رئيس الجمهورية يصل إلى الجزائر وزير الدفاع يصل الى الطارمية ويأمر بفتح تحقيق حول الاحداث الاخيرة النزاهة تعلن موعد التقديم لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد استشهاد جندي واصابة اربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد رئيس الجمهورية يتوجه الى الجزائر للمشاركة في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) رئيس الجمهورية: دعم المعلم وتلبية حقوقه عنصر اساسي لتطور المجتمع وفاة ارملة الشاعر بدر شاكر السياب مكتب المرجع السيستاني يتوقع الثاني عشر من آذار اول ايام شهر رمضان المبارك الاحد المقبل .. انطلاق فعاليات الاسبوع الزراعي الخامس عشر في بغداد الانواء الجوية : غيوم وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال الايام الاربعة المقبلة استهداف منزل احد شيوخ العشائر بقذيفة هاون شمال بغداد لائحة بنتائج مباريات اليوم من دوري نجوم العراق بالوثيقة .. ضوابط التقديم والقبول بالدراسات العليا (داخل العراق) للعام الدراسي 2024 _ 2025 سماع دوي انفجار في قضاء الطارمية شمال بغداد بالوثيقة ..وزارة الداخلية تلغي جواز السفر العراقي لزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض العراق يدين المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل في دوار النابلسي بغزة الحكيم والحلبوسي يبحثان تطورات المشهد السياسي وواقع المحافظات بعد تشكيل الحكومات المحلية الجديدة السوداني لمحافظ ذي قار :هناك مشاريع كبيرة ستُمول من خارج موازنة المحافظة وزير النقل يوجه بزيادة رحلات الناقل الوطني لاستيعاب طلبات عودة المعتمرين تحالف العزم يدعو القوى السياسية الى بيان موقفها من إكمال الإستحقاق الدستوري للمكون السني
| اخر الأخبار
اللامي يرأس وفد اتحاد الصحفيين العرب في اجتماع وزراء الاعلام بالقاهرة ويلتقي بعدد من الوزراء والمسؤولين

اللامي يرأس وفد اتحاد الصحفيين العرب في اجتماع وزراء الاعلام بالقاهرة ويلتقي بعدد من الوزراء والمسؤولين

بغداد / نينا / ترأس نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وفد الاتحاد المشارك فى اجتماعات اللجنة الدائمة للاعلام العربي ، الدورة ٩٧ ، والمكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب بدورته الخامسة عشرة والاجتماع الوزاري للاعلام العربي المنعقد في القاهرة برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

والتقى اللامي ، على هامش اعمال المؤتمر مع كرم جبر رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام في جمهورية مصر العربية وعبد الرحمن المطيري وزير الاعلام الكويتي ورمزان النعيمي وزير الاعلام البحريني ورئيس اللجنة العليا للحوار الوطني نقيب الصحفيين المصريين ضياء رشوان وعدد من رؤساء الوفود العربية وممثلي الاتحادات العربية المشاركة ، وعقد لقاءات ثنائية تبادل فيها الرؤى حول جملة من التحديات التي تواجه الاعلام العربي .

وبحث مع النقباء العرب ، على هامش اجتماعات وزراء الاعلام ، آخر المستجدات والاستعدادات لاستضافة المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب الشهر القادم .

وكان المجلس الاعلى للاعلام المصري قد وجه الدعوة الرسمية لاتحاد الصحفيين العرب، للمشاركة في اعمال اجتماع وزراء الاعلام العرب .

وتضمنت الاجتماعات على مدى 3 أيام، انعقاد الدورة العادية (15) للمكتب التنفيذي والدورة العادية (97) للجنة الدائمة للاعلام العربي.

وتم بحث عدد من القضايا التي تخص الاعلام العربي تتصدرها مواصلة الدعم الاعلامي العربي للقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس المحتلة، وتفعيل اهداف الاستراتيجية الاعلامية العربية 2022 - 2026 بما في ذلك تعاطي وسائل الاعلام خاصة منها التعامل مع الازمات والكوارث في ضوء التجارب الوطنية مع جائحة "كورونا"، ومتابعة خطة التحرك الاعلامي في الخارج ودور الاعلام في التصدي لظاهرة الارهاب والتطرف، والخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وادراج الاعلام التربوي في المنهاج الدراسي للدول الاعضاء.

كما بحث مجلس وزراء الاعلام العرب خلال الدورة 52 ، عددا من المسائل التنظيمية والهيكلية، واستعرض الانشطة والتحركات المكثفة التي طبعت عمل بعثات ومراكز جامعة الدول العربية، بتعاون وثيق مع مجالس السفراء العرب في دول الاعتماد، واطلع على تقارير المنظمات والاتحادات الاعلامية، وفعالية "عاصمة الاعلام العربي".

وقال نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحادالصحفيين العرب مؤيد اللامي في تصريح له :" ان اجتماع وزراء الاعلام العرب بالقاهرة يأتي في وقت هام وحساس ، نظرا لما يجري على الاراضي العربية المحتلة من انتهاك صارخ وجرائم متكررة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الاعلاميين والمؤسسات الاعلامية، الامر الذي يتطلب تضافر الجهود لدعم القضية الفلسطينية. يضاف الى ذلك المضي قدما في دعم الحريات الصحفية في البلدان العربية بما يسهم في ايجاد خطاب اعلام عربي قوي في التصدي لخطاب الكراهية والعنصرية ويواجه التطرف الفكري " .

واشار اللامي الى :" ان اتحاد الصحفيين العرب يمد اواصر التعاون خلال الفترة القادمة بين كافة الجهات والمؤسسات الاعلامية والصحفية للوصول الى صيغ تعاون مشترك في المجالات الاعلامية والتدريب والانتاج المشترك، لمواجهة التحديات والاسهام في بناء الوعي من خلال خلق بيئة عمل صحفية بمزيد من الحريات في شتى الاقطار لتخريج اجيال مدربة تسهم في نشر الوعي من خلال حزمة من الدورات التدريبية"./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 01 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت