دورتموند اول المتأهلين لنهائي ابطال اوروبا على حساب باريس سان جيرمان بالوثيقة.. اعفاء مدير شركة (سومو) من منصبه الداخلية توضح طبيعة حادث السيارة في المنصور المندلاوي يلتقي شيوخ ووجهاء ثلاث محافظات ويطلع على الواقع الخدمي في مناطقهم انفجار سيارة محملة بالعتاد في منطقة المنصور مجلس الوزراء يقر تكريم لاعبي المنتخب الاولمبي والرباع علي عمار بقطع اراض سكنية مجلس الوزراء يوافق على تخصيص مبلغ 56375 مليار دينار لوزارة الدفاع مجلس الوزراء يقر توصيات لجنة الامر الديواني الخاصة بمصفى كركوك الاستثماري مصرف الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض (البناء واضافة البناء) الى (75) مليون دينار التعليم العالي : احتساب العام الدراسي الحالي عدم رسوب للمراحل المنتهية المرور العامة: فتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش باتجاه نفق بور سعيد اصابة عشرة من منتسبي محطة المسيب الحرارية بتسمم نتيجة تسرب غاز ثاني أوكسيد الكاربون المحكمة الاتحادية العليا تصدر قراراً بشان تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب العراق يشارك بالدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقيَّة العربيَّة لمكافحة الفساد المحكمة الاتحادية العليا تصدر امراً ولائياً بخصوص نظام تسجيل قوائم المرشحين والمصادقة عليها لانتخابات برلمان إقليم كردستان رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة الاهتمام بالأطباء وتوفير الدعم الذي يحتاجونه في ممارسة مهام عملهم الطبية والإنسانية مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني السوداني يعبر عن سعادة العراق باحتضان المؤتمرات العربية التي تؤكد عودته لأخذ مكانته الطبيعية في المنطقة والعالم رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من قداسة بابا الفاتيكان الرئيس الروسي يؤدي اليمين لفترة رئاسية جديدة
| اخر الأخبار
شركة صينية عاملة بالعراق: الأراضي القاحلة بحقل الحلفاية تحولت الى مدينة تنبض بالحياة

شركة صينية عاملة بالعراق: الأراضي القاحلة بحقل الحلفاية تحولت الى مدينة تنبض بالحياة

بغداد/ نينا/ قالت شركة "بتروتشاينا" الصينية ان الأراضي القاحلة بحقل الحلفاية النفطي بمحافظة ميسان تحولت إلى مدينة صغيرة تنبض بالحياة وتساهم بزيادة إنتاج النفط والغاز،مبينة انها اسهمت بشكل كبير برفع الإنتاج النفطي للعراق والاستفادة من الغاز الطبيعي وتوفير فرص عمل للعاطلين.

واوضح فانغ جيا تشونغ رئيس مشروع الحلفاية في بتروتشاينا لوكالة أنباء "شينخوا" باعتبارها واحدة من أولى الشركات الصينية المشاركة بإعادة إعمار العراق بعد الحرب، لم تكتف بتروتشاينا بخلق ثروة اقتصادية ضخمة للعراق على مدى السنوات العشر الماضية فحسب"، بل "شاركت شركتنا أيضا بنشاط في مشاريع الرفاهية الاجتماعية والصناعية المحلية، وبناء رياض الأطفال وتوفير المياه والكهرباء والطرق وغيرها من البنى التحتية والتدريب".

وأكد أن الشركة وفرت العديد من فرص العمل للعراقيين وشجعت الشركات الصينية للدخول إلى السوق العراقية، التي وضعت أساسا جيدا للتعاون الودي بإنتاج الطاقة بين الصين والعراق وبناء مبادرة الحزام والطريق.

بدوره، قال خه يان هوي نائب المدير العام لإدارة الاستكشاف والإنتاج إن "حقل الحلفاية هو أكبر مشروع تديره شركة بتروتشاينا وتكون مشرفا عليه في الخارج"، مضيفا حتى الآن وبعد المراحل الأولى والثانية والثالثة لبناء الطاقة الإنتاجية، حققنا نتيجة كبيرة لحقل نفط كبير وحديث تبلغ قدرة إنتاجه السنوي 20 مليون طن".

وأوضح أن وزارة النفط العراقية أشادت بدور بتروتشاينا المهم في تعزيز قدرة العراق على إنتاج النفط ودفع التنمية الاقتصادية.

وقال أو يانغ ون مدير إدارة الجودة والصحة والسلامة وحماية البيئة بالمشروع "بعد التشغيل سيتم تحويل الغاز المصاحب للحقل إلى غاز طبيعي ومنتجات أخرى يمكن استخدامها بشكل مباشر، والتي لا تقتصر فائدتها فقط على تحسين معيشة الناس، بل تحمي البيئة أيضا".

أما دو بو نائب مدير إدارة الهندسة والبناء بالمشروع فقال "يمكنني القول إنه منذ عام 2010 حتى الوقت الحاضر، قمنا ببناء مدينة صغيرة على هذه الأرض القاحلة، بما في ذلك النفط والغاز والطاقة والماء والاتصالات والطرق"، مضيفا "هذه كلها أشياء عملنا عليها ببطء بيد واحدة وقدم واحدة .. إنها حقا ليست سهلة".

وقال أو يانغ ون "استثمرنا أكثر من مليار دولار أمريكي لبناء محطة لمعالجة الغاز الطبيعي، والذي يحول الغاز المصاحب لحقول النفط إلى غاز طبيعي قابل للاستخدام، والغاز الطبيعي المسال، والكبريت وغيرها من المنتجات، ولم يعد يحترق عبثا، ويقلل من النفايات ومن انبعاثات الكربون ويحمي البيئة".

وأضاف "نقوم ببناء حقول النفط الخضراء فضلا عن القيام بإجراءات لتحسين البيئة أثناء البناء"، وتتخذ بتروتشاينا إجراءات متنوعة لحماية البيئة ومراقبة بيانات انبعاثات كبريتيد الهواء لمعرفة ما إذا كانت ضارة بالمنطقة المحيطة.
واوضح أوس هيثم مسؤول شعبة التدريب بالشركة، الذي باشر العمل منذ عام 2010 وواكب العمل بجميع مراحله، "بدأنا بتوظيف عراقيين وإقامة برامج تأهيلية لهم وتدريبهم ودمجهم بالعمل، مؤكدا هؤلاء وبعد خمس سنوات من التدريب أصبح لديهم خبرة جيدة وهم يديرون العمل بأنفسهم.

وقال "نحن فخورون ببرامج التدريب التي قمنا بها لأن أغلب العاملين بمواقع المشروع هم نتيجة لهذه البرامج"، مبينا أن أكثر من 1600 عراقي يعملون في الشركة حاليا.، واصفا بتروتشاينا بأنها مدرسة للتعلم، واكتسبنا خبرات واسعة من خلال العمل معها، كما ان الزميل الصيني ممتاز وسلس.

ولزيادة الخبرة لدى جميع الموظفين يتم إدخالهم بدورات تدريبية وتقييم أدائهم لمعرفة النقص لديهم وتزويدهم بالخبرات التي تنقصهم، ومن هؤلاء الذين تم تعيينهم في الشركة المهندس محمد صادق جعفر، الذي يشرف على مخازن بتروتشاينا بحقل الحلفاية، والذي بدأ العمل بالشركة منذ عام 2012 وتدرج بالوظائف نتيجة للبرنامج التطويري الذي وضعته الشركة من دورات تطوير وتدريب واكتساب المهارات من الجانب الصيني.

وقال جعفر "أشرف حاليا على 11 مخزنا للمواد النفطية ومواد الحفر وأربعة مخازن للمواد الكيمياوية وأربع ساحات لأنابيب الحفرن مضيفا اكتسبت الكثير من الخبرات نتيجة العمل مع بتروتشينا بعد إرسالي إلى معاهد متخصصة وإدخالي بدورات متعددة للسلامة والصحة وكذلك دورات خاصة بنظام المستودعات والأنظمة المتخصصة والحديثة والمتطورة".

وأكد أن عمله مع ((بتروتشاينا)) أدى إلى تحسن وضعه الاجتماعي والمادي والأسري مثل الكثير من العاملين بالشركةمختتما حديثه "بعد العمل مع بتروتشاينا، تطورت من الناحية الاجتماعية وتزوجت وأملك بيتا وسيارة وحالتي الاجتماعية أصبحت جيدة"./ انتهى ف



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 08 , أيار 2024

وفاة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين " بان القبطان "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الصحفية ، عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين الزميلة بان فائق القبطان ، التي وافاها الاجل اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض. وتعد بان فائق شهاب القبطان، تولد عام 1976، نموذجا للنسوة العراقيات، لأنها أول امرأة تتسنم منصب مدير عام دائرة الأفراد في وزارة الدفاع، وهي زوجة وأ

تكريم الفائزين في الدورة الـ 18 لجائزة الشيخ زايد للكتاب

أبو ظبي /:نينا/ شهد حفل نظَّمه مركز أبو ظبي للغة العربية، على هامش معرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2024، تكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الـ 18، اقيم في مركز أدنيك أبو ظبي. وشهدت الدورة الحالية العدد الأكبر للمشاركات في تاريخ الجائزة، مستقطبةً 4,240 ترشيحاً، مع ارتفاع عدد الدول المش

القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بكركوك

كركوك /نينا/القت مفارز شرطة كركوك ،القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير . وقال مصدر امني ، بكمين محكم القت مفارز شرطة النجدة والدوريات في كركوك وبناء على معلومات مؤكدة على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير واعترفن بقيامهن بسرقة العديد من المواطنين اثناء تبضعهم في سو