البنتاغون : الخارجية الأمريكية تصادق على صفقة لتحديث منظومات "باتريوت" في الكويت بقيمة 1.4 مليار دولار

البنتاغون : الخارجية الأمريكية تصادق على صفقة لتحديث منظومات "باتريوت" في الكويت بقيمة 1.4 مليار دولار

بغداد/نينا/ أعلن البنتاغون أن وزارة الخارجية الأمريكية صادقت على اتفاق محتمل لبيع أسلحة للكويت بقيمة 1.425 مليار دولار لتحديث نظام الدفاع الجوي الصاروخي في البلاد على أساس منظومات "باتريوت".

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاغون، في إخطار للكونغرس، إن وزارة الخارجية صادقت على بيع 84 صاروخا اعتراضيا من طراز "باك-3" ومنظومات "MSA" ومعدات ذات صلة بقيمة 800 مليون دولار.

وأوضحت الوكالة أن 625 مليون دولار سيتم دفعها بموجب الاتفاق من قبل الكويت لتغطية برنامج الترميم والصيانة الفنية للمنظومات الموجودة حاليا في البلاد.

وقالت إن برنامج التحديث هذا "سيزيد قدرات الكويت على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية وسيضمن أمن بنيتها التحتية النفطية ذات الأهمية الحيوية"، كما سيسمح بتنفيذ مناورات مع الجيش الأمريكي ومنع تغيير توازن القوة في المنطقة.

وشركتا "لوكهيد مارتن" و"رايثيون تكنولوجيز" هما الموردان الرئيسيان للرادارات والقاذفات والصواريخ الاعتراضية التي تتكون منها منظومات "باتريوت"./انتهى9



السبت 04 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت