رئيس الجمهورية يصل إلى الجزائر وزير الدفاع يصل الى الطارمية ويأمر بفتح تحقيق حول الاحداث الاخيرة النزاهة تعلن موعد التقديم لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد استشهاد جندي واصابة اربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد رئيس الجمهورية يتوجه الى الجزائر للمشاركة في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) رئيس الجمهورية: دعم المعلم وتلبية حقوقه عنصر اساسي لتطور المجتمع وفاة ارملة الشاعر بدر شاكر السياب مكتب المرجع السيستاني يتوقع الثاني عشر من آذار اول ايام شهر رمضان المبارك الاحد المقبل .. انطلاق فعاليات الاسبوع الزراعي الخامس عشر في بغداد الانواء الجوية : غيوم وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال الايام الاربعة المقبلة استهداف منزل احد شيوخ العشائر بقذيفة هاون شمال بغداد لائحة بنتائج مباريات اليوم من دوري نجوم العراق بالوثيقة .. ضوابط التقديم والقبول بالدراسات العليا (داخل العراق) للعام الدراسي 2024 _ 2025 سماع دوي انفجار في قضاء الطارمية شمال بغداد بالوثيقة ..وزارة الداخلية تلغي جواز السفر العراقي لزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض العراق يدين المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل في دوار النابلسي بغزة الحكيم والحلبوسي يبحثان تطورات المشهد السياسي وواقع المحافظات بعد تشكيل الحكومات المحلية الجديدة السوداني لمحافظ ذي قار :هناك مشاريع كبيرة ستُمول من خارج موازنة المحافظة وزير النقل يوجه بزيادة رحلات الناقل الوطني لاستيعاب طلبات عودة المعتمرين تحالف العزم يدعو القوى السياسية الى بيان موقفها من إكمال الإستحقاق الدستوري للمكون السني
| اخر الأخبار
رئيس الجمهورية يختتم زيارته الى البصرة / موسع

رئيس الجمهورية يختتم زيارته الى البصرة / موسع

بغداد / نينا / اختتم رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، مساء اليوم الأربعاء زيارة موسّعة إلى البصرة مطلعا على الواقع الخدمي والمعيشي فيها .

وزار الرئيس مبنى محافظة البصرة والتقى محافظها أسعد العيداني واعضاء الحكومة المحلية، كما التقى عددا من شيوخ عشائر المحافظة ووجهائها ومدراء الأقضية والنواحي والدوائر الخدمية في المحافظة.

وأعرب خلال اللقاء عن سعادته لزيارة البصرة واللقاء بأهلها ومسؤوليها للاستماع إليهم ولتصوراتهم وسعيهم للارتقاء بواقع المحافظة وحل مشاكلها، مشيرا الى أن الحكومة ومن خلال برنامجها مهتمة بحل مشاكل المواطنين في جميع المحافظات وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية وتثبيت الامن والاستقرار.

وأكد رشيد على ضرورة ترسيخ استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في المحافظة لتشجيع حركة الاستثمار والقطاع الخاص، منوها إلى أن البصرة هي العاصمة الاقتصادية للعراق، وهي تمتلك كل المقومات لذلك، لموقعها الجغرافي ومواردها البشرية والنفطية، كما أنها تمتلك خصوصية، فهي بوابة العراق البحرية.

كما زار رئيس الجمهورية رئاسة محكمة استئناف البصرة ضمن جولته في المحافظة، والتقى رئيس وأعضاء المحكمة، واطلع على سير عمل المحكمة، والمهام التي تقوم بها.

وألقى رئيس الجمهورية كلمة أشاد فيها بدور القضاء في إرساء مبادئ العدالة وسيادة القانون من أجل ترسيخ هيبة الدولة وإحقاق الحق، مُثمناً الجهود المبذولة من قضاة البصرة وحرصهم وتفانيهم في أداء واجباتهم.

وتحدث رئيس الجمهورية عن أهمية محافظة البصرة ومكانتها وضرورة الاهتمام بها من خلال تطوير واقعها الخدمي بما يتلاقى مع طموح مواطنيها. كما شدّد على ضرورة الحفاظ على استقرارها الأمني لما في ذلك من فائدة كبيرة في تحسين واقع المحافظة الاقتصادي.

بعدها زار جامعة البصرة والتقى رئيس الجامعة وعمداء الكليات وكوادرها وعددا من الطلبة، مُثنياً على الإنجازات القيّمة التي حققتها جامعة البصرة في مختلف الاختصاصات. كما استمع لشرح مفصل حول سير عمل الجامعة وخططها المستقبلية.

وأشار في كلمة القاها في الجامعة إلى أن زيارته للبصرة تأتي للاطلاع على أحوالها ولقاء مختلف أطيافها ومكوناتها، والاستماع للمشاكل التي يعانون منها.

وأكد أن من واجب السلطات الحكومية العمل على تذليل المصاعب وحل المشاكل التي تواجه المحافظة. ولفت إلى أن قضية المياه هي إحدى أبرز القضايا التي تواجه البصرة والعراق عموما. حيث أكد ضرورة المحافظة على الثروة المائية، من خلال اعتماد طرق الري الحديثة، وإزالة التجاوزات غير القانونية على مياه نهري دجلة والفرات والعمل على إنعاش الأهوار عبر جهد مشترك بين وزارة الموارد المائية والتخطيط والمالية لتوفير المستلزمات والموازنة اللازمة لذلك.

كما تفقد رئيس الجمهورية مستشفى البصرة التخصصي للأطفال التعليمي واجتمع بالكادر الطبي، وأجرى جولة في أقسام المستشفى زار خلالها قسم الامراض السرطانية للاطفال حيث استمع من مدير المستشفى والكادر الطبي لمتطلبات توفير العلاجات المختلفة لمرضى السرطان، وعدد من المقترحات التي من شأنها تطوير الخدمات الطبية.

واكد رئيس الجمهورية على ضرورة بذل الجهود والتعاون لتأمين جميع المستلزمات الطبية والأدوية للمستشفى الذي يقدم خدماته للمرضى في البصرة والمحافظات الاخرى . وأشار إلى ضرورة إيلاء القطاع الصحي الأولوية في الاهتمام والمتابعة لصلته الوثيقة بحياة المواطنين.

وتفقد الرئيس محطة البدعة الاروائية مشروع ماء العباس لتحلية المياه في محافظة البصرة، حيث التقى مدير المحطة وعددا من المهندسين والمختصين، واستمع إلى شرح تفصيلي عن عمل المحطة وطاقتها الإنتاجية لسد احتياجات المواطنين في الحصول على الماء الصالح للشرب.

وأكّد رئيس الجمهورية أن محافظة البصرة عزيزة علينا وعلى قلوب العراقيين، وقدمت الكثير من التضحيات من أجل سلامة العراق وأهله، داعيا إلى بناء محطات إضافية لتحلية مياه البحر ولسدّ النقص الحاصل وبما يؤمّن حصول العراقيين على المياه الصالحة والنقية.

وضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية كلاً من وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ووزير البيئة نزار ئاميدي ووزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله ووزير الكهرباء زياد علي فاضل ووكيل وزير النفط كريم حطاب وعضو مجلس النواب آسو فريدون./انتهى3




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 01 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت