جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب . انتخاب رئاسة اللجنة القانونية النيابية . استكمال انتخاب رئاسة لجنة النزاهة النيابية . بالوثيثة ...محكمة تحقيق الكرخ الثالثة تصدر امر استقدام ضدالنائب الثاني لمجلس النواب . انتخاب زياد الجنابي رئيساً للجنة النزاهة النيابية . اجتماع مغلق لانتخاب رئاسة لجنة النزاهة النيابية . بالوثيقة .. مجلس الوزراء يقرر تثبيت عقود بلدية محافظة واسط على الملاك الدائم . انتخاب رئاسة لجنة الامن والدفاع النيابية . رئيس الوزراء يوجه المحافظين بعدم تجاوز صلاحياتهم في قانون الاستثمار . البنك_المركزي_العراقي يوسّع منافذ بيع الدولار النقدي للمسافرين . العثور على جثة امرأة مجهولة الهوية شرقي بغداد . بدء اجتماعات انتخاب رئاسات اللجان النيابية الدائمة . بالوثيقة ..امر وزاري بتكليف اربعة وكلاء جدد لوزارة النفط . وزير العمل يعلن إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر شباط 2023 . البنك المركزي ينفي منع او تقييد البيع النقدي للمواطنين .
بعثة الاتحاد الاوروبي : مستمرون بالعمل في العراق وعلينا ان نكيف الاجراءات وفق احتياجات العراقيين

بعثة الاتحاد الاوروبي : مستمرون بالعمل في العراق وعلينا ان نكيف الاجراءات وفق احتياجات العراقيين

بغداد / نينا / اكدت بعثة الاتحاد الاوروبي الاستشارية في العراق ،استمرار عملها في العراق ودعمها لتوفير احتياجات العراقيين .

وقال قائد العمليات المدنية لبعثات الاتحاد الأوروبي ستيفانو تومات ، خلال الاحتفالية السنوية لذكرى تأسيس البعثة في العاصمة بغداد اليوم الاثنين ، ان " بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية في العراق هي مثيل للتعاون بين العراق والاتحاد الأوروبي، ومنذ خمس سنوات انطلقت المستشارية وكنت جزءا من عمليات التخطيط".

واوضح ، ان " هذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها الاتحاد الأوروبي العمليات في العراق ، وقد اطلقنا العمليات في عام 2005 ،و اسهمت في تدريب المسؤولين العراقيين ، ويمكن ان نقول هي عملية مطولة من التعاون بين الاتحاد الأوروبي والعراق ".

واضاف :" ان بغداد هي مركز وجزء مهم للعالم ، كما ان العراق حقق الكثير من التقدم ، ونحن في الاتحاد الأوروبي مستمرون في التقدم وإصلاح القطاع الأمني ".

وتابع القول ، ان " هناك بعض التحديات لا نخفيها ، ونرى انها مهمة للعراق وان وجودنا هنا معكم ونحن مستعدون للعمل معكم، ولن نترككم ونهجركم".

واضاف ، " خلال اجتماع مع سفراء الاتحاد الأوروبي اعطوني نصائح كيف للاتحاد الأوروبي ان يكون مساعدا اكثر للعراق ، كما ان مستشاري الاتحاد الأوروبي موجودون هنا كل يوم ويتحدثون مع المجتمع الدولي عن وضع العراقيين".

واقر المسؤول الاوروبي ، بان " دولة مثل العراق تتغير ، ونحن علينا ان نكيف الإجراءات وفق احتياجات العراقيين، وعلينا النظر الى الستراتيجية الوطنية ودعم السنوات القادمة".

ومضى قائلا :" هذا الصباح التقيت بوزير الداخلية العراقي ، وبحثنا ما يمكن ان نقوم به بشكل اكثر للموارد البشرية ولمكافحة الفساد والقيادة والسيطرة والأمور التي تتعلق بالحضور الموسع لبعثة الاتحاد "، مبينا ان " وجودنا بالعراق يسير وفق مكتبنا في بروكسل ونحن فتحنا مكتبا في أربيل عام 2021".

وافاد " نحن ننظر للعراق بأكمله بمنظور ان العراق دولة ولا نريد ان نكون محددين بالمنطقة الخضراء ، إنما نريد ابعد من ذلك ، ولهذا سنستمر بالعمل كما أن البعثة متواجدة في كافة المحافظات ".

وتابع " قمنا بزيارة إلى محافظة البصرة وقدمت البعثة بعض المشورة بخصوص التحضيرات للحفل الخاص ببطولة كأس الخليج العربي بكرة القدم، وهذا يأتي ضمن بناء القدرات ودعم العراق"./انتهى5




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 29 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع