السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة المندلاوي يؤكد دعم مجلس النواب الجاد لجميع نشاطات هيئة التصنيع الحربي رئيس اركان الجيش يصل الى قيادة عمليات ديالى انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية انطلاق فعاليات مهرجان الربيع السنوي بنسخته السابعة والثلاثين في الموصل شهيد وثمانية جرحى .. الاعلام الامني يوضح تفاصيل عن انفجار معسكر كالسو الانواء الجوية : تباين بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام المقبلة السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة قطع جسر 14 رمضان الرابط بين الاعظمية والاسكان ذهابا وايابا الحشد الشعبي : خسائر مادية واصابات في انفجار قاعدة كالسو وفريق تحقيقي وصل الى المكان مصدر امني : استهداف موقع للحشد الشعبي شمالي بابل بطيران مجهول صقور الـ F16 يدكون مفرزة إرهابية ويحيلون افرادها الى رماد السوداني يستقبل ممثلي المراكز البحثية المتخصصة بالعراق والمنطقة منتخبنا الاولمبي يفوز على نظيره الطاجيكي باربعة اهداف لهدفين ضمن منافسات بطولة اسيا دون ٢٣ سنة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني يستقبل في واشنطن سفراء سابقين للولايات المتحدة خدموا في العراق انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الطاجيكي ضمن منافسات كاس اسيا دون ٢٣ الصدر يدعو إلى تشريع قانون خاص بعيد الغدير السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة
| اخر الأخبار
" المشروع الوطني للانترنت " معوقات تعترض اكبر مشروع ستراتيجي للبنى التحتية في العراق

" المشروع الوطني للانترنت " معوقات تعترض اكبر مشروع ستراتيجي للبنى التحتية في العراق

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : مايزال المشروع الوطني للانترنت ، الذي اعلن عن اطلاقه رسميا منتصف شباط من العام الماضي ، احد المشاريع الستراتيجية الكبرى التي تعول عليها الجهات الحكومية والنيابية في النهوض بقطاع الاتصالات والانترنت ، ورفد الموازنة العامة الاتحادية بايرادات مهمة تسهم في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

واكدت لجنة النقل والإتصالات النيابية ، اهمية العمل على تضافر جهود كافة الجهات المعنية لتذليل العقبات التي تعترض اكمال هذا المشروع باستخدام تقنية الكببل الضوئي وهي التقنية الاحدث في العالم .


وقالت رئيس السن للجنة النائب زهرة البجاري ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا / ، ان " المشروع الوطني للانترنت احد المشاريع العراقية الخالصة التي سترفد موازنة الدولة بايرادات مهمة وتحقق نموا اقتصاديا ومعلوماتيا مهما لقطاع الاتصالات والاقتصاد الوطني عامة ".

واضافت ، ان " نجاح المشروع يعتمد على تضافر جميع الجهود الحكومية والتشريعية والقطاعات الفنية الاخرى كافة لتذليل اية عقبات تعترض المضي باكمال خطوات هذا المشروع الستراتيجي الوطني ".

واوضحت ، ان " اللجنة النيابية تتابع نسب الانجاز في المشاريع الخاصة بإيصال خدمات الكيبل الضوئي الى المنازل ، و توسعة المشاريع الخاصة بسعات الانترنيت وزيادتها وتحقيق زيادة في نسب الانجاز لهذه المشاريع في بغداد والمحافظات ".


واوضحت ، ان " الشركة المنفذة للمشروع الوطني ملتزمة وهي تمضي قدما لتقديم افضل الخدمات للمواطنين ومعالجة كافة المعوقات وايجاد الحلول المناسبة لتذليل العقبات لكافة الخدمات "..

واكدت رئيس السن للجنة النيابية ، ان " الفريق المسؤول عن التخطيط والتصميم والتنفيذ لهذا المشروع ، هم عراقيون من أصحاب الخبرات في مجالات هندسية وإدارية مختلفة، سواء ضمن كادر الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية أو من كوادر الشركات المستثمرة، حيث أثبتت الكوادر العراقية جدارتها وتفوقها ، بالرغم من حجم المعوقات التي واجهها المشروع، والعقبات التي حاولت إبطاءه وإيقافه".

بدورها ، اكدت الشركة المنفذة للمشروع الوطني للانترنت ، ان هذا المشروع هو المفتاح الحقيقي الذي سينهي ازمة الانترنت في العراق

وقالت الشركة ، في بيان صحفي ، انها تعمل منذ سنوات في المشروع الوطني للانترنت على سرعة انجاز المشروع وايصال الخدمة الى منازل المستخدمين،

واضافت ، اننا " نهدف للوصول الى تجهيز اربعة ملايين منزل في عموم العراق ، لكن في الاونة الاخيرة حدثت بعض المعوقات والتحديات التي تحول دون وصول الخدمة في بعض المناطق حاليا ".


وتابعت الشركة " وصلنا قبل ايام الى المرحلة النهائية لايصال الخدمة الى منازل المواطنين في مجمع السلام ببغداد ، لكن هناك اطراف منعت ذلك و نأمل تدخل القوات الامنية ووزارة الاتصالات لمساعدتنا في تجاوز تلك العقبات".

واشارت ، الى استهداف مبنى الشركة بعبوة ناسفة في بغداد مؤخرا ، كما سبقها قطع بعض الكابلات وتحطيم الكابينات ، في محافظات نينوى والبصرة وكربلاء وذي قار وصلاح الدين وبغداد .


يذكر ان المشروع الوطني للانترنت تنفذه وتديره وزارة الاتصالات ، متمثلة بالشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات SCIS، والشراكة مع شركتي (إيرثلنك للاتصالات وخدمات الإنترنت، وسمفوني للإتصالات)، كما قامت شركة سيسكو العالمية بتزويد المعدات والأجهزة للمشروع، وبأحدث التقنيات المبتكرة مؤخرا، حيث قامت بتجهيز أحدث البدالات المتطورة، وهي المسؤولة عن الدعم الفني وإدامة الأجهزة.

وتتضمن عروض خدمة الانترنت في المشروع الوطني ، 4 أنواع من الاشتراكات للمواطنين ، اولها بسرعة 15 ميغابـت/بالثانية بسعر 35 ألف دينار، و40 ميغابت/بالثانية وبسعر 45 ألف دينار، و75 ميغابت/بالثانية بـ60 ألف دينار، كما يوجد نوع رابع بسرعة غير مسبوقة في العراق بمقدار 150 ميغابت/بالثانية بسعر 100 ألف دينار فقط"./انتهى5






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 20 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

وفاة النجمة المصرية " شيرين سيف النصر "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الفنية العربية والمصرية، النجمة السينمائية المعتزلة " شيرين سيف النصر " ، التي وافاها الاجل اليوم السبت في القاهرة عن عمر 56 عاما ، حسبما أعلن شقيقها عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك . وقالت وسائل إعلام مصرية ، إن سبب الوفاة "هبوط حاد في الدورة الدموية".

الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في الهجوم الإسرائيلي على فريق قناة "TRT" التركية في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت الأمم المتحدة إن الهجوم الإسرائيلي على فريق للتلفزيون التركي (TRT عربي) يُظهر بوضوح المخاطر التي يواجهها الصحفيون في غزة، مطالبة بإجراء تحقيق شفاف وموثوق في الحادثة. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة / ستيفان دوجاريك/ في تصريح صحفي ان الامم المتحدة لاتمتلك حاليا معلومات مفصلة