البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام . اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية . نائب ينهي تعليق عضويته في اللجنة المالية النيابية . بيان للبرلمان بشأن إقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية . أمن الحشد الشعبي يطيح بمفرزة “داعشية” كانت تخطط لشن هجمات في بغداد . فؤاد حسين: وزير الخارجية السعودي يزور بغداد قريباً . الاطار التنسيقي يعقد اجتماعه الاعتيادي في مكتب همام حمودي . مجلس الخدمة يقرر شمول حملة الشهادات بمختلف الاختصاصات بالتعيين على التعليم . لجنة الزراعة النيابية تنتخب النائب فالح الخزعلي رئيساً لها . رئاسة البرلمان تقرر استكمال انتخابات رئاسات اللجان النيابية غدا . السوداني يتسلم رسالة خطّية من المستشار الألماني . تأجيل جلسة البرلمان غدا حتى إشعار آخر . جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب .
حظوظ وسيناريوهات تأهل تونس إلى دور الـ16 في مونديال قطر ..فرصة صعبة ومعقدة لكنها ليست مستحيلة

حظوظ وسيناريوهات تأهل تونس إلى دور الـ16 في مونديال قطر ..فرصة صعبة ومعقدة لكنها ليست مستحيلة

بغداد/نينا/متابعة رياض اللامي ....لم يتمكن منتخب تونس حتى الآن من تحقيق أي انتصار في مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، حيث تعادل نسور قرطاج سلبيًا في الجولة الأولى أمام منتخب الدنمارك وتلقى خسارة في الجولة الثانية أمام منتخب أستراليا بهدف دون رد.

وبهزيمته ، يوم السبت ،الماضي امام منتخب استراليا ، تعقدت مهمة المنتخب التونسي في التأهل إلى الدور الثاني من مونديال "قطر 2022" وأصبح مطالباً بتحقيق الفوز -ولا غيره- في المباراة الصعبة التي تجمعه بمنتخب فرنسا (بطل العالم 2018) اليوم الأربعاء ، وانتظار نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين الدانمارك وأستراليا " .

وعقب تعادل تونس مع الدانمارك بالجولة الأولى ثم الخسارة أمام أستراليا، تلاشت حظوظ "نسور قرطاج" بشكل كبير في التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهم في المونديال " .

وعقب انتهاء منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة التي شهدت أيضا فوزا مثيرا للمنتخب الفرنسي على حساب الدانمارك (2 ـ1) أصبح المنتخبان التونسي والدانماركي يحتلان المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة ".
وقبل أن تقام اليوم الأربعاء،مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة، فإن منتخب فرنسا بات أول المتأهلين للدور الثاني بعد أن أصبح في رصيده 6 نقاط بصدارة مجموعته، وسيلعب مستريحا في لقاء تونس " .

ويحتل منتخب أستراليا المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وخلفه يقبع منتخبا تونس والدانمارك، مع أسبقية الأخير بفضل عدد الأهداف إذ سجل هدفين وتلقى واحدا، في حين لم يسجل "نسور قرطاج" أهدافا وقبلوا في شباكهم هدفا واحدا ،علما بأن قوانين الفيفا -في تحديد المتأهل للدور الثاني عند تساوي عدد النقاط- تأخذ بعين الاعتبار فارق الأهداف في كل مواجهات الدور الأول ثم عدد الأهداف المسجلة " .

ويحتاج المنتخب التونسي الى معجزة للحصول على تذكرة لحجز مقعده في عربات قطار الانتقال الى ثمن نهائي مونديال قطر فموقفه معقد فهو يمتلك فرصة ضئيلة لإحداث المفاجأة والتأهل للدور الثاني وذلك في حال فوزه على فرنسا، مقابل تعادل الدانمارك وأستراليا " .

وفي هذه الحالة تستمر فرنسا متصدرة للمجموعة برصيد 6 نقاط في حين سيكون منتخبا تونس وأستراليا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط لكل منهما وستكون الأسبقية لـ "نسور قرطاج" خصوصا أن "الأسترالي" سيكون حسابه للاهداف المقبولة والمدفوعة (-2).

أما في حال فوز الدانمارك على أستراليا، فسيكون منتخب تونس مطالبا بالفوز بفارق أكثر من هدفين مقارنة بانتصار الدانمارك على أستراليا، أي أنه إذا فازت الدانمارك على أستراليا (1 ـ0) فينبغي على تونس أن تفوز بفارق هدفين على فرنسا، أو أن تحقق الفوز مع تسجيل ثلاثة أهداف ".

أما فوز أستراليا على الدانمارك، فيعني رسميا خروج منتخب تونس من المنافسة " .

وتخوض تونس مباراتها الأخيرة على ملعب المدينة التعليمية،اليوم الأربعاء، وفي الوقت ذاته تلتقي أستراليا الدانمارك "./انتهى2



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع