البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام . اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية . نائب ينهي تعليق عضويته في اللجنة المالية النيابية . بيان للبرلمان بشأن إقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية . أمن الحشد الشعبي يطيح بمفرزة “داعشية” كانت تخطط لشن هجمات في بغداد . فؤاد حسين: وزير الخارجية السعودي يزور بغداد قريباً . الاطار التنسيقي يعقد اجتماعه الاعتيادي في مكتب همام حمودي . مجلس الخدمة يقرر شمول حملة الشهادات بمختلف الاختصاصات بالتعيين على التعليم . لجنة الزراعة النيابية تنتخب النائب فالح الخزعلي رئيساً لها . رئاسة البرلمان تقرر استكمال انتخابات رئاسات اللجان النيابية غدا . السوداني يتسلم رسالة خطّية من المستشار الألماني . تأجيل جلسة البرلمان غدا حتى إشعار آخر . جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب .
" حقوق المرأة الصحفية بين التشريعات والاطر التنظيمية لقطاع الاعلام " طاولة مستديرة ليونسكو العراق مع ناشطات واعلاميات

" حقوق المرأة الصحفية بين التشريعات والاطر التنظيمية لقطاع الاعلام " طاولة مستديرة ليونسكو العراق مع ناشطات واعلاميات

بغداد /نينا / نظم مكتب يونسكو العراق طاولة نقاشية في العاصمة بغداد اليوم الاحد ، حول الاطر التنظيمية والتشريعات والاجراءات الحكومية وحقوق هذه الفئة من النساء" ، بحضور ممثلي وزارتي العدل والداخلية ومنظمات المجتمع المدني ، مع مجموعة من الصحفيات والاعلاميات والناشطات في الفضاء الرقمي، وذلك في اطار مشروع المانحين المتعددين لتعزيز حرية التعبير عن الرأي وسلامة الصحفيين في العراق .


واستعرضت الصحفيات والاعلاميات والناشطات أبرز المخاطر والتحديات اللاتي يتعرضن لها بازاء حقوقهن المضيعة بين الاطر التنظيمية المترهلة والتشريعات المحكومة بالارادات السياسية ، كما عرضت المشاركات جانبا من قصص نجاحهن ونماذج الحلول اللاتي لجأن لها لتجاوز تحديات بيئة العمل.

وناقش المجتمعون ، محاور " الأمان الرقمي والوظيفي والمشاكل الناشئة عن الابتزاز الإلكتروني والتحرش عبر الإنترنت ، فضلا عن التنافس غير العادل مع هيمنة الذكور على القطاعين الخاص والعام".

كما تطرقت محاور الجلسة ، الى عرض سلوكيات وممارسات الطبقة السياسية في تحديد حقوق النساء بشكل عام والصحفيات الاعلاميات بشكل خاص، وكذلك مشاريع قوانين أبدت النسوة تخوفا كبيرا منها، وهي مشروع قانون جرائم المعلوماتية الذي عاد للواجهة مجددا ومثله مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي الذي تمت قرائته الاولى في مجلس النواب.

واكد فريق من المحاميات عبر نقابة المحامين ، استعدادهن لتولي مهام قانونية دفاعية عن زميلاتهن الصحفيات او النشاطات عبر الوسط الرقمي.

واوجزت توصيات المجتمعين ، بالمدافعة والمناصرة بعد تأسيس فرق الرصد والتوثيق والتشبيك بين المنظمات المدنية الحاضرة وكذلك الإسناد المتبادل ولعب ادوار تكميلية بين الفئات النسوية التي قدمت إلى اليونسكو لتوليها أهمية في برامجها المقبلة.


يذكر ، ان اليونسكو بالتعاون مع الوكالات والمنظمات الشقيقة في الامم المتحدة ، تولي قضية الجندر اهتماما خاصا، حيث ان منصة الابلاغ الرقمي لهذه الشريحة لاتزال فاعلة ومتاحة مع موارد اليونسكو الأخرى للنساء ، فضلا عن الجهود التي تبذل مع القضاء العراقي والاجهزة التنفيذية./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع