بوتين يبحث مع ولي العهد السعودي هاتفيا الوضع في سوق الطاقة العالمية

بوتين يبحث مع ولي العهد السعودي هاتفيا الوضع في سوق الطاقة العالمية

بغداد / نينا / بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا مع ولي العهد السعودي الاميرمحمد بن سلمان الوضع في سوق الطاقة العالمية . مهنئا اياه بعيد الفطر السعيد.

وذكر بيان للكرملين ان : بوتين ناقش مع ولي العهد السعودي سوق الطاقة وأهمية الجهود المبذولة لتحقيق اتفاقيات "أوبك+".

واضاف : تم تبادل وجهات النظر حول الوضع في سوق الطاقة العالمية وأهمية الجهود المشتركة التي أدت في أبريل إلى اتفاق بصيغة /أوبك+ /لخفض انتاج النفط.

واوضح : تم الاتفاق على مزيد من التنسيق الوثيق حول هذه القضية بين وزارتي الطاقة والتطرق إلى عدد من موضوعات التعاون الثنائي ذات الصلة في سياق نتائج زيارة الرئيس الروسي إلى الرياض في تشرين الأول الماضي.

وهنأ الرئيس الروسي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، بمناسبة عيد الفطر السعيد.

واتفقت الدول الأعضاء في صفقة "أوبك +"، في 12 نيسان الماضي على خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، في ايار وحزيران، وبمقدار 7.7 مليون برميل في النصف الثاني من العام الحالي، وبمقدار 5.8 مليون برميل أخرى حتى نهاية نيسان/ 2022.

وتأتي التخفيضات بالمقارنة مع إنتاج تشرين الاول 2018، كقاعدة مرجعية لعملية الخفض، ولكن روسيا والمملكة العربية السعودية، أخذتا على عاتقهما 11 مليون برميل يوميا، قياسا مع الكل هناك انخفاض بنسبة 23 %و18 % و14% على التوالي./انتهى3



السبت 04 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت