السيب العماني يتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم

السيب العماني يتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم

بغداد /نينا /تأهل فريق السيب العماني الى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بفوزه مساء اليوم الثلاثاء على فريق الرفاع البحريني برباعية دون رد في المباراة التي أقيمت في ملعب السيب وبحضور جماهيري كبير، ليتأهل إلى النهائي عن منطقة غرب آسيا بانتظار المتأهل من شرق القارة في المباراة التي تقام غدا الاربعاء وتجمع سوغديانا جيزك الأوزبكي وكوالا لمبور الماليزي.

بدأ السيب المباراة بضغط كبير على مرمى الرفاع ولاحت الخطورة على مرمى الرفاع مبكرا حيث حصل السيب على فرصة في الدقيقة الثانية اصطدت بالمدافع وتحولت إلى ركنية ،كاد ان يسجل منها الا أن كرة الغساني تحولت إلى ركنية بعد اصطدامها بحارس الرفاع.
وجدد السيب خطورته على مرمى الرفاع برأسية الغساني لكن المدافع ابعد الكرة.

وحصل عيد الفارسي على كرة روضها داخل جزاء الرفاع لكن المدافع شتتها، واهدر الغساني أخطر فرص المباراة بعد أن تلاعب محمد الحبسي بمدافعي الرفاع ومررها عرضية بالمقاس على رأس الغساني لكن الأخير نفذها باحضان الحارس عبد الكريم الفردان.

احتاج الرفاع ٣٠ دقيقة ليهدد مرمى السيب عن طريق سيد مهدي الذي سدد الكرة خارج المرمى، رد عليه المقبالي وجيبولا بتسديدتين انقذهما الحارس.

وكاد الرفاع ان يباغت السيب بتمريرة عرضية وصلت محمد جاسم لكن الحارس احمد الرواحي تصدى لها، بينما مرت رأسية محسن الغساني فوق العارضة ليطلق الحكم الياباني جومبي صافرته لينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني كانت البداية سريعة من السيب ، اثمرت عن هدف لعبد العزيز المقبالي في الدقيقة ٤٧ الذي استغل كرة عرضية تجاوزت الحارس ليكملها داخل الشباك. وكاد أن يضاعف المقبالي النتيجة من كرة عرضية تصدى لها الحارس ببراعة.
واهدر لاعب الرفاع محمد الرميحي فرصة سانحة بعد انفراده بالحارس لكنه سدد الكرة فوق العارضة. السيب رد بقوة بهدف ثان أحرزه احمد السيابي الذي استغل تمريرة متقنة من المقبالي في الدقيقة ٦٢ من المباراة.

وحصل الرفاع على ركلة جزاء في الدقيقة ٧٥ اهدرها جاسم الشيخ بعد أن ردها القائم الأيسر للحارس احمد الرواحي. واضاف صلاح اليحيائي الهدف الثالث في الدقيقة ٨٠، وأحرز البديل المحترف داودا الهدف الرابع للسيب. لتنتهي المباراة بفوز كبير للسيب بأربعة أهداف دون رد./انتهى



الأحد 27 , تشرين الثاني 2022

مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي .... أجراس قطر توشك أن تدقّ لتأذن ببداية المونديال الحدث الرياضيّ الاكبر الذي يقام لاول مرة على ارض دولة عربية ويعدالتجمع الكروي العالمي الابرز . وسيلفت هذا التجمع الرياضي الابرز في انشطة الساحرة المستديرة انتباه الجماهير، كباراً وصغاراً، من كلّ بقاع المعمورة، ليت

في اليوم العالمي للتلفزيون .. الصحفي الرائد محسن حسين يستذكر بدايات البث التلفزيوني العراقي

بغداد / نينا / تقارير وتحقيقات : في اليوم العالمي للتلفزيون ، كتب الصحفي الرائد محسن حسين مقالا ، استذكر فيه بدايات البث التلفزيوني في العراق ، كاول بلد عربي . وجاء في المقال :" هذا اليوم 21 تشرين الثاني ، هو اليوم العالمي للتلفزيون وهو مناسبة لان نذكر ان العراق الذي شهد قبل 66 عاما اول محطة

الصحف تتابع التغييرات المتوقعة في الادارات المحلية وتتحدث عن مهلة لحكومة السوداني لتقييم عملها

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الحادي والعشرين من تشرين الثاني ، التغييرات المتوقعة في الادارات المحلية ، وتحدثت عن مهلة منحت لحكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لتقييم عملها . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تحدثت عن تغييرات جديدة س