مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون تمليك قطع اراض سكنية لمنتسبي شركة مصافي الوسط نجم المنتخب الوطني ايمن حسين ينتقل لنادي الجزيرة الاماراتي مجلس النواب يبدأ القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون اقامة الأجانب المندلاوي يدعو الى مراقبة عمل منافذ بيع الدولار داخل المصارف وتسهيل اجراءات القروض النزاهة : استقدام نائب حالي بتهمة تلقيه نصف مليون دولار مقابل وعد بتعيين شخصين بمنصب مدير عام مجلس النواب يصوت على اقالة محافظ الديوانية البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي وبحضور 216 نائبا السفارة العراقية في أنقرة تصدر توجيهاً للجالية العراقية في غازي عنتاب رئيس الجمهورية: بعض وسائل الإعلام لا ينقل الصورة الحقيقية للأوضاع في العراق السوداني يرأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع شعب وصحفيي سوريا جراء الزلزال الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع ضحايا الزلازل الى 3432 قتيلا و/21/ الفا و103 مصابين وسائل اعلام تركية تنشر مقطعا لسيدة سورية تحت الانقاض تلد طفلا حيا قبل ان تودع الحياة / فديو المحكمة الاتحادية العليا تؤجل دعوى البت بقرار تمديد عمل اقليم كردستان الى الخامس عشر من الشهر المقبل نائب الرئيس التركي يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 3419 قتيلا واكثر من 21 الف مصاب تأجيل عقد جلسة مجلس النواب نصف ساعة انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية اليوم المحكمة الاتحادية العليا تقضي بعدم دستورية قرار تمديد عمل برلمان اقليم كردستان جلسة للمحكمة الاتحادية العليا بشان النظر بدعوى تمديد عمل برلمان اقليم كردستان زيدان يبحث مع وفد مسيحي دور القضاء في الحفاظ على حقوق واملاك المواطنين المسيحيين
| اخر الأخبار
رئيس الجمهورية يختتم زيارته الى البصرة / موسع

رئيس الجمهورية يختتم زيارته الى البصرة / موسع

بغداد / نينا / اختتم رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، مساء اليوم الأربعاء زيارة موسّعة إلى البصرة مطلعا على الواقع الخدمي والمعيشي فيها .

وزار الرئيس مبنى محافظة البصرة والتقى محافظها أسعد العيداني واعضاء الحكومة المحلية، كما التقى عددا من شيوخ عشائر المحافظة ووجهائها ومدراء الأقضية والنواحي والدوائر الخدمية في المحافظة.

وأعرب خلال اللقاء عن سعادته لزيارة البصرة واللقاء بأهلها ومسؤوليها للاستماع إليهم ولتصوراتهم وسعيهم للارتقاء بواقع المحافظة وحل مشاكلها، مشيرا الى أن الحكومة ومن خلال برنامجها مهتمة بحل مشاكل المواطنين في جميع المحافظات وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية وتثبيت الامن والاستقرار.

وأكد رشيد على ضرورة ترسيخ استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في المحافظة لتشجيع حركة الاستثمار والقطاع الخاص، منوها إلى أن البصرة هي العاصمة الاقتصادية للعراق، وهي تمتلك كل المقومات لذلك، لموقعها الجغرافي ومواردها البشرية والنفطية، كما أنها تمتلك خصوصية، فهي بوابة العراق البحرية.

كما زار رئيس الجمهورية رئاسة محكمة استئناف البصرة ضمن جولته في المحافظة، والتقى رئيس وأعضاء المحكمة، واطلع على سير عمل المحكمة، والمهام التي تقوم بها.

وألقى رئيس الجمهورية كلمة أشاد فيها بدور القضاء في إرساء مبادئ العدالة وسيادة القانون من أجل ترسيخ هيبة الدولة وإحقاق الحق، مُثمناً الجهود المبذولة من قضاة البصرة وحرصهم وتفانيهم في أداء واجباتهم.

وتحدث رئيس الجمهورية عن أهمية محافظة البصرة ومكانتها وضرورة الاهتمام بها من خلال تطوير واقعها الخدمي بما يتلاقى مع طموح مواطنيها. كما شدّد على ضرورة الحفاظ على استقرارها الأمني لما في ذلك من فائدة كبيرة في تحسين واقع المحافظة الاقتصادي.

بعدها زار جامعة البصرة والتقى رئيس الجامعة وعمداء الكليات وكوادرها وعددا من الطلبة، مُثنياً على الإنجازات القيّمة التي حققتها جامعة البصرة في مختلف الاختصاصات. كما استمع لشرح مفصل حول سير عمل الجامعة وخططها المستقبلية.

وأشار في كلمة القاها في الجامعة إلى أن زيارته للبصرة تأتي للاطلاع على أحوالها ولقاء مختلف أطيافها ومكوناتها، والاستماع للمشاكل التي يعانون منها.

وأكد أن من واجب السلطات الحكومية العمل على تذليل المصاعب وحل المشاكل التي تواجه المحافظة. ولفت إلى أن قضية المياه هي إحدى أبرز القضايا التي تواجه البصرة والعراق عموما. حيث أكد ضرورة المحافظة على الثروة المائية، من خلال اعتماد طرق الري الحديثة، وإزالة التجاوزات غير القانونية على مياه نهري دجلة والفرات والعمل على إنعاش الأهوار عبر جهد مشترك بين وزارة الموارد المائية والتخطيط والمالية لتوفير المستلزمات والموازنة اللازمة لذلك.

كما تفقد رئيس الجمهورية مستشفى البصرة التخصصي للأطفال التعليمي واجتمع بالكادر الطبي، وأجرى جولة في أقسام المستشفى زار خلالها قسم الامراض السرطانية للاطفال حيث استمع من مدير المستشفى والكادر الطبي لمتطلبات توفير العلاجات المختلفة لمرضى السرطان، وعدد من المقترحات التي من شأنها تطوير الخدمات الطبية.

واكد رئيس الجمهورية على ضرورة بذل الجهود والتعاون لتأمين جميع المستلزمات الطبية والأدوية للمستشفى الذي يقدم خدماته للمرضى في البصرة والمحافظات الاخرى . وأشار إلى ضرورة إيلاء القطاع الصحي الأولوية في الاهتمام والمتابعة لصلته الوثيقة بحياة المواطنين.

وتفقد الرئيس محطة البدعة الاروائية مشروع ماء العباس لتحلية المياه في محافظة البصرة، حيث التقى مدير المحطة وعددا من المهندسين والمختصين، واستمع إلى شرح تفصيلي عن عمل المحطة وطاقتها الإنتاجية لسد احتياجات المواطنين في الحصول على الماء الصالح للشرب.

وأكّد رئيس الجمهورية أن محافظة البصرة عزيزة علينا وعلى قلوب العراقيين، وقدمت الكثير من التضحيات من أجل سلامة العراق وأهله، داعيا إلى بناء محطات إضافية لتحلية مياه البحر ولسدّ النقص الحاصل وبما يؤمّن حصول العراقيين على المياه الصالحة والنقية.

وضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية كلاً من وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ووزير البيئة نزار ئاميدي ووزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله ووزير الكهرباء زياد علي فاضل ووكيل وزير النفط كريم حطاب وعضو مجلس النواب آسو فريدون./انتهى3




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 07 , شباط 2023

صحف اليوم تتابع الموازنة وارتفاع سعر الدولار

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الموازنة وارتفاع سعر الدولار صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مختصين للشأن العراقي، حددوا أسباب الارتفاع الكبير بسعر صرف الدولار مقابل الدينار، لافتين الى أن احتكار الدولار من قبل بعض التجار أحد أسباب ارتفاعه، . وقال النائب فراس المسلم

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

فرع نقابة الصحفيين في بابل يقيم احتفالية بمناسبة يوم الصحافة البابلي

الحلة/نينا/برعاية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وبالتعاون مع جامعة الإمام الكاظم عليه السلام أقام فرع النقابة في بابل احتفالية يوم الصحافة البابلي وتكريم الصحفيين الرواد. وقال مدير فرع النقابة يوسف الجمل " تم تكريم من قدم الكثير من الجهد والتضحيات من الصحفيين والإعلاميين الرواد في المحافظة.