيفة :" تواصل لجان امنية شكلتها الحكومة ،التحقيق باعمال العنف وملاحقة المتورطين بها. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمحتجي الحبوبي يعلنون خلاله اعلان الاعتصام المفتوح حتى الكشف عن قتلة المتظاهرين خلال التظاهرات التي شهدتها المحافظة يوم الاربعاء الماضي ،وتسببت بموجة غضب في الشارع جراء قتل متظاهرين يطالبون بحقوقهم التي وصفوها بالمشروعة".

ونقلت عن شهود عيان ،ان القوات الامنية قامت بحملة اعتقالات بحق خمسة اشخاص بينهم اثنان من رجال الاعمال في المحافظة.

واشارت / الزمان / الى تشييع اهالي الناصرية ، ثلاثة محتجين قتلوا خلال تظاهرات ،احتجاجا على سجن ناشط مدني .

وقال ناشطون ، حسب الصحيفة :" بدأ إطلاق النار الحي، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، لكن لم تسجل إصابات بشكل رسمي". وقالوا :" ان الأوضاع بقيت متوترة طوال الليل، إذ خطط الناشطون للخروج بتظاهرات حاشدة احتجاجا على اعتقال حيدر الزيدي".

وتابعت / الزمان / :" استقبل المحافظ محمد هادي الغزي، اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في الاحداث التي شهدتها المدينة".

ونقلت عن الغزي :" ان اللجنة التي يترأسها النائب خالد العبيدي وتضم عدداً من نواب المحافظة ، ستعمل بالتعاون مع الحكومة المحلية على التحقيق في احداث الناصرية وتشخيص الاسباب التي ادت الى تأزم الموقف وملاحقة المتورطين باعمال العنف"./ انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 02 , شباط 2023

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

رئيس تحرير صحيفة الدستور الاردنية لـ/ نينا / : نجاح " خليجي 25 " ابلغ رد على مروجي التضليل وتشويه صورة العراق

بغداد/نينا/ اكد رئيس تحرير صحيفة الدستور الاردنية مصطفى ريالات ان نجاح " خليجي 25 في البصرة " هو ابلغ رد على مروجي التضليل وتشويه صورة العراق. وقال ريالات ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، اليوم الخميس ، ان " اللقاءات السبعة التي اجراها الوفد الاعلامي الاردني خلال اليومين

الوفد الاعلامي الاردني يغادر بغداد بعد زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين

بغداد / نينا / غادر العاصمة بغداد ، عصر اليوم الخميس، الوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى ، في ختام زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين ، التقى خلالها الرئاسات الثلاث وعددا من الزعماء والقادة السياسيين . وكان في وداع الوفد ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد الل