البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام . اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية . نائب ينهي تعليق عضويته في اللجنة المالية النيابية . بيان للبرلمان بشأن إقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية . أمن الحشد الشعبي يطيح بمفرزة “داعشية” كانت تخطط لشن هجمات في بغداد . فؤاد حسين: وزير الخارجية السعودي يزور بغداد قريباً . الاطار التنسيقي يعقد اجتماعه الاعتيادي في مكتب همام حمودي . مجلس الخدمة يقرر شمول حملة الشهادات بمختلف الاختصاصات بالتعيين على التعليم . لجنة الزراعة النيابية تنتخب النائب فالح الخزعلي رئيساً لها . رئاسة البرلمان تقرر استكمال انتخابات رئاسات اللجان النيابية غدا . السوداني يتسلم رسالة خطّية من المستشار الألماني . تأجيل جلسة البرلمان غدا حتى إشعار آخر . جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب .
" قوية وامنة وصديقة للبيئة " تويوتا العراق تطلق سيارة جديدة .. ووزير التجارة يعد بتفعيل اتفاقات التعاون المشترك

" قوية وامنة وصديقة للبيئة " تويوتا العراق تطلق سيارة جديدة .. ووزير التجارة يعد بتفعيل اتفاقات التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمـان : اعلن في العاصمة بغداد ، اليوم الاربعاء ، عن اطلاق سيارة تويوتا هايلاندر الصديقة للبيئة ، كعضو جديد في عائلة تويوتا للسيارات الهجينة في العراق ، وذلك على هامش مشاركة تويوتا العراق ضمن فعاليات الدورة 46 لمعرض بغداد الدولي .

وقال وزير التجارة اثير دواود الغريري ، خلال زيارته جناح شركة تويوتا العراق على ارض معرض بغداد الدولي ، بحضور السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو ورئيس مجلس ادارة تويوتا العراق سردار البيباني والرئيس التنفيذي لشركة تويوتا العراق يوتاكا ايزاكي :" ان الوزارة ستعمل على تعزيز وتفعيل لجان التعاون والاتفاقات المشتركة بين العراق واليابان ، كما ستكون هناك لقاءات كثيرة مشتركة للاسراع بتعضيد كافة الاجراءات الفنية والعملية وبماينعكس ايجابا على الواقع الاقتصادي ويحقق الفائدة والتنمية بين البلدين ".

بدوره ، اكد رئيس مجلس ادارة شركة تويوتا العراق سردار البيباني ، في حديث لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " مشاركة تويوتا العراق في فعاليات معرض بغداد الدولي الدورة 46 هي للمرة السابعة ، كما ان الشركة هي الموزع الرئيس الحصري لمنتجات تويوتا وسيارات لكزسس وشاحنات هينو داخل العراق ".

واضاف ، انه : " لاول مرة في تأريخ العراق تم هذا اليوم اطلاق سيارة هايلاندر 4×4 بمحركها الهجين " هايبرد " والتي وصلت الى العراق فعليا ، وستكون في متناول الايدي للمواطنين قريبا "، مبينا ان " هذه السيارة انتجت من قبل شركة تويوتا بعد دراسة عميقة لتطوير وسائط النقل في العراق ، لان الغاية من انتاج هكذا انواع من المركبات هي تقليل الزحامات المرورية والضوضاء ، وتقليص انبعاث الغازات لاسيما غاز ثاني اوكسيد الكاربون".

واوضح ، انها " المرة الاولى التي يتم فيها تزويد السوق العراقية بسيارة دفع رباعي رسمية مكونة من 7 مقاعد مزودة بنظام هجين وميزات صديقة للبيئة "،مؤكدا :" ان جزءا من جهود تويوتا العراق هو توفير حلول مستدامة للبيئة والمجتمع المحلي ، حيث تم توفير احدث تقنيات السيارات الهجينة للسوق العراقية منذ العام 2016 ، واصبحت تويوتا العراق هي الشركة الرائدة في جميع انحاء البلاد لتوفير السيارات الهجينة الرسمية مع قطع الغيار الاصلية وكافة الخدمات الاساسية لاصحاب سيارات تويوتا الهجينة ".

وبحسب المواصفات العالمية لتويوتا العراق ، تتمتع سيارة هايلاندر الجديدة كليا ، بتصميم رياضي حديث ومحرك بسعة 2.5 لتر مع ناقل حركة بمنظومة ecvt تنتج عنه قوة 240 حصانا مع انخفاض انبعاث ثاني اوكسيد الكاربون واستهلاك اقتصادي للوقود .

يذكر ان ، المشاركة الحالية لشركة تويوتا العراق في فعاليات معرض بغداد الدولي ، تختلف عن المشاركات السابقة حيث تم الجمع بين سيارات تويوتا ولكزسس وهينو تحت منصة تويوتا العراق في معرض بغداد الدولي لاول مرة ، مع التركيز على تعزيز رؤية تويوتا العراق في المساهمة بتطوير العراق من خلال الحلول المستدامة وانشطة التنمية في مؤسساته ./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع