الصحة والبيئة توجه بغلق المحال والاسواق غير الملتزمة بتعليمات الوزارة

الصحة والبيئة توجه بغلق المحال والاسواق غير الملتزمة بتعليمات الوزارة

بغداد /نينا/ وجهت وزارة الصحة والبيئة الفرق الصحية بغلق اي محال او اسواق لاتلتزم بالاجراءات الوقائية التي تأمن سلامة المواطنين من انتقال العدوى بفيروس كورونا .

واكدت الوزارة في بيان تلقت نينا نسخة منه  ان التهاون بسلامة المواطنين يُعد خطا احمر لانسمح به ابداً اذ وجّهت الوزارة بالغلق الفوري من قبل اللجان الرقابية في الوزارة  للمحال التجارية والاسواق الغذائية  وكل الانشطة التجارية التي لاتعمل وفق الضوابط التي حددتها مقررات لجنة الامر الديواني 55 وغير ملتزمة باجراءات الوقاية للمواطنين كالتعقيم الطبي المنتشر في مداخل الاسواق  وفرض لبس الكمامات والقفازات للزبائن وكذلك منع التقارب بين زبون واخر .

واشارت الى ان الاجراءات تشمل معاقبة من لاينشر لوحات التوعية داخل نشاطه التجاري ، والزام كل العاملين ومنهم  ناقلو البضائع ( ديليفري ) لبس الكمامات والقفازات وثوب العمل .

يذكر ان  فرق وزارة الصحة تنفذ هذه الاجراءات القانونية حسب قانون الاوبئة النافذ رقم ٨٩ لسنة ١٩٨١ ./انتهى9



السبت 04 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت