نائب أردوغان يعلن عن ارتفاع عدد وفيات الزلازل إلى 5894 وعدد المصابين إلى /34 /ألفا و810 الهلال السعودي يتأهل لنهائي كأس العالم للاندية على حساب فلامنكو البرازيلي السوداني : استرداد الأموال كان اولوية في عملية مكافحة الفساد مع عدم ترك المحاسبة القانونية رئيس الوزراء : اتخذنا اجراءات سريعة في موضوع نافذة بيع العملة لكنها تحتاج الى وقت فرق الانقاذ العراقية تبدأ باخلاء الافراد في احدى مناطق تركيا تحالف السيادة يبحث مع السوداني تنفيذ بنود الاتفاق السياسي المرور : قطع / جانب واحد / من جسر السنك لمدة خمسة ايام الخميس المقبل .. مجلس النواب يقرأ تسعة مشاريع قوانين ارتفاع عدد ضحايا زلازل تركيا الى 4544 قتيلا و /26/ الفا و751 مصابا مجلس الوزراء يخصص مبالغ مالية لاربع محافظات لسد نفقات الزيارات الدينية مجلس الوزراء يقرر تخصيص 3 مليارات دينار لاغاثة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا مجلس الوزراء يصوت على تثبيت دفعة جديدة من العقود الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 3703 قتلى و /22/ الفا و286 مصابا مواطنون يطلقون حملة ( فزعة عراقية ) لدعم الشعب السوري الرافدين يعلن افتتاح منفذ لبيع الدولار في مطار بغداد الدولي انخفاض سريع باسعار صرف الدولار في السوق المحلية البنك المركزي : المباشرة ببيع الدولار بالسعر الجديد اعتبارا من يوم غد محافظ البنك المركزي يعاهد الشعب العراقي بالعمل على تعزيز ثقته بعملته الوطنية المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء : انتظروا الحزمة المقبلة من عملية اصلاح الاقتصاد العراقي الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 3549 قتيلا واكثر من /22/ الف مصاب
| اخر الأخبار
رئيس الجمهورية ورئيسة هنغاريا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين / موسع

رئيس الجمهورية ورئيسة هنغاريا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين / موسع

بغداد/ نينا/ استقبل رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة في قصر بغداد، رئيسة جمهورية هنغاريا كاتالين نوفاك.

وذكر بيان رئاسي انه جرى خلال اللقاء، بحث آليات تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين وسُبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وأعرب رئيس الجمهورية عن تطلّع العراق لتمتين علاقات الصداقة مع جمهورية هنغاريا، وإدامة التنسيق والتعاون حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم الشعبين الصديقين.

وتحدث الرئيس عن الوضع الأمني في العراق الذي شهد تطوراً كبيراً نتيجة تضحيات العراقيين التي قدمت من أجل بلدهم، كذلك تعاون الأصدقاء ومساندتهم للقوات الأمنية.

وأكد ضرورة تضافر الجهود المشتركة في تقديم العون للنازحين الذين تضرروا بفعل المجاميع الإرهابية، والإسراع في حسم هذا الملف وتأمين عودتهم إلى مناطقهم بعد تأهيلها وإعمارها.

وأشارت الرئيسة كاتالين نوفاك إلى العلاقات القوية التي تربط البلدين، معربة عن تطلع بلدها لتعزيزها وتوسيع آفاق التعاون وبما يصبّ في مصلحة البلدين الصديقين.

وأكدت الرئيسة الهنغارية أهمية عودة العراق إلى لعب دوره الحيوي في المنطقة والعالم، مشيرةً إلى التحسن الأمني الذي شهده. وجددت موقف بلادها الداعم لجهود العراق في الحفاظ على استقراره وأمنه.

كما تطرق الحديث إلى التعاون الثقافي القائم بين العراق وهنغاريا، حيث أكد الرئيسان اهمية تطويره وبما يعزز علاقات الصداقة الثنائية.

وأشارت رئيسة هنغاريا في هذا السياق إلى الطلبة العراقيين الذين يدرسون هناك وحرص حكومة بلادها على توفير كل سبل النجاح لهم. فيما دعا الرئيس رشيد إلى زيادة أعداد الطلبة العراقيين في هنغاريا لإكمال الدراسات العليا وتوفير الأمن والسلامة لهم، بالإضافة إلى فتح خط طيران مباشر بين بغداد وبودابست.

ووجهت الرئيسة نوفاك خلال اللقاء، دعوة إلى رئيس الجمهورية لزيارة هنغاريا وقدم الرئيس شكره على الدعوة./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 08 , شباط 2023

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

صحف الخميس تتابع الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني من شباط ، الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني .. وقضايا اخرى . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تابعت الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية . وقالت بهذا الخصوص :" اتهم نواب

صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للقاء رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني..وقرارات مجلس الوزراء..وازمة الدولار. فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيسي ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني تطرقا،لمقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية ل