البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام . اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية . نائب ينهي تعليق عضويته في اللجنة المالية النيابية . بيان للبرلمان بشأن إقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية . أمن الحشد الشعبي يطيح بمفرزة “داعشية” كانت تخطط لشن هجمات في بغداد . فؤاد حسين: وزير الخارجية السعودي يزور بغداد قريباً . الاطار التنسيقي يعقد اجتماعه الاعتيادي في مكتب همام حمودي . مجلس الخدمة يقرر شمول حملة الشهادات بمختلف الاختصاصات بالتعيين على التعليم . لجنة الزراعة النيابية تنتخب النائب فالح الخزعلي رئيساً لها . رئاسة البرلمان تقرر استكمال انتخابات رئاسات اللجان النيابية غدا . السوداني يتسلم رسالة خطّية من المستشار الألماني . تأجيل جلسة البرلمان غدا حتى إشعار آخر . جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب .
النفط تعلن وصول الطاقة االا نتاجية الى 300 ألف برميل يومياً في حقول ميسان

النفط تعلن وصول الطاقة االا نتاجية الى 300 ألف برميل يومياً في حقول ميسان

بغداد / نينا/ اعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، وصول الطاقة الإنتاجية إلى 300 ألف برميل يومياً في حقول محافظة ميسان.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النفط، في بيان أنه "برعاية نائب رئيس الوزراء وزير النفط، احتفلت شركة نفط ميسان بوصول الطاقة الإنتاجية إلى 300 ألف برميل في اليوم، وبالتشغيل الأولي لمشروع معالجة المياه في حقل بزركان المرحلة الثالثة وبطاقة "20" ألف متر مكعب باليوم".

وأضاف البيان، أن "وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب، حضر الاحتفالية بالإنابة عن وزير النفط، ناقلاً تحياته، مثنياً على الجهود المخلصة، ومباركاً سعيهم الحثيث لادامة وزيادة الانتاج، واصفاً هذا الإنجاز بإنه إضافة نوعية مهمة لقطاع الاستخراج، خصوصاً وإنه يأتي في ظل ظروف استثنائية، وتحديات إقتصادية وصحية وأزمات عديدة تواجه النفط في العالم".

وأكد حطاب، أن "الحكومة وقيادة القطاع النفطي توليان اهتماماً كبيراً بتطوير الحقول النفطية في محافظة ميسان من خلال وضع خطط زيادة وإدامة الانتاج النفطي ، حيث تأتي ميسان في المرتبة الثانية بعد محافظة البصرة".

ولفت إلى أن "مشروع معالجة المياه في حقل بزركان المرحلة الثالثة وبطاقة "20 " الف متر مكعب باليوم، يأتي ضمن خطط تطوير حقول نفط ميسان التي تشمل كلا من حقول "البزركان، الفكة، أبو غرب"، مشيراً إلى "اهتمام الوزارة بإستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية، وإنها تهدف لاستثمار معدل يصل إلى مابين "250-300 مقمق" مليون قدم مكعب قياسي في اليوم".

وبين، أن "مشروع استثمار الغاز سوف يؤدي الى تحويل "الطاقة" التي تحرق إلى "طاقة" نظيفة منتجة، ترفد محطات الطاقة الكهربائية بالغاز الجاف، فضلاً عن تنظيف بيئة المحافظة من الغازات الملوثة، وهذا المشروع يعد من المشاريع الرائدة في العراق وفي محافظة ميسان"، مشيداً بـ"جهود وتعاون شركة "سينوك " لتحقيق الاهداف المشتركة".

وبحسب البيان، "ترأس وكيل الوزارة اجتماعاً مشتركاً ضم المسؤولين في شركة نفط ميسان وشركة سينوك الصينية، ووجه بالتعجيل في إنجاز خطط التطوير للحقول النفطية واستثمار الغاز ، وبزيادة التخصيصات المالية لدعم المشاريع الخدمية والصحية لمواطني القرى والاحياء القريبة من الحقول النفطية"./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع