وصول اجهزة طبية من كوريا الجنوبية الى العراق لمساعدته في مكافحة فايروس كورونا

وصول اجهزة طبية من كوريا الجنوبية الى العراق لمساعدته في مكافحة فايروس كورونا

بغداد/ نينا/ وصلت اليوم الاحد اجهزة طبية من كوريا الجنوبية الى العراق لمساعدته في مكافحة فايروس كورونا.

وذكر بيان لسفارة كوريا الجنوبية في بغداد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نينا نسخة منه ان وزير النقل ناصر الشبلي استقبل الوفد الكوري برئاسة السفير الكوري جانغ كيونغ ووك وممثل Daewoo E&C لاستقبال مواد التبرع بـ 22400 وحدة من مجموعات اختبار Covid-19 .

ذكر السفير الكوري أن الحكومة الكورية والشركات الخاصة قد تبرعت بمعدات طبية للعراق على مراحل مختلفة خلال هذا العام ، وأن تبرع شركة Daewoo E & C بمجموعات الاختبار هو جزء من جهودها لمساعدة الحكومة العراقية على احتواء COVID 19 في البلاد.

واوضح ستقوم السفارة بتسليم مجموعات اختبار Covid-19 التي تبرعت بها شركة Daewoo E&C إلى وزارة الصحة لغرض إجراء الاختبارات واكتشاف فيروس كورونا.

وبين ان شركة Daewoo E&C تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير الذي يعد جزءًا من أكثر المشاريع الاستراتيجية للحكومة العراقية لجعل العراق مركزًا لوجستيًا عالميًا يربط بين غرب آسيا ورابطة الدول المستقلة وجنوب أوروبا عبر الموانئ والسكك الحديدية.

من جانبها أعربت شركة Daewoo E&C عن أن مساعدتها ستساعد العراق في السيطرة على انتشار فيروس كورونا الجديد حتى يتمكن الناس من العودة إلى حياتهم الطبيعية في أقرب وقت ممكن./انتهى9



الأحد 25 , تشرين الأول 2020

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

استشهاد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / استشهد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بستان زراعي باطراف قرية / الحد الاخضر / في ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة انفجرت ما اسفر عن استشهاد صبي كان بالقرب م

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.