رسمياً .. بايش مرشح للمنافسة على جائزة افضل لاعب في آسيا قوات الشرطة الاتحادية تتسلم مهام الامن في طوزخرماتو العمليات المشتركة لـ /نينا/ : استمرار التعاون مع قوات الاقليم خاصة في المناطق ذات الاهتمام الامني المشترك احسان الشمري يؤكد لـ / نينا / قدرة الدولة والبنك المركزي على ضبط التعاملات المالية الرسمية وزير التجارة لـ /نينا/ : حملة توزيع المواد الغذائية ستستمر حتى بعد استقرار اسعارها بالوثيقة .. المحكمة الاتحادية ترد دعوى النائب السابق ليث الدليمي بشأن عدم قانونية استقالته اسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية تقترب من 150 الف دينار البنتاغون : منطاد تجسس صيني ثان فوق اميركا اللاتينية التجارة تطلق قوافل محملة بمواد غذائية باسعار تنافسية فريق الجهد الخدمي يشرع باكساء وتبليط ازقة حي جديد في بغداد هجوم جديد لقطيع ذئاب على قرية في ذي قار النائب حسين عرب : الدولار سيشهد استقرارا على ماكان عليه سابقا هزة ارضية تضرب خانقين بديالى العثور على جثة رجل مجهول الهوية شمال شرقي بغداد عبد الغني شهد مدربا لفريق النجف هبوط سريع باسعار صرف الدولار في معظم المحافظات البنك المركزي العراقي يصدر الحزمة الاولى من تسهيلات تلبية الطلب على الدولار ادارة نادي النجف تنهي خدمات المدرب احمد خلف بالتراضي الخزانة الامريكية تؤكد دعمها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في العراق حسام الرسام " سفير السلام "
| اخر الأخبار
مجلس الخدمة يبين سبب تأخر اطلاق الاستمارة الخاصة بالتوظيف

مجلس الخدمة يبين سبب تأخر اطلاق الاستمارة الخاصة بالتوظيف

بغداد/ نينا/ اكد مجلس الخدمة الاتحادي ان تأخر إطلاق الاستمارة الخاصة بالتوظيف يعود لعدم استكمال الدرجات من وزارة المالية.

وذكر بيان للمجلس انه :" استنادا لما جاء في توصيات اللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني رقم ( ٣٥) الخاص بقانون الأمن الغذائي وما نص عليه من فقرات خاصة بتعيين المشمولين بالقانونين (٦٧) و(٥٩) من شريحة الأوائل وحملة الشهادات العليا ، فان تنفيذ القانون غير مرهون بانتهاء السنة المالية وأنه سار حتى بعد ٢٠٢٢/١٢/٣١ وهذا ما يؤيده كتاب وزارة المالية ذي العدد ٦٤٦٢١ في ٢٠٢٢/١٢/٨ ، كما يبين الكتاب إمكانية تنفيذه من قبل مجلس الخدمة العامة الاتحادي حتى بعد انتهاء السنة المالية".

واكد مجلس الخدمة ، ان عمله في هذا السياق يجري ضمن سياقات أصولية وقانونية ولا يمكن أن يخضع هذا العمل لأي ظروف خارج إطار القوانين والتعليمات .

واضاف المجلس انه بين ،لأكثر من مناسبة عبر بياناته السابقة وعبر الإعلام المباشر واللقاءات التلفزيونية ولقاءاته المستمرة بممثلي شريحة الأوائل وحملة الشهادات العليا ، ان تنفيذ القانون لا يتوقف عند سنة ٢٠٢٢ وإن تأخر إطلاق الاستمارة الخاصة بتوظيف المشمولين بالقانونين (٦٧) ، (٥٩) يعود لعدم استكمال الدرجات من وزارة المالية وإرسالها ولا تعرقله أية مبررات أخرى إطلاقاً، ولأن المجلس ملتزم بالسياقات الإدارية التنظيمية وفقا للالتزامات القانونية وللمعايير المهنية اقتضى أن تكون اجراءات اطلاق استمارة توظيف الأوائل وحملة الشهادات العليا مُحكمة ومتكاملة بما يضمن عدم التأثر بأي ضغوط خارجية، كما أنها ستتم وفقا لستراتيجية مغايرة وضامنة لتحقيق العدالة .

ودعا المجلس المواطنين الى عدم الانجرار وراء ما يثار من تكهنات حول استمارة توظيف المشمولين من الأوائل وحملة الشهادات العليا وسلك الطرق القانونية الطبيعية في حال استشعروا أي خلل في عمل المجلس وأن يكون التعامل مع هكذا ملفات حساسة وفقا لمعطيات واقعية رسمية لا وفقاً لإثارات لا أساس لها من الوجود أوالصحة .

واوضح المجلس انه :"يسلك النهج المهني القانوني في إدارة هذا الملف، فعمله ينحصر في تقديم خدمة عامة ضمن الضوابط القانونية لكل شرائح الشعب العراقي من المستحقين قانونا"، نافيا تماما كل عمل أو فعل أو قول يُنسب له غير عمله هذا ، مشددا على ان التصريحات والبيانات تؤخذ حصراً ممن يمثلون المجلس بصفاتهم القانونية رسمياً والمجلس غير مسؤول عن أية تصريحات أخرى تصدر من غير المخولين بالتصريح ./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 04 , شباط 2023

الصحف تهتم بزيارة رئيس الوزراء لباريس وتتابع اجراءات البنك المركزي لمواجهة ازمة ارتفاع سعر الدولار

بغداد/ نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الثامن والعشرين من كانون الثاني ، بزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى باريس واجراءات البنك المركزي لمواجهة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار . وابرزت الصحف على صفحاتها الاولى توقيع رئيس الوزراء والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "اتفا

الصحف تتابع ردود فعل الشارع على تراجع ساعات التجهيز بالكهرباء .. والدعوة لاعادة النظر بالاعفاءات الضريبية والكمركية

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثلاثين من كانون الثاني ، ردود فعل الشارع على تراجع ساعات تجهيز الكهرباء بسبب توقف امدادات الغاز الايراني ، و الدعوة لاعادة النظر بالاعفاءات الضريبية والكمركية .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزمان / تابعت ردود افعال المواطنين على زيادة ساعات

صحف اليوم تتابع نتائج زيارة السوداني لباريس وزيارة وزير الخارجية المغربي للعراق

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد نتائج زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لباريس وزيارة وزير الخارجية المغربي للعراق. صحيفة الزوراء تابعت نتائج الزيارة ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، احمد الصحاف، قوله”: ان زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ا