الاردن تؤكد إستعدادها ورغبتها بزيادة التعاون والعمل المشترك مع العراق

الاردن تؤكد إستعدادها ورغبتها بزيادة التعاون والعمل المشترك مع العراق

بغداد/ نينا /اكد السفير الأردني لدى العراق منتصر الزعبـي، إستعداد ورغبة حكومة الأردن بزيادة التعاون والعمل المشترك مع العراق في شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة.

و ذكر بيان لوزارة الصناعة والمعادن ان الوزير منهـل عزيـز الخبـاز التقى اليوم السفير الأردني لدى العراق منتصر الزعبـي : والمستشار الاقتصادي ، رامـي محمـد أميـن القضاة لبحث عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك .

واشار البيان الى ،ان " الجانبين بحثا خلال اللقاء السُبل الكفيلة بتعزيز العلاقات المشتركة وفتح آفاق جديدة للتعاون الصناعي بين العراق والأردن وكذلك التطرق إلى موضوع الإعفاءات الكمركية للمنتجات والمواد الأردنية غير المماثلة للمواد والمنتجات العراقية حيث هناك إتفاق مبدئي بشمول المنتجات الأردنية بالإعفاءات الكمركية ".

وأتفق الجانبان على تشكيل لجنة أخرى من الدوائر المعنية في وزارة الصناعة وإتحاد الصناعات العراقية تتولى هذا الموضوع وستقوم هذه اللجنة بزيارة الأردن في الأسبوع المقبل للعمل بهذا الخصوص كما جرى خلال اللقاء البحث في عدد من المواضيع والملفات المشتركـة .

مـن جانبـه أكـد السفير الأردني إستعداد ورغبة حكومة الأردن بزيادة التعاون والعمل المشترك مع العراق في شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة ، مشيراً في ذات الوقت إلى إستعداد المستثمرين والشركات الأردنية للعمل مع شركات وزارة الصناعة وإقامة مشاريع واعدة تعود بالمنفعة للبلديـن ./انتهى8



الأحد 25 , تشرين الأول 2020

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

استشهاد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / استشهد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بستان زراعي باطراف قرية / الحد الاخضر / في ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة انفجرت ما اسفر عن استشهاد صبي كان بالقرب م

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.