بالوثيقة .. البنك المركزي العراقي يرسل كتابا رسميا الى جميع المصارف بسعر صرف الدولار الجديد الصحة : اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية للخريجين من الملاكات الطبية داخل العراق ثائر مخيف لـ / نينا / : تعديل قانون الانتخابات سيطرح في البرلمان للتصويت عليه قريبا الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى ستة الاف و234 قتيلا واكثر من 37 الف مصاب البنك المركزي العراقي يخصص خطاً ساخناً لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم جمال كوجر : خفض سعر الدولار خطوة جيدة ..وعلى الكتل السياسية دعم السوداني النزاهة: استقدام نائب حالي بتهمة تسلم ٧٥٠ ألف دولار  لقاء الامتناع عن ممارسة عمله الرقابي مكتب المرجع الاعلى السيستاني يعزّي الشعبين السوري والتركي جراء الزلزال الذي ضرب الاراضي التركية والسورية نائب أردوغان يعلن عن ارتفاع عدد وفيات الزلازل إلى 5894 وعدد المصابين إلى /34 /ألفا و810 الهلال السعودي يتأهل لنهائي كأس العالم للاندية على حساب فلامنكو البرازيلي السوداني : استرداد الأموال كان اولوية في عملية مكافحة الفساد مع عدم ترك المحاسبة القانونية رئيس الوزراء : اتخذنا اجراءات سريعة في موضوع نافذة بيع العملة لكنها تحتاج الى وقت فرق الانقاذ العراقية تبدأ باخلاء الافراد في احدى مناطق تركيا تحالف السيادة يبحث مع السوداني تنفيذ بنود الاتفاق السياسي المرور : قطع / جانب واحد / من جسر السنك لمدة خمسة ايام الخميس المقبل .. مجلس النواب يقرأ تسعة مشاريع قوانين ارتفاع عدد ضحايا زلازل تركيا الى 4544 قتيلا و /26/ الفا و751 مصابا مجلس الوزراء يخصص مبالغ مالية لاربع محافظات لسد نفقات الزيارات الدينية مجلس الوزراء يقرر تخصيص 3 مليارات دينار لاغاثة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا مجلس الوزراء يصوت على تثبيت دفعة جديدة من العقود
| اخر الأخبار
كاس العالم 2022..المغرب يحمل امال العرب في مواجهة تاريخية أمام اسبانيا والبرتغال وسويسرا في لقاء لحسم بطاقة التاهل للدور الثاني

كاس العالم 2022..المغرب يحمل امال العرب في مواجهة تاريخية أمام اسبانيا والبرتغال وسويسرا في لقاء لحسم بطاقة التاهل للدور الثاني

بغداد/نينا/متابعة رياض اللامي.. يشهد الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر ,اليوم الثلاثاء, اقامة مباراتين لتحديد الفريقين المتأهلين لدور ربع النهائي.

في المباراة الاولى التي يحتضنها استاد المدينة التعليمية,يحمل المنتخب المغربي امال العرب في بطولة كأس العالم 2022، حينما يصطدم بمنتخب اسبانيا في الساعة السادسة من مساء ,اليوم الثلاثاء , ضمن منافسات دور الـ16 من المونديال المقام حاليا في قطر والمستمر الى الثامن عشر من كانون الاول الحالي ".

وكان منتخب المغرب قد تأهل الى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار في مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة".

فيما صعد المنتخب الاسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط وصيفا للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.

وصنع أسود الأطلس التاريخ بالوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر ليصبحوا السفراء العرب الوحيدين في تلك النسخة بعد خروج كل من تونس وقطر والمنتخب السعودي من الدور الأول".

وسبق وتواجه المنتخب المغربي أمام اسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، حيث بدأت مواجهات أسود الأطلسي ضد الماتادور في عام 1961، ضمن التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب واياب لتحديد المتأهل الى مونديال تشيلي".

المباراة الأولى، أقيمت في 12 تشرين الثاني 1961، وفيها حقق منتخب اسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد، أما مباراة الاياب، التي أقيمت في 23 من الشهر ذاته 1961، فقد تمكن فيها المنتخب الاسباني من تكرار فوزه على المغرب، لكن بنتيجة 3-2، ليضمن "لا روخا" المشاركة في كأس العالم 1962.

فيما كانت المباراة الثالثة بين المغرب واسبانيا جاءت ضمن دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق".

وفي المباراة الثانية سيحتضن استاد "لوسيل" مباراة ساخنة تجمع منتخبي البرتغال الذي يسعى لمواصلة حلمه نحو التأهل لدور الثمانية وسويسرا في الساعة العاشرة من مساء ,اليوم الثلاثاء, ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 ".

وتأهل منتخب البرتغال لدور الـ16 من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة بست نقاط، من فوزين على حساب أوروغواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة".

أما منتخب سويسرا فتأهل الى ثمن نهائي مونديال قطر، بعدما حصد ست نقاط، من الفوز على صربيا والكاميرون، لكنه خسر أمام البرازيل، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف خلف "السامبا".

ويتسلح منتخب البرتغال بالقائد المخضرم كريستيانو رونالدو، الذي يحتاج لهدف واحد فقط لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات التهديف بين لاعبي البرتغال في كأس العالم والمسجل باسم الراحل أيزيبيو الذي أحرز تسعة أهداف في نسخة البطولة في 1966 في انكلترا وهي النسخة الوحيدة التي شارك فيها".

وفي 25 مواجهة سابقة بين الفريقين فازت سويسرا في 11 مرة بينما فازت البرتغال في 9 مواجهات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل، في دوري الأمم الأوروبية في حزيران الماضي فازت البرتغال 4-1 في لشبونة بينما فازت سويسرا 1-0 في جنيف"./انتهى2









ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 08 , شباط 2023

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

صحف الخميس تتابع الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني من شباط ، الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني .. وقضايا اخرى . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تابعت الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية . وقالت بهذا الخصوص :" اتهم نواب

صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للقاء رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني..وقرارات مجلس الوزراء..وازمة الدولار. فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيسي ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني تطرقا،لمقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية ل