أستشهاد خمسة عسكريين واصابة خمسة اخرين في تعرض ارهابي بين ديالى وصلاح الدين السوداني وزيدان يناقشان السبل الكفيلة بتدعيم سيادة القانون وترسيخ الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي وزير الكهرباء يصدر توجيها حول تثبيت موظفي العقود على الملاك الدائم وزارة التربية تباشر بمنح عدم الممانعة الى المقبولين لإكمال الدراسات العليا داخل العراق رئيس الوزراء يوجّه بتجاوز العقبات أمام عملية التحوّل الرقمي في دوائر الدولة وتطبيقات الحكومة الإلكترونية تحالف تقدم يعلن تأييده ترشيح " محمود المشهداني " لمنصب رئيس مجلس النواب السوداني:معيار النجاح الإداري هو في استخدام وسائل الحداثة والأتمتة والتكنولوجيا السوداني يرأس الاجتماع الأول للّجنة العليا للتحوّل الرقمي السوداني يوجه بتشكيل لجنة تضمّ ممثلين عن اهالي كركوك لمتابعة الخدمات والطلبات الخاصة بمناطقهم وفاة شابين بصاعقة رعدية غرب الموصل المندلاوي يطالب الوزارات والجهات الساندة بتسهيل وتبسيط اجراءات تفويج الحجاج ضبط صيرفة تتسلم حوالات مالية لعصابات داعش الارهابية من دولة مجاورة .. في كركوك رئيس الجمهورية يؤكد نهج العراق الثابت في صيانة وتعزيز حقوق الانسان السوداني يستقبل ممثلين عن ابناء المكون التركماني من اهالي كركوك النزاهة : السجن (10) سنوات لامين صندوق في ضريبة ذي قار استولى على نصف مليار دينار مجلس النواب يعقد جلسة السبت لانتخاب رئيس له جنايات الكرخ :الاعدام بحق تاجر مخدرات اجنبي الجنسية السوداني يرعى احتفالية تخرج الدورة الاولى للمعهد العالي لاعداد وتأهيل القادة محمود عثمان يؤكد صعوبة اجراء انتخابات برلمان اقليم كردستان دون الحزب الديمقراطي الكردستاني الشروع بتنفيذ عمليات امنية للبحث والتفتيش في مناطق حزام بغداد
| اخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤكد دعمه لإرساء علاقات متينة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان

رئيس الجمهورية يؤكد دعمه لإرساء علاقات متينة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان

بغداد/ نينا/ اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد دعمه لإرساء علاقات متينة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.


وقال بيان رئاسي ان رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق.

واوضح البيان انه تم، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلد وتطوراتها والمستجدات في المنطقة، إذ أكد الرئيس ضرورة ترسيخ الأمن والاستقرار باعتباره ركيزة أساسية للنهوض بالبلد على مختلف الصعد خصوصا في المجالات الاقتصادية والخدمية والمعيشية للمواطنين، مشيرا إلى أهمية دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها الوزاري في تحقيق تطلعات المواطنين.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية الزيارات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان للوصول إلى تفاهمات مشتركة، وتعزيز أسس الحوار البنّاء والفاعل بين الجانبين لحسم المسائل العالقة وفقا للدستور والقانون وضمان مصالح جميع المواطنين، لافتا إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين لما له من أثر مباشر على حل القضايا المشتركة والتركيز على مشاريع البناء والإعمار والتنمية في البلد.

وأعرب الرئيس عن دعمه لإرساء علاقات متينة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مشيدا بالتعاون والتنسيق الجاري على مختلف المستويات من أجل تذليل العقبات.

واشار البيان الى انه جرى، خلال اللقاء ايضا ، بحث زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى الولايات المتحدة وما تمخضت عنه من نتائج تصب في تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون خاصة في مجال محاربة الإرهاب ودعم العراق في المجالات الاقتصادية التجارية.

وتابع البيان ان اللقاء تطرق أيضا إلى زيارة الرئيس التركي للعراق ولقائه مع الرئيس وكبار المسؤولين في البلد وما نتج عنها من توقيع مذكرات تفاهم تسهم في حسم الملفات العالقة بين البلدين، وتنشيط التبادل التجاري ووضع الأطر اللازمة لتنفيذ مشروع طريق التنمية.

وعبّر رئيس الجمهورية ورئيس إقليم كردستان عن إدانتهما لاستهدف حقل كورمور للغاز في مدينة السليمانية، مؤكدين أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تُمثل تعدياً على السيادة الوطنية وتهديدا لأمن البلد واستقراره.

من جانبه، أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني أهمية الحوار لحسم المسائل العالقة، والتنسيق المشترك في مختلف القضايا ذات الأولوية سيما المتعلقة بمتطلبات المواطنين المعيشية والخدمية.
وأضاف بارزاني أن حكومة الإقليم لديها الرغبة والإرادة لحل جميع المسائل وبما يضمن العدالة والشفافية ويرسخ الأمن والاستقرار في البلاد./انتهى2



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 13 , أيار 2024

قسم المواصفات في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية يحصل على شهادة الجودة وفقاً للمواصفة الدولية

بغداد / نينا / اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء عن حصول الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية على شهادة الجودة وفقاً لمواصفة المنظمة الدولية للتقييس ISO 9001:2015 . وذكرت الوزارة في بيان :" ان قسم المواصفات بدائرة التقييس في الجهاز حصل على هذه الشهادة ، والذي يعد أول تشكيل اداري في الوزا

اب يقتل أفراد عائلته وينتحر في البصرة

البصرة/نينا/ اقدم اب على قتل أفراد عائلته البالغ عددهم ١٢ فردا وانتحر ، في قضاء شط العرب بالبصرة . وذكرت قيادة شرطة البصرة :" ان الأب قتل افراد عائلته بواسطة بندقية واقدم على الانتحار بعد ذلك " ./انتهى

رئيس شبكة الاعلام العراقي يزور نقابة الصحفيين للتعزية برحيل عضو مجلس النقابة المرحومة بان القبطان

بغداد/ نينا/ زار رئيس شبكة الاعلام العراقي كريم حمادي نقابة الصحفيين للتعزية برحيل عضو مجلس النقابة المرحومة بان القبطان. وقدم رئيس شبكة الاعلام العراقي حسب بيان لنقابة الصحفيين التعزية لنقيب الصحفيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي برحيل عضو مجلس النقابة المرحومة بان القبطان مبتهلا