توجيه بتحديد المستلزمات المالية لتطوير البنى التحتية للتعليم العالي

توجيه بتحديد المستلزمات المالية لتطوير البنى التحتية للتعليم العالي

بغداد/نينا/وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب بتشكيل لجنة وزارية عليا لتحديد المستلزمات المالية لتطوير البنى التحتية التعليمية .

وذكر بيان لوزارة التعليم:" ان الوزير التقى رئيس لجنة التعليم النيابية مزاحم الخياط وبحثا طيفا من متعلقات الشأن الجامعي في الدراسات الأولية والعليا".

واضاف البيان :" ان الجانبين ناقشا عددا من ، منها ملف التوسعة في الدراسات العليا واتفقا على توقيع محضر مشترك يتضمن توصية بعرض الموضوع أمام هيأة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، والتأكيد على خطة الجامعات، فضلا عن محور التخصيصات المالية للمؤسسات التعليمية في الموازنة القادمة لتعزيز مفاصل العملية التعليمية وتغطية متطلباتها والمضي بتعديل السن القانوني التقاعدي للهيئات التدريسية".

ووجه عبد الصاحب بتشكيل لجنة وزارية عليا لتحديد المستلزمات المالية والاحتياجات التي تفرضها بيئة البحث العلمي وتقتضيها مسارات التطوير الخاصة بالبنى التحتية وتأشير المبالغ المطلوبة لتغطية نفقات وأجور المحاضرات والإشراف والتعاقد مع الخبرات العلمية العراقية من أصحاب الألقاب العلمية ممن بدرجة خبير وخبير أقدم ورئيس خبراء للإشراف على طلبة الدراسات العليا في ضوء التخصصات التي تناسب سوق العمل.

فيما اكد رئيس لجنة التعليم النيابية مزاحم الخياط دعم اللجنة لكل المسارات الخاصة بتطوير وتمويل الدراسات العليا في الجامعات وتمكين الباحث العراقي من تعزيز حضوره في المحافل والمستوعبات العالمية./انتهى8




السبت 10 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022.. مونديال المفاجات وهزيمة منتخبات الكبار

بغداد/نينا/ تقرير رياض اللامي... اسدل الستار يوم امس الجمعة على مباريات الدور الاول من كاس الحدث الرياضي الابرز في المعمورة كاس العالم 2022 الذي يستحق تسميته بمونديال المفاجات بامتياز. ومواجهات الدور الاول من مونديال قطر اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي

مؤسسة ثقافية تختار مؤيد اللامي افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022

بغداد / نينا / اختارت مؤسسة / اراي / الثقافية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022 . وسيتوج اللامي بالجائزة الذهبية لمسيرته الرائعة لهذا العام في كرنفال الافضل الكبير الذي ستقيمه المؤسسة في وقت لاحق ./ انتهى8

الصحف تتابع ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر .. وارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس من كانون الاول ، ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر ، وارتفاع سعر صرف الدولار .. وقضايا اخرى . عن قانون حرية الرأي ، استطلعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، آراء ناشطين وخبراء قانونيين .