البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام . اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية . نائب ينهي تعليق عضويته في اللجنة المالية النيابية . بيان للبرلمان بشأن إقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية . أمن الحشد الشعبي يطيح بمفرزة “داعشية” كانت تخطط لشن هجمات في بغداد . فؤاد حسين: وزير الخارجية السعودي يزور بغداد قريباً . الاطار التنسيقي يعقد اجتماعه الاعتيادي في مكتب همام حمودي . مجلس الخدمة يقرر شمول حملة الشهادات بمختلف الاختصاصات بالتعيين على التعليم . لجنة الزراعة النيابية تنتخب النائب فالح الخزعلي رئيساً لها . رئاسة البرلمان تقرر استكمال انتخابات رئاسات اللجان النيابية غدا . السوداني يتسلم رسالة خطّية من المستشار الألماني . تأجيل جلسة البرلمان غدا حتى إشعار آخر . جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب .
الدفاع تعد بالتحقيق وخبيرة التجميل تبرر حضورها .. كواليس ازمة " الحفل الفني " في بغداد

الدفاع تعد بالتحقيق وخبيرة التجميل تبرر حضورها .. كواليس ازمة " الحفل الفني " في بغداد

بغداد / نينا / تقـرير .. يوسف سلمـان : انشغلت الاوساط المجتمعيـة والشعبية العراقية ، بواقعـة حفل فني اقيم الاسبوع الماضي في العاصمة بغداد ، تصدر حضوره مجموعة من ضباط الجيش بجانب عدد من العارضات والشخصيات الفنية احداهن خبيرة تجميل عراقية ، ما تسبب بموجة انتقادات واسعة وردود فعل حادة .

ويبدو ان الحفـل الفني ، الذي حمل اسم " مهرجان عشتار الاناقة والجمال 2022 " وأقيم على صالات احد فنادق الدرجة الممتازة ببغداد لتوزيع الجوائز على العاملين والمهتمين بعالم الأناقة والتجميل ، لم ينته كما بدأ باستقبال الضيوف والترحيب بهم ، اذ تداولت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديوية توثق حضور مجموعة من ضباط الجيش بالزي العسكري بجانب خبيرة تجميل عراقية تدعى " سارة حيدر "، ليشـن جمهور رواد ومتصفحي السوشل ميديا هجوما حادا ضد ضباط الجيش وخبيرة التجميل وفريق العارضات المشاركات في ذلك المهرجان الفني .

لكن الساعات الماضية كشفت جانبا اخر من كواليس حفل " مهرجان عشتار للاناقة والجمال 2022 "، والتي تداولتها الاوساط المجتمعيـة مرفقـة بسهام النقد والاعتراض على تنظيم هكذا مهرجانات دون رعاية واشراف الجهات المعنية بصناعة الفن وعالم الازياء والتجميل .

ولعل المفاجأة التي اثارت استغراب الكثيرين من ناشطي ومدوني مواقع التواصل الاجتماعي ، ان خبيرة التجميل هي نفسها من تكفلت برعاية وتنظيم المهرجان الفني دون الاعلان صراحة عن ذلك ، مقابل تكريمها رسميا بلقب أفضل ماكييرا عراقيـة لعام 2022 ، قبل ان يتبين لاحقا ان بطاقات الدعوة الرسمية لحضور هذا المهرجان قدمت حصرا لشخصيات حكومية ومحلية معينة ، الامر الذي قد يبرر حضور بعض ضباط الجيش ومنهم مسؤولون في قيادة عمليات بغداد .

لكن اوساطا فنية اخرى ، قالت ان عريف الحفل هو من دفع بخبيرة التجميل للجلوس في الصف الاول مع كبار الضيوف من الشخصيات الحكومية والفنية ، بدلا من المقاعد الخلفيـة قبل بدء مراسم الحفل وعزف النشيد الوطني ، وكذلك دعوتها لالتقاط الصور التذكارية مع الضيوف الحضور .

ومع استمرار موجة الانتقادات للمهرجان المثير للجدل ، وجهت اوساط مجتمعيـة اخرى اصابع الاتهام الى بعض خبيرات التجميل بالوقوف عمدا وراء تسريب التسجيلات الفيديوية عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي انتقاما من زميلتهن " سارة " التي تفوقت عليهن بشكل واضح خلال الاشهر الاخيرة ، وارتفع رصيد متابعيهـا عبر مواقع السوشل ميديا ، لتحقق ارباحا مالية سريعـة مكنتها من توسيع مجال عملها وافتتاح مركز تجميل جديد في منطقة المنصور فضلا عن مركزها الام في منطقة الكرادة .

وفي غضون ذلك ، اعلنت وزارة الدفاع ان رئيس اركان الجيش قرر تشكيل مجلس تحقيقي من قبل الجهات المختصة في الوزارة لمعرفة حيثيات ذلك الموضوع ، مؤكدة عبر بيان رسمي ، انه " سيتم اتخاذ الاجراءت القانونية اللازمة بعد إكمال التحقيق "، وذلك ردا على سلسلة الانتقادات لحضور ضباط الجيش هكذا مهرجانات ، ماينعكس سلبا على هيبة المؤسسة العسكرية ويقلل من احترام ضباطها ومراتبها العاملين لخدمة الوطن والدفاع عن وحدة اراضيه وامنه وسيادته .

بدورها ، اعتذرت خبيرة التجميل سارة حيدر ، عن الجدل الحاد الذي اثارته التسجيلات الفيديوية المصورة من المهرجان ، قائلة " انا اسفة جدا لم اقصد ان اسبب هذا الجدل ، وهؤلاء الضباط حضروا لاجل تكريمهم وانا كذلك ".

كما دافعت سارة عن ارتدائها فستانا فاضحـا لا يتناسب مع هوية المهرجان واحترام الضيوف الحاضرين ، بالقول انها " كانت اكثر احتشاما من الاخريات ، اللواتي ارتدين ازياء براقـة اكثر بكثير من فستانها ، وانها كانت من الفتيات المحتشمات بالمهرجان " ./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع