الحكيم يبحث مع وزير المالية المعالجات المطلوبة لمواجهة الازمة التي يعاني منها العراق

الحكيم يبحث مع وزير المالية المعالجات المطلوبة لمواجهة الازمة التي يعاني منها العراق

 بغداد/نينا/ بحث رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم مع  علي عبد الامير علاوي وزير المالية ، الواقع المالي والاقتصادي والمعالجات المطلوبة لمواجهة الازمة المالية التي يعاني منها العراق.

واكد الحكيم خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه تلقت /نينا/ نسخة منه :" ان العراق بلد غني يمتلك كثيرا من الامكانيات التي تحتاج الى تفعيل وادارة جيدة، كما انه يحتاج الى معالجات حقيقية لانهاء ظاهرة الاقتصاد احادي المصدر"|، مبينا :" ان هذه الازمة ، في احد جوانبها ، فرصة للخلاص من الدولة الريعية وتنويع مصادر الدخل عن طريق الاهتمام بالزراعة والصناعة والسياحة و المصادر الاخرى ".

وشدد على ضرورة :" ان تكون معالجات الازمة المالية بعيدة عن الضغط على اصحاب الدخول المحدودة ، واعادة تبويب الصرف بما يتناسب مع المرحلة الحالية".

ودعا الحكيم الى اقرار قانون الموازنة على وفق المتحقق من الموارد كي لا تكون السنة الحالية بلا موازنة ، مما يصعب استحصال الحسابات الختامية للدولة و العمل على تنظيم موازنة البرام "ج.

وفي ما يتعلق بالاستثمار ، اكد اهمية الارتقاء بالبيئة الاستثمارية واعادة النظر بالقوانين ، ليكون العراق بيئة جاذبة للاستثمار بكل ابعادها ./انتهى9




السبت 04 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت