الاهلي المصري يبدأ مشواره بمونديال الاندية بفوز كبير . الاعمار والاسكان :نحتاج الى خمسة الاف كيلومتر من الطرق الحولية . بالوثيقة.. منح اجازات حيازة وحمل السلاح لضباط وعناصر الشرطة المتقاعدين . اطفاء عام للمولدات الاهلية في الكوت . السوداني والعبادي يناقشان الحلول الناجعة للسيطرة على اسعار الدولار ودعم الطبقات الفقيرة . اطلاق رواتب الاعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ . وزير الخارجية السعودي يزور العراق غدا . التقاعد الوطنية تطلق رواتب المتقاعدين . اطفاء سعات الانترنت لدى الشركات غير المرخصة . النزاهة: صندوق استرداد الأموال يهدف لاستراد أموال العراق المهربة وغيرها . رئيس هيئة النزاهة يؤكد: رئيس الوزراء يتابع بشكل شخصي عملية مكافحة الفساد ويعدها من اولويات المنهاج الحكومي . النزاهة تعلن الحكم حضورياً بالحبس على وزير الصناعة الاسبق . /7 /مليارات و690 مليون دولار إيرادات النفط للشهر الماضي . إطلاق نظام الوثائق المؤمنة الخاص بإلغاء معاملات صحة الصدور للوكالات الصادرة عن كتاب العدول . المندلاوي: الحوار والتنسيق بين بغداد واربيل كفيل بخلق تفاهمات حول اغلب القضايا . رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع السفير الاماراتي التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي . علاوي يؤكد لرئيس الجمهورية اهمية وحدة الصف الوطني وتقريب وجهات النظر . الانواء الجوية : طقس متباين بين الصحو والغائم باجواء ممطرة وباردة خلال اليومين المقبلين . الدولار يرتفع من جديد في سوق العراق . جدول مباريات اليوم الاربعاء ضمن منافسات الجولة (14) للدوري الممتاز .
السوداني يستقبل الوفود المشاركة في المنتدى الدولي للحضارات العريقة

السوداني يستقبل الوفود المشاركة في المنتدى الدولي للحضارات العريقة

بغداد/نينا/استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، رؤساء الوفود المشاركين في منتدى الحضارات العريقة والمنظمات الدولية، الذي انطلق اليوم الأحد، في العاصمة بغداد بمشاركة عشر دول.

وأشار السوداني خلال اللقاء إلى دور العراق الحضاري عبر التاريخ، حيث شرّعت حضارة وادي الرافدين أول القوانين التي تنظّم الحياة الإنسانية.

وأكد أن العراق الجديد يسعى لمواكبة التطور في المنظومة الدولية، على الصعيدين الإنساني والقانوني، وهو منفتح للتعاون مع جميع الأطراف الدولية والمنظمات المتخصّصة.

وبيّن السوداني إمكانية صياغة مذكرات تعاون ثنائية بين العراق والدول الأعضاء في المنتدى، في مجال الثقافة والآثار، ودعا إلى مساعدة العراق في توثيق تراثه الإنساني، من خلال إعادة إعمار المواقع الأثرية، وتطوير كفاءة الكوادر العراقية في هذا المجال.

وقال رئيس مجلس الوزراء: إن المبادئ والأهداف التي أُنشئ من أجلها المنتدى يمكن استثمارها لتكون رسالة في وجه الفكر المتطرّف والعنصري لنبذ خطاب الكراهية والعنف، بوصفه منبراً رائداً لبثّ خطاب الوحدة بين الشعوب، باعتبار الإنسان الهدف الأسمى لكل دول العالم.

وأكد السوداني أنّ المنتدى يمثل فرصة لهذه الدول لتعزيز علاقاتها على الصعُد السياسية والثقافية والاقتصادية، والتعاون في اتخاذ المواقف للحفاظ على الإرث الثقافي والحضاري لدولنا، ودعم الثقافات والحضارات، واستعادة الآثار المنهوبة، وتبادل الخبرات وصيانة المواقع الأثرية./انتهى8



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 02 , شباط 2023

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

رئيس تحرير صحيفة الدستور الاردنية لـ/ نينا / : نجاح " خليجي 25 " ابلغ رد على مروجي التضليل وتشويه صورة العراق

بغداد/نينا/ اكد رئيس تحرير صحيفة الدستور الاردنية مصطفى ريالات ان نجاح " خليجي 25 في البصرة " هو ابلغ رد على مروجي التضليل وتشويه صورة العراق. وقال ريالات ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، اليوم الخميس ، ان " اللقاءات السبعة التي اجراها الوفد الاعلامي الاردني خلال اليومين

الوفد الاعلامي الاردني يغادر بغداد بعد زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين

بغداد / نينا / غادر العاصمة بغداد ، عصر اليوم الخميس، الوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى ، في ختام زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين ، التقى خلالها الرئاسات الثلاث وعددا من الزعماء والقادة السياسيين . وكان في وداع الوفد ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد الل