البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام . اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية . نائب ينهي تعليق عضويته في اللجنة المالية النيابية . بيان للبرلمان بشأن إقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية . أمن الحشد الشعبي يطيح بمفرزة “داعشية” كانت تخطط لشن هجمات في بغداد . فؤاد حسين: وزير الخارجية السعودي يزور بغداد قريباً . الاطار التنسيقي يعقد اجتماعه الاعتيادي في مكتب همام حمودي . مجلس الخدمة يقرر شمول حملة الشهادات بمختلف الاختصاصات بالتعيين على التعليم . لجنة الزراعة النيابية تنتخب النائب فالح الخزعلي رئيساً لها . رئاسة البرلمان تقرر استكمال انتخابات رئاسات اللجان النيابية غدا . السوداني يتسلم رسالة خطّية من المستشار الألماني . تأجيل جلسة البرلمان غدا حتى إشعار آخر . جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب .
مدرب بلجيكا يقرر الرحيل بعد "الكبوة" الكبرى في مونديال قطر

مدرب بلجيكا يقرر الرحيل بعد "الكبوة" الكبرى في مونديال قطر

بغداد/ نينا/ أعلن الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا الرحيل عن "الشياطين الحمر" بعد خروجه المبكر من الدور الأول لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وقال مارتينيز (49 عاما)، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "قررت الرحيل عن تدريب بلجيكا قبل كأس العالم، هذه نهاية تعاقدي".

وأضاف: "هذه آخر مباراة لي مع منتخب بلجيكا، حضرت من أجل مهمة واضحة هي الصعود لكأس العالم ومواصلة المنافسة، سبق وحققنا ميدالية برونزية، أعتقد أننا سنترك إرثًا لا بأس به، لدينا لاعبون لعبوا أكثر من 100 مباراة دولية وبالتالي يستحقون التواجد، كانت 6 سنوات رائعة وتمكنا من بذل كل ما لدينا وهذا يجعلني فخورا جدًا، حان الوقت لأن أتنحى".

وأوضح مارتينيز: "لعبنا مباراة واحدة جيدا في كأس العالم لكن الخوف تملكنا بعد ذلك، ولم نكن على قدر المسؤولية وهذا أدى إلى الإخفاق، خلقنا الفرص أفضل من كرواتيا اليوم، كان يمكننا أن نظهر للجميع معدننا الحقيقي لكننا أهدرنا الفرصة".

وتابع: "الخصم اليوم كان جيدا جدا، الشوط الأول لعبنا جيدا حاولنا أن نشتت كرواتيا ونحبطها، لكن الأداء البدني في الشوط الثاني تراجع، بالنظر إلى الخصم الذي كان يتقدم علينا، لعبنا باستمتاع مع مجموعة من اللاعبين الذين يملكون الحماس وهذا افتقدناه في المباراتين السابقتين، حاولنا الفوز في المباراة الثانية أمام المغرب ولم نفلح، نحن محبطون للغاية، وليس لدينا أي حيز ضد المغرب وكرواتيا، لقد استغلا فرصتهما".

وأشار روبرتو مارتينيز إلى أن: "مهمة لوكاكو كانت إنهاء الهجمات والتسجيل في المرمى، لكننا سعداء لكوننا خططنا لهذه المباراة ونفذنا الخطة والعامل النفسي لعب دورًا وكنا نعرف أن لوكاكو لا يمكنه المشاركة 90 دقيقة، لكن مشاركته في الأساس لها أثر في نفوس اللاعبين، في الشوط الثاني كانت كرواتيا أفضل، المباراة كانت حاسمة لكن لم نتمكن من الفوز ولم تكن هذه الإمكانية مطروحة لأن اللاعبين الذين يمكنونا من ذلك لم يكونوا متاحين".

واكتفى منتخب بلجيكا بالمركز الثالث في ترتيب المجموعة السادسة (F) برصيد 4 نقاط، وودع مونديال قطر 2022، مع نظيره الكندي صاحب المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

بينما احتل منتخب كرواتيا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطتين خلف المتصدر المغرب، وصعدا معا إلى الدور ثمن النهائي للنسخة الـ22 من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وسيكون منتخب كرواتيا وصيف بطل مونديال "روسيا 2018"، بانتظار بطل المجموعة الخامسة (E) التي تضم كلا من، إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا.

بينما سيلعب المغرب مع وصيف بطل المجموعة الخامسة ./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع