اندلاع حريق بقسم داخلي في اربيل يتسبب بوفاة واصابة 18 طالباً وزير القائد صالح محمد العراقي يؤكد : حماية السفارات من ضمن واجبات الحكومة الإطار التنسيقي يؤكد رفضه الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف أمن البلاد وسيادته أيًّا كان نوعها والمستهدف فيها والحجة من وراء ذلك الإطار التنسيقي يؤكد حرصه الدائم على حفظ أمن البعثات الدبلوماسية وأن يفي العراق بجميع التزاماته الدولية بهذا الخصوص الإطار التنسيقي يعلن عن دعمه الكامل لإجراءات الحكومة ومطالبتها بالكشف عن كل تفاصيل الحادثة المشبوهة التي استهدفت السفارة الأمريكية بدعوة من رئيس مجلس الوزراء..الاطار التنسيقي يعقد اجتماعا طارئا مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان: طائرة مسيّرة تصطدم بمنبى مدني في أربيل رئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم ومحافظ واسط يفتتحان ملعب الحي الأولمبي استهداف القوات الأميركية في مطار أربيل بعدد من الطائرات المسيرة الانتحارية ائتلاف النصر : رفض الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية يتفق مع مسؤوليات الحكومة جهاز الأمن الوطني يعلن تعرض مقره في بغداد لاعتداء بمقذوفات صاروخية لإكمال الإجراءات الإدارية والمالية..هيئة الحج والعمرة تدعو المشمولين بالحج الى مراجعة مكاتبها خطيب التيار الصدري من جمعة الكوفة : السيد الصدر لم يصدر أي أوامر بعرقلة الانتخابات "يونامي" تحذر من محاولات جر العراق الى صراع اوسع الخارجية تدين الاعتداء على السفارة الامريكية وتؤكد :مثل هذه الافعال لن تؤثر في سير العمل الدبلوماسي الذي يوليه العراق اهمّية بالغة استهداف قاعدة عين الاسد وقاعدة امريكية في سوريا موجها بملاحقة مهاجمي السفارة الامريكية .. السوداني : التلاعب باستقرار العراق ومحاولة التعريض بسمعته اعمال ارهابية لغاية انتهاء العام .. المالية توجه باستمرار دوام موظفي دائرة الموازنة يومي الجمعة والسبت السفارة الامريكية تعلق على تعرضها لهجوم اليوم ماهي " الكهاريز " .. اكتشاف 3 منها في منطقة حمرين بديالى
| اخر الأخبار
كاس العالم 2022..المغرب يحمل امال العرب في مواجهة تاريخية أمام اسبانيا والبرتغال وسويسرا في لقاء لحسم بطاقة التاهل للدور الثاني

كاس العالم 2022..المغرب يحمل امال العرب في مواجهة تاريخية أمام اسبانيا والبرتغال وسويسرا في لقاء لحسم بطاقة التاهل للدور الثاني

بغداد/نينا/متابعة رياض اللامي.. يشهد الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر ,اليوم الثلاثاء, اقامة مباراتين لتحديد الفريقين المتأهلين لدور ربع النهائي.

في المباراة الاولى التي يحتضنها استاد المدينة التعليمية,يحمل المنتخب المغربي امال العرب في بطولة كأس العالم 2022، حينما يصطدم بمنتخب اسبانيا في الساعة السادسة من مساء ,اليوم الثلاثاء , ضمن منافسات دور الـ16 من المونديال المقام حاليا في قطر والمستمر الى الثامن عشر من كانون الاول الحالي ".

وكان منتخب المغرب قد تأهل الى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار في مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة".

فيما صعد المنتخب الاسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط وصيفا للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.

وصنع أسود الأطلس التاريخ بالوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر ليصبحوا السفراء العرب الوحيدين في تلك النسخة بعد خروج كل من تونس وقطر والمنتخب السعودي من الدور الأول".

وسبق وتواجه المنتخب المغربي أمام اسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، حيث بدأت مواجهات أسود الأطلسي ضد الماتادور في عام 1961، ضمن التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب واياب لتحديد المتأهل الى مونديال تشيلي".

المباراة الأولى، أقيمت في 12 تشرين الثاني 1961، وفيها حقق منتخب اسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد، أما مباراة الاياب، التي أقيمت في 23 من الشهر ذاته 1961، فقد تمكن فيها المنتخب الاسباني من تكرار فوزه على المغرب، لكن بنتيجة 3-2، ليضمن "لا روخا" المشاركة في كأس العالم 1962.

فيما كانت المباراة الثالثة بين المغرب واسبانيا جاءت ضمن دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق".

وفي المباراة الثانية سيحتضن استاد "لوسيل" مباراة ساخنة تجمع منتخبي البرتغال الذي يسعى لمواصلة حلمه نحو التأهل لدور الثمانية وسويسرا في الساعة العاشرة من مساء ,اليوم الثلاثاء, ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 ".

وتأهل منتخب البرتغال لدور الـ16 من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة بست نقاط، من فوزين على حساب أوروغواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة".

أما منتخب سويسرا فتأهل الى ثمن نهائي مونديال قطر، بعدما حصد ست نقاط، من الفوز على صربيا والكاميرون، لكنه خسر أمام البرازيل، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف خلف "السامبا".

ويتسلح منتخب البرتغال بالقائد المخضرم كريستيانو رونالدو، الذي يحتاج لهدف واحد فقط لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات التهديف بين لاعبي البرتغال في كأس العالم والمسجل باسم الراحل أيزيبيو الذي أحرز تسعة أهداف في نسخة البطولة في 1966 في انكلترا وهي النسخة الوحيدة التي شارك فيها".

وفي 25 مواجهة سابقة بين الفريقين فازت سويسرا في 11 مرة بينما فازت البرتغال في 9 مواجهات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل، في دوري الأمم الأوروبية في حزيران الماضي فازت البرتغال 4-1 في لشبونة بينما فازت سويسرا 1-0 في جنيف"./انتهى2









ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 08 , كانون الأول 2023

محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بدورها الفاعل والاداء المهني والاداري فيها

بغداد/نينا/ زار رئيس مجلس النواب الاسبق محمود المشهداني ، اليوم السبت ، نقابة الصحفيين العراقيين ، وكان باستقباله نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي. وذكرت نقابة الصحفيين في بيان : " ان اللامي رحب بالمشهداني واشاد بدوره وعمله في ادارة مجلس النواب خلال فترة رئاسته لمجل

نقابة الصحفيين الفلسطينيين : استشهاد 67 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة

بغداد / نينا / اعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن استشهاد 67 صحفياً وعاملاً في قطاع الاعلام جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ الـسابع من تشرين الاول الماضي. وقالت النقابة في بيان نقلته وكالة الانباء الفلسطينية / وفا / :" ان ثلاثة صحفيين في قطاع غزة استشهدوا اليوم جراء قصف الاحتلال، ما ير

بالصور.. محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بدورها المهني الفاعل

بغداد/نينا/زار رئيس مجلس النواب الأسبق محمود المشهداني ظهر اليوم السبت نقابة الصحفيين العراقيين . واشاد المشهداني خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري فيها./انتهى ص