البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام . اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية . نائب ينهي تعليق عضويته في اللجنة المالية النيابية . بيان للبرلمان بشأن إقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية . أمن الحشد الشعبي يطيح بمفرزة “داعشية” كانت تخطط لشن هجمات في بغداد . فؤاد حسين: وزير الخارجية السعودي يزور بغداد قريباً . الاطار التنسيقي يعقد اجتماعه الاعتيادي في مكتب همام حمودي . مجلس الخدمة يقرر شمول حملة الشهادات بمختلف الاختصاصات بالتعيين على التعليم . لجنة الزراعة النيابية تنتخب النائب فالح الخزعلي رئيساً لها . رئاسة البرلمان تقرر استكمال انتخابات رئاسات اللجان النيابية غدا . السوداني يتسلم رسالة خطّية من المستشار الألماني . تأجيل جلسة البرلمان غدا حتى إشعار آخر . جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب .
بحضور اللامي ..انعقاد المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا لكلية الاعلام بجامعة بغداد

بحضور اللامي ..انعقاد المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا لكلية الاعلام بجامعة بغداد

بغداد / نينا / بدات صباح اليوم اعمال المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا، لكلية الاعلام بجامعة بغداد الذي يعقد تحت عنوان "توظيف الإعلام للتقنيات الحديثة في ظل المتغيرات الدولية"، بمشاركة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ومجموعة من الباحثين العرب وبالتعاون مع كلية المستقبل الأهلية الجامعة.

وبارك نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي انعقاد المؤتمر الذي يعالج ويبحث قضايا مهمة، تشخص ما يشهده علم الاعلام من تقدم استثنائي.

وقال في كلمة له : ان كلية الاعلام تعد كلية رائدة في البلد واسهمت في تعزيز المؤسسات الاعلامية الكبرى في العالم بالمتخصصين والمهنيين، بل وبات الكثير من خريجيها هم قادة اعلام سواء داخل العراق او خارجه.

واشار الى : الدور الكبير لكلية الاعلام وخريجيها في المجتمع وما لها من اثر مباشر في رسم سياسات الوعي والحوار ما بين ابناء المجتمع بشكل عام"، مبينا ان "كلية الاعلام تعد من الكليات الرصينة التي تصنع الخريجين المتميزين.

وأكد اللامي دعمه لخطوات الكلية الحثيثة للارتقاء بواقع الاعلام العراقي.. مبينا : ان ابواب نقابة الصحفيين مشرعة امام طلبة الكلية واساتذتها.

من جانبه قال رئيس المؤتمر عميد كلية الإعلام، عمار طاهر : ان أهم ما يميز الاعلام عن بقية العلوم الانسانية الاخرى هو اقترانه بالتقنيات الرقمية والتطورات التكنولوجية، فالطفرات في مجال الاتصال تجاوزت كل الفضاءات ما جعلها تمتلك سمات فريدة ألقت بظلالها على البيئة الاعلامية عموما مثلما أثرت بشكل كبير على شكل ومضمون المنتج الإعلامي وطريقة الحصول عليه من قبل الجمهور.

وأضاف : أن التسارع التقني جعل التطبيقات الاعلامية تتطور بشكل هائل، الامر الذي يستدعي ضرورة تحليلها وتفسير تداعياتها فهي تعني متابعة معطيات العصر من وسائل وأجهزة ومبتكرات وتطبيق استخداماتها الحديثة والإفادة منها بما في ذلك تأثيراتها في مجال المعلومات والاتصال.



من جانبه قال رئيس جامعة بغداد، منير حميد السعدي، إنه من دواعي السرور انعقاد مؤتمر كلية الاعلام العلمي الرابع دوليا بمشاركة باحثين من مختلف الدول العربية، لإيجاد نوع من التلاقح الفكري والعلمي لمناقشة التطور الهائل والمتسارع في تخصص الاعلام على الصعيد الرقمي والتقني.

واعرب عن امله بان تجد البحوث المشاركة في المؤتمر مكانها في المستوعبات العالمية وان تكون توصيات المؤتمر ونتاجاته ذات فائدة حقيقية لصانع القرار الاعلامي في البلد.

وأشار إلى أن جامعة بغداد تفخر اليوم بإسهاماتها العلمية ولاسيما في النشر العلمي حيث تمكنت من دخول عدد من المستوعبات العالمية وتحقيق مؤشرات مهمة فيها وهناك توجه حقيقي للارتقاء بسمعة الجامعة دوليا واعادتها لسابق عهدها كأيقونة للعلم./انتهى3







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع