جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب . انتخاب رئاسة اللجنة القانونية النيابية . استكمال انتخاب رئاسة لجنة النزاهة النيابية . بالوثيثة ...محكمة تحقيق الكرخ الثالثة تصدر امر استقدام ضدالنائب الثاني لمجلس النواب . انتخاب زياد الجنابي رئيساً للجنة النزاهة النيابية . اجتماع مغلق لانتخاب رئاسة لجنة النزاهة النيابية . بالوثيقة .. مجلس الوزراء يقرر تثبيت عقود بلدية محافظة واسط على الملاك الدائم . انتخاب رئاسة لجنة الامن والدفاع النيابية . رئيس الوزراء يوجه المحافظين بعدم تجاوز صلاحياتهم في قانون الاستثمار . البنك_المركزي_العراقي يوسّع منافذ بيع الدولار النقدي للمسافرين . العثور على جثة امرأة مجهولة الهوية شرقي بغداد . بدء اجتماعات انتخاب رئاسات اللجان النيابية الدائمة . بالوثيقة ..امر وزاري بتكليف اربعة وكلاء جدد لوزارة النفط . وزير العمل يعلن إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر شباط 2023 . البنك المركزي ينفي منع او تقييد البيع النقدي للمواطنين .
الإمارات تدعم قرار «أوبك بلس» بتثبيت سياسة الإنتاج

الإمارات تدعم قرار «أوبك بلس» بتثبيت سياسة الإنتاج


دبي/نينا/ قال سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتية اليوم: إن الإمارات تدعم قرار أوبك، الخاص بعدم وجود حاجة إلى تغيير قرارها السابق الخاص بخفض مليوني برميل، مشيراً إلى أن المنظمة تستهدف موازنة العرض والطلب، وأنها ستجتمع إذا جد جديد في الأسواق.


ووصف المزروعي، قرار خفض الإنتاج بمليوني برميل بأنه قرار مناسب، لعدم وجود حاجة إلى تغيير القرار السابق؛ حيث نستهدف موازنة العرض مع الطلب، موضحا بان الإمارات سوق مفتوح؛ حيث تمتلك ثالث أكبر ميناء لتزويد السفن بالوقود في العالم.

وأشار إلى أن الإمارات لا تركز فقط على تأمين احتياجاتها؛ بل تركز على تلبية احتياجات العالم.

وقال المزروعي في حديث صحفي: إن الإمارات سرّعت من خطتها لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول 2027 بدلاً من 2030، كما تنفذ في قطاع المصافي ومنتجات البتروكيماويات مشاريع توسعية تستهدف تأمين الاحتياجات المحلية والعالمية.

ورفض المزروعي التعليق على تأثير قرار حظر النفط الروسي، الذي دخل حيز التنفيذ، آملاً أن يشهد العام القادم قلة في التصعيد واتزاناً أكبر في الأسواق.

وأضاف، أنه ما يزال أمام العالم الكثير فيما يخص المخزونات العالمية، وسد الفجوة منها./انتهى







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 29 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع