البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام . اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية . نائب ينهي تعليق عضويته في اللجنة المالية النيابية . بيان للبرلمان بشأن إقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية . أمن الحشد الشعبي يطيح بمفرزة “داعشية” كانت تخطط لشن هجمات في بغداد . فؤاد حسين: وزير الخارجية السعودي يزور بغداد قريباً . الاطار التنسيقي يعقد اجتماعه الاعتيادي في مكتب همام حمودي . مجلس الخدمة يقرر شمول حملة الشهادات بمختلف الاختصاصات بالتعيين على التعليم . لجنة الزراعة النيابية تنتخب النائب فالح الخزعلي رئيساً لها . رئاسة البرلمان تقرر استكمال انتخابات رئاسات اللجان النيابية غدا . السوداني يتسلم رسالة خطّية من المستشار الألماني . تأجيل جلسة البرلمان غدا حتى إشعار آخر . جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب .
بعثة الاتحاد الاوروبي الاستشارية: نطمح للعمل في جميع المحافظات

بعثة الاتحاد الاوروبي الاستشارية: نطمح للعمل في جميع المحافظات

بغداد / نينا / افصحت بعثة الاتحاد الاوروبي الاستشارية في العراق ، عن خارطة عملها في العراق خلال السنوات الخمس الماضية وحتى الان .

وقال رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي الاستشارية في العراق اندرس فيباري ، خلال احتفالية الذكرى السنوية الخامسة لتأسيس البعثة في العراق ، اليوم الاثنين ، ان " هذه اللحظة مهمة ولي الشرف ان اقوم بالاعلان عن عملنا الان بعد ان قمنا بالتعاون منذ عام 2017 وحتى الان على مدى خمس سنوات ، وهناك الكثير من الشركاء الذين يعملون في تطوير القطاع الامني ومع الشركاء ايضا والجهات المعنية والوزارات المختلفة ".

واضاف ، " نحن نقدر السنتين الماضيتين في مواجهة التحديات خاصة العمل مع شركائنا وزملائنا . وهذه تمت مناقشتها معهم وايضا ممثلي المحافظات المختلفة لاسيما خلال جائحة كورونا ، وهذه وطدت العلاقات بيننا ويعتبر ذلك استثمارا ذكيا لانه كان بامكاننا العمل مع زملائنا العراقيين والجهات العراقية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ولجنة الامن والدفاع النيابية ومستشارية الامن القومي ، والعمل مستمر والتعاون مع الجهات والقوى الامنية مع مستشارية الامن القومي ".

وتابع القول ، ان " تطوير القطاع الامني في العراق هو من عمل البعثة التي قدمت دعمها لنا ، وهذا جذب انتباه اطراف اخرى كثيرة وكانت الاعمال مثمرة ، لذلك بجب ان نقوم بدعم قطاع الامن بشكل مواز وان تكون هناك اطراف معنية من جميع الجهات وهناك الكثير من التحسينات في اطار التنسيق المشترك بيننا "، مؤكدا ان " هذا هو اعلى مستوى من التعاون على صعيد المحافظات ، خاصة عندما نلقي نظرة على الحلول المحتملة في كيفية تطبيق الستراتيجية الخاصة بالامن القومي ، لاننا نرى ان من المهم جدا ان نعطي الاستشارة الخاصة في الوقت المناسب ، وهذه هو طريقة عملنا ".

واوضح انه : " منذ العام 2017 قمنا بتوسيع انشطتنا لست محافظات عراقية مختلفة ، وفي الوقت الحالي نحاول ان نوسع من عملنا في المحافظات الاخرى ونقوم بتغطيتها ، وهذا ماسوف يجعلنا نعيد تقييم عملنا ومسؤوليتنا على ارض الواقع ونريد التنسيق من الوزارات الاخرى ".

واكد المسؤول الاوروبي " يجب علينا العمل اكثر مع العراق ، وهناك جهات ساعدت العراق في مواجهة الجرائم الارهابية وهي الانتربول الذي كان جزءا كبيرا من التعاون الدولي لانضمام العراق في المجتمع الدولي وكيفية التنسيق بين العراق والشرطة الدولية"، عادا ان " هناك انجازات كثيرة مثمرة في جوانب مختلفة من العراق ويجب القيام بحفظ المواقع التراثية والامم المتحدة عملت على ذلك والبعثة عملت كذلك ".

واضاف ، " وسعنا العمل مع شركائنا في ادارة الكوارث ، ولوحظ ان هناك احتمالات ونتائج مثمرة للمستقبل ، ونود ان تكون لدينا ورش عمل اكثر عن كيفية ادارة الكوارث وادارة المهام والقيادات ، وهذا جزء من عملية التواصل ليكون لدينا تنسيق جيد خاصة مع المنظمات المدنية وحقوق الانسان والمؤسسات الامنية ومنها البيشمركة ".

وقال ، " نطمح ان يكون لدينا عمل اكبر واوسع باستمرار وان تحصل جميع المحافظات على هذه النشاطات "، مبينا انه " في الماضي شهدت مهام البعثة الكثير من المرونة والصبر الستراتيجي ليس فقط لشركائنا بل في مواجهة التحديات ، لكن رغم ذلك كان يمكننا تطوير علاقاتنا وشراكاتنا ويمكننا العمل بشكل مستمر لدعم الحصول على استشارات اكثر من بعثة الامم المتحدة . وهذا مؤشر عال لتاهيل البعثة ومدى اهليتها لتقديم الاستشارات "./انتهى5





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع