البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام . اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية . نائب ينهي تعليق عضويته في اللجنة المالية النيابية . بيان للبرلمان بشأن إقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية . أمن الحشد الشعبي يطيح بمفرزة “داعشية” كانت تخطط لشن هجمات في بغداد . فؤاد حسين: وزير الخارجية السعودي يزور بغداد قريباً . الاطار التنسيقي يعقد اجتماعه الاعتيادي في مكتب همام حمودي . مجلس الخدمة يقرر شمول حملة الشهادات بمختلف الاختصاصات بالتعيين على التعليم . لجنة الزراعة النيابية تنتخب النائب فالح الخزعلي رئيساً لها . رئاسة البرلمان تقرر استكمال انتخابات رئاسات اللجان النيابية غدا . السوداني يتسلم رسالة خطّية من المستشار الألماني . تأجيل جلسة البرلمان غدا حتى إشعار آخر . جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب .
في اليوم العالمي للتلفزيون .. الصحفي الرائد محسن حسين يستذكر بدايات البث التلفزيوني العراقي

في اليوم العالمي للتلفزيون .. الصحفي الرائد محسن حسين يستذكر بدايات البث التلفزيوني العراقي


بغداد / نينا / تقارير وتحقيقات : في اليوم العالمي للتلفزيون ، كتب الصحفي الرائد محسن حسين مقالا ، استذكر فيه بدايات البث التلفزيوني في العراق ، كاول بلد عربي .

وجاء في المقال :" هذا اليوم 21 تشرين الثاني ، هو اليوم العالمي للتلفزيون وهو مناسبة لان نذكر ان العراق الذي شهد قبل 66 عاما اول محطة تلفزيون في البلدان العربية، يشهد الان حالة تدعو للدهشة فهو يمتلك أكبر عدد من القنوات التلفزيونية الأرضية بالعالم العربي".

واضاف :" حسب الموسوعة الحرة (على عهدتها) في العراق حاليا 48 قناة اضافة الى 8 قنوات متوقفة... ارقام غير معقولة فلكل سياسي قناة تمجده ولكل حزب قناة تمتدحه ولكل رجل دين قناة تشيد بعلمه ولكل ميليشيا قناة تؤكد قوتها وبطشها".

واكد كاتب المقال انه :" انه يحق لنا ، نحن العراقيين ، ان نفتخر بان التلفزيون العراقي ، الذي هو اول تلفزيون عربي، بدأ بثه يوم 2-5-1956 ودشنه الملك فيصل الثاني بمناسبة عيد ميلاده وهو اول تلفزيون ناطق باللغة العربية في العالم على الاطلاق".

وبين :" ان التلفزيون الجزائري كان ثاني تلفزيون عربي بعد العراقي بثمانية اشهر ، وذلك في كانون الاول 1956 إبان الفترة الاستعمارية الفرنسية.وقد يستغرب القارئ ان التلفزيون المصري بدأ البث بعد التلفزيون العراقي بثلاث سنوات رغم أن قرار انشائه قد اتخذ في أواسط الخمسينات إلا أن العدوان الثلاثي على مصر تسبب في تأخير التنفيذ حتى أواخر 1959".

واشار الى :" ان رابع تلفزيون عربي هو التلفزيون اللبناني الذي بدأ بثه عام 1961 باللغتين العربية والفرنسية، والتلفزيون بدأ في 7 نيسان عام 1968 . وفي الخليج بدأ التلفزيون الكويتي بثه الرسمي في 15 تشرين الثاني 1961 وقامت الكويت في عام 1969 بإنشاء محطة إرسال تلفزيوني في دبي تحت اسم :" تلفزيون الكويت من دبي"./ انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع