مجلس الوزراء يعقد جلسة اعتيادية تعويضاً عن جلسة الاسبوع الماضي وزير العدل يصدر توجيهات تخص سجون العدالة وتسفيرات النجف الأشرف وبغداد المركزي رئيس الجمهورية وعبد المهدي يؤكدان ضرورة تكاتف الجهود لحماية المكتسبات المتحققة العراق وسلطنة عمان يبحثان التعاون في مجال تطوير قطاع الاتصالات والتحول الرقمي والاتمتة الإلكترونية وزير الداخلية: الإشارات الذكية خففت من الحوادث والمخالفات المرورية ميري :القبض على عدد من شبكات الدعارة والمخدرات والجريمة المنظمة في عملية البتاوين وزير الداخلية يشدد على ضرورة تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالبتاوين بشكل دقيق الانواء الجوية: امطار رعدية وتصاعد للغبار الاسوع المقبل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار وزارة الداخلية تطلق عملية أمنية واسعة في منطقة البتاوين وسط العاصمة بغداد خلية الاعلام الامني تنفي حدوث اشتباكات في منطقة الطارمية المندلاوي يتسلم مقترح قانون ( عطلة عيد الغدير ) ويوجه باحالته الى اللجنة القانونية السوداني يختتم زيارته لمحافظة الانبار بالفيديو .. جولة رئيس الوزراء في احد اسواق الرمادي السوداني من الانبار : العشائر لها دور مهم في اسناد الدولة والحكومة المحلية رئيس الوزراء: عملية البناء والاعمار وتنفيذ المشاريع تتطلب جميعها استقراراً امنياً السوداني من الانبار: العمل بالمشاريع دون اكمال البنى التحتية يعد هدراً للاموال رئيس الوزراء يتجول في احد اسواق الرمادي ويلتقي جمعاً من ابناء المدينة وزارة النفط : تأجيل موعد فتح العروض التنافسية على عقود الرقع الاستكشافية والحقول ( النفطية و الغازية) السوداني يستقبل نواب الانبار ويؤكد اهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات
| اخر الأخبار
الصحف تتابع مشاركة السوداني في القمة العربية ـ الصينية وجهود الحكومة في مكافحة الفساد

الصحف تتابع مشاركة السوداني في القمة العربية ـ الصينية وجهود الحكومة في مكافحة الفساد

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السيت ، العاشر من كانون الاول ، مشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في القمة العربية ـ الصينية في الرياض ، وجهود الحكومة في مكافحة الفساد .. وقضايا اخرى .

وابرزت الصحف دعوة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، في كلمته بقمة الرياض ، دول العالم إلى الانفتاح الاقتصادي على العراق لما يمثل من بيئة واعدة للاستثمار.

كما اشارت الى تأكيده :" ان منطقتنا هي قلب العالم وان العراق مركز هذه المنطقة تاريخياً وثقافياً، وتشديده على حرص العراق على استقرار النظام الاقتصادي العالمي من خلال دوره كعضو مؤسس في منظمة "اوبك".

وفي موضوع مكافحة الفساد قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" ان الخطوات التي اتخذتْها حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في محاربة الفساد،باتت محط أنظار الأمـم المتحدة التي دعت للعمل معاً لإيقاف انتزاع موارد العراق ".

واشارت الى قول رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد: " إن المسؤولية تضامنية بين مؤسسات الدولة لتمكين الأجهزة الرقابية والقضائية لاستئصال هذه الظاهرة".

وأضاف أن "هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤثر سلباً في التنمية الاقتصادية، تستدعي توفير التشريعات الضرورية من أجل تمتين الاقتصاد الوطني ومحاربة الفساد ".

فيما نقلت قول رئيس مجلس الـــوزراء محمد شياع الـسـودانـي: "وضعنا في أولويات حكومتنا مكافحة الفساد؛ لأننا نعتقد، جازمين، بأنه السبب الأول في تلكّؤ الدولة للقيام بواجباتها. و لا يمكن لأي جهد اقتصادي أو خدمي أن يحقق المطلوب من دون أن يكون هناك عمل جاد لمواجهة هذه الآفة واسترداد الأموال المنهوبة وملاحقة المطلوبين".

وجدد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، حسب الصحيفة ، الدعم لجهود الحكومة والمؤسسات الرقابية التي تعمل على الحدّ من نفوذ الفساد والفاسدين، مؤكداً:" نعمل من موقع مسؤولية السلطة التشريعية والـرقـابـيـة على سن التشريعات اللازمة التي تسهم في مكافحة الفساد".

وتطرقت الصحيفة الى قول رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت :" ان الحكومة العراقية اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة"، مبينة:" ان الفساد المستشري والممنهج يعد أحد أكبر التحديات التي تواجه العراق".

وأضافت بلاسخارت أن"أحـدث قضية فساد كبرى فـي الـعـراق والـتـي سميت بـ (سرقة القرن)، لن تكون الأخيرة للأسف وهي بمثابة جـرس إنــذار".

صحيفة / الزمان / تابعت الاوضاع في مدينة الناصرية ، وقالت :" اعلن محتجو ساحة الحبوبي في الناصرية الاعتصام المفتوح حتى الكشف عن قتلة المتظاهرين خلال صدامات شهدتها المحافظة قبل يومين ".

واضافت الصحيفة :" تواصل لجان امنية شكلتها الحكومة ،التحقيق باعمال العنف وملاحقة المتورطين بها. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمحتجي الحبوبي يعلنون خلاله اعلان الاعتصام المفتوح حتى الكشف عن قتلة المتظاهرين خلال التظاهرات التي شهدتها المحافظة يوم الاربعاء الماضي ،وتسببت بموجة غضب في الشارع جراء قتل متظاهرين يطالبون بحقوقهم التي وصفوها بالمشروعة".

ونقلت عن شهود عيان ،ان القوات الامنية قامت بحملة اعتقالات بحق خمسة اشخاص بينهم اثنان من رجال الاعمال في المحافظة.

واشارت / الزمان / الى تشييع اهالي الناصرية ، ثلاثة محتجين قتلوا خلال تظاهرات ،احتجاجا على سجن ناشط مدني .

وقال ناشطون ، حسب الصحيفة :" بدأ إطلاق النار الحي، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، لكن لم تسجل إصابات بشكل رسمي". وقالوا :" ان الأوضاع بقيت متوترة طوال الليل، إذ خطط الناشطون للخروج بتظاهرات حاشدة احتجاجا على اعتقال حيدر الزيدي".

وتابعت / الزمان / :" استقبل المحافظ محمد هادي الغزي، اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في الاحداث التي شهدتها المدينة".

ونقلت عن الغزي :" ان اللجنة التي يترأسها النائب خالد العبيدي وتضم عدداً من نواب المحافظة ، ستعمل بالتعاون مع الحكومة المحلية على التحقيق في احداث الناصرية وتشخيص الاسباب التي ادت الى تأزم الموقف وملاحقة المتورطين باعمال العنف"./ انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 25 , نيسان 2024

الصحف تواصل متابعة ردود الافعال السياسية والبرلمانية لزيارة السوداني لواشنطن ومباحثاته السياسية والاقتصادية هناك

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثامن عشر من نيسان ، متابعة ردود الافعال البرلمانية والسياسية لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لواشنطن ، ولقاءاتها ومباحثه مع مختلف الجهات والمؤسسات السياسية والاقتصادية الامريكية . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام

نقابة الفنانين العراقيين: منع فنانة كويتية من العمل الفني داخل العراق لهذا السبب

بغداد / نينا / قررت نقابة الفنانين العراقيين ، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة اي نشاط فني داخل العراق لمدة سنة كاملة ، والتواصل مع الجهات الامنية المختصة لاصدار قرار بمنعها من دخول الاراضي العراقية ، وذلك بعد تهجمها بالفاظ نابية وانتقادها سياسيين عراقيين عبر تسجيل فيديوي مصور نشرته عبر حسابها ال

تربوي مكتوب على واجهة داره / مطلوب دم/ في كركوك

كركوك /نينا/نشر التربوي والناشط المدني، عمر أحمد، صورة توضح هذه العبارة على منزله/مطلوب دم /، وطالب الجهات الأمنية بالتدخل في كركوك .. ولم يعرف بعد الجهات التي تقف وراء هذه الكتابة/انتهى